الاخباراخبار التعليم

ظهور نتيجة تقليل الإغتراب 2022

شروط تقليل الإغتراب

بعد الإعلان عن نتيجة المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الجامعات ينتظر العديد من الطلاب ظهور نتيجة تقليل الإغتراب 2022 حيث تم بدا قبول طلبات تقليل الإغتراب وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات في 27 من اغسطس الماضي.

ظهور نتيجة تقليل الإغتراب 2022

من المقرر الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط المباشر حيث تعتمد نتيجة تقليل الإغتراب على أساس مجموع الدرجات في شهادة الثانوية العامة وبناء على ذلك يتم قبول أو رفض الطلب حيث تتواجد العديد من طلبات تقليل الإغتراب خاصة من قبل الطلاب الذين تبتعد عنهم الكليات بشكل كبير.

المجلس الأعلى للجامعات يحدد نتيجة تقليل الإغتراب 2022

طبقا لوزارة التعليم العالي فإن ظهور نتيجة تقليل الإغتراب تظهر مباشرة بعد قيام المجلس الأعلى للجامعات بعمل حصر شامل لعدد الطلاب الذين قاموا بتقديم الطلبات وعدد الطلاب في كل كلية والنظر في وجود أماكن شاغرة وبناء على ذلك يتم إتخاذ القرار بشأن نتيجة تقليل الإغتراب.

من المنصوص عليه أن تقبل الكلية نسبة لا تزيد عن 10 % فقط. كما أن تقليل الإغتراب هو فرصة للعديد من الطلاب إلى تغيير كليات لم تكن في رغبتهم بالإضافة إلى تقليل حيز المسافة بين الطالب والكلية. لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائي للإعلان عن نتيجة تقليل الإغتراب من قبل وزارة التعليم الحالي حيث أن باب التقديم ما زال مفتوح حتى الآن.

اقرأ أيضا : موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى