صيانة السياراتسيارات

نصائح قبل شراء إطارات جديدة للسيارة

قد تكون هذه المقالة من أهم المقالات الواجب قراءتها لأصحاب السيارات حيث سنقدم لك نصائح قبل شراء إطارات جديدة للسيارة والذي غالباً لايهتم بها أصحاب السيارات حيث يمنحون التركيز الاكبر على الشركة المصنعة وتاريخ الإنتاج ولايهتمون بالعوامل الأخري لذا تابع معنا القراءة وشاركها مع من يهمه الأمر قبل التورط في إطارات غير جيدة.

خطوات يجب اتباعها قبل شراء اطارات جديدة للسيارة

لابد قبل شراء إطارات جديدة للسيارة الاهتمام كل الاهتمام بالرجوع إلى كتيب السيارة والاهتمام بمقاسات الإطارات المناسبة لسيارتك سواء من حجم الإطارات أو حجم العجلة سواء العجلات الخلفية والأمامية أو مقاس الإطار الاحتياطي.

تاريخ انتاج الاطارات

أول ما يتم النظر إلية قبل شراء إطارات جديدة للسيارة هو تاريخ إنتاج الإطارات والذي غالباً مايكون مكون من اربع أرقام باختصار، لذا أول رقمين من ناحية اليمين هو رقم السنة الذي تم إنتاج الإطارات بها وعلى سبيل المثال عند شرائك للاطارات وجدت رقم (4920) فهنا الإنتاج سنة 2020 والأسبوع ال49 من السنة.

شراء إطارات جديدة للسيارة
شراء إطارات جديدة للسيارة

معدل تآكل إطارات السيارة

من أهم الأشياء التي لابد وضعها في الحسبان قبل شراء إطارات جديدة للسيارة هو معدل تآكل إطارات السيارة والذي كلما زاد كلما كان أفضل لان ذلك يعني أن نسبة التأكل قليلة ولكن إذا قل معدل التأكل فلابد أن تعرف أن نسبة تأكل الإطارات ووتيرتها عالية.

شراء إطارات جديدة للسيارة
شراء إطارات جديدة للسيارة

قوة تماسك الاطارات على الطريق

قوة تماسك الإطار على الأرض أو traction ويبدأ تصنيفه في الوطن العربي من c  إلى AA  وافضلهم تماسكاً وقوة وتوصيل عزم السيارة المناسب هو AA واقلهم واضعفهم هو C لذا احرص على التركيز على معرفة قوة تماسك الإطارات قبل شرائها

قوة مقاومة الإطار لارتفاع الحرارة

قوة مقاومة الإطارات لتصنيف درجة الحرارة التي تنتج خلال السير على الأرض والاحتكاك بالطريق ويبدأ التصنيف بحرف الـ A وهو أفضل التصنيفات مقاومة للحرارة ومتوسطهم B واقلهم واضعفهم مقاومة للحرارة هو الـ C.

أقرا أيضا : أهمية تبريد المحرك بعد السير لمسافات طويلة؟

لا تجعل السعر يقرر بالنيابة عنك

من المفهوم والمعلوم أنك تريد الحصول على أفضل صفقة خلال شراء إطارات جديدة للسيارة ولكن ذلك لايعني أن تتنازل عن الجودة المصنعة منها الإطارات وقوة المادة الخام التي تضمن سلامتك وجودة وكفاءة أداء السيارة على الطريق لذا احرص عزيزي القارئ على اختيار الإطارات المناسبة قبل أن تكون رخيصة.

أقرا أيضا : أسباب رائحة البنزين داخل السيارة وكيفية التخلص منها

أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل شراء إطار السيارة

قبل شراء الإطارات لابد أن تسأل نفسك العديد من الأسئلة حتى تختار الإطار المناسب لاحتياجاتك أولهما أين ومتي سوف تستخدم الإطارات هل أنت من محبي السفاري والتنقل على الطرق البرية وتحتاج إلى إطار مناسب رياضي لتلك الطرق ام أنك ممن يقودون على طرق ممهدة وتحتاج إلى إطارات تناسب ذلك النوع أم تحتاج إلى إطارات شتوية أو صيفية، حاول معرفة الطريق والمكان والزمان الذي ستسير فيه لتعرف مدى احتياجك للإطار المناسب.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى