الاخبارتريندات

مميزات وعيوب هاتف Redmi K60

هاتف Redmi K60

اعتمدت شركة شاومي الإصدار الرئيسي الجديد إليها في قاعدة بيانات 3c في الصين حيث أنها تستعد للإعلان عن سلسة هواتف جديدة والتي من ضمنها هاتف Redmi K60، الذي سوف نقوم بذكر كل ما يخصه من مميزات وعيوب وهل قامت ريدمي بإنتاج هاتف يدخل في التنافس مع الهواتف الجديدة التي تم إصدارها في الفترة الأخيرة أم أنها ما زالت تعتمد الأجهزة المبتدئة ومتوسطة المدي وسنتعرف علي كل هذا من خلال موقع مرجعي Marj3y.

هاتف Redmi K60

تعد ريدمي علامة تجارية أثبت نفسها بقوة في حين ظهورها وتعد مملوكة في الأساس إلي الشركة الإلكترونية الصينية التي تدعي شاومي ولكنها لم تقوم بإنتاج هواتف ذكية ذات النطاق الأعلى كما يحدث في شاومي ولكنها تعتمد في إنتاجها علي الأجهزة متوسطة المدي أو المبتدئة بعض الشيء ولكننا معنا اليوم هاتف Redmi K60 الذي يعد أخر إصدارات ريدمي التي أوضحت التسريبات أنه يتوفر به العديد من المميزات الجديدة التي سوف نذكرها جمعا ويعد من المتوقع انه سوف يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في بداية العام الجديد وهو 2023.

أقرا ايضا:هاتف Xiaomi 13

مميزات هاتف Redmi K60

تعد التسريبات التي تمت لهاتف Redmi K60 تؤكد أن مواصفاته ستكون منافسة إلي حد كبير لهاتف OnePlus Ace 2 وكذلك هاتف Realme GT Neo 5 فدعونا نوضح إليكم المميزات وإليكم الحكم في ذلك:

  • يتميز هاتف Redmi K60 بشاشة OLED مسطحة بشكل تام ويصل حجمها إلي 6.67 إنش.
  • كما أن الشاشة تصل دقتها إلي 3200 ×1440بكسل (+2k) وكذلك تعد أبعادها (9: 20).
  • ويعد معدل تحديث الشاشة 120 هرتز وكما أنها تحتوي علي طبقة حماية من زجاج غوريلا جلاس Victus.
  • يحتوي علي خمسة أنماط للحماية ومن أهمهم أنه يحتوي علي مستشعر بصمة الأصابع التي تكون في زر الطاقة وكما أنه يدعم التعرف علي الوجه وكذلك الرَّقَم السري او كلمة السر والنمط التقليدي.
  • يتميز هاتف Redmi K60 بمعالج Snapdragon 8 Plus Gen 1 ويعد تردد المعالج ثماني النواة كما أنه يضم معالج رسومات Mali-G710 MC10.
  • يتوفر بالجهاز ذاكرة عشوائية تصل إلي 12 جيجا بايت رام كما أنه يدعم ذاكرة داخلية 128 و 256 و 512 جيجا بايت.
  • يحتوي الهاتف علي بطارية تصل قدرتها إلي 5500 mAh وكذلك يدعم التقنية الخاصة بالشحن السريع التي تصل قدرتها إلي 67W وشاحن لاسيلكلي أيضا تصل قدرته إلي 30W.
  • يتميز هاتف Redmi K60 بكاميرا أمامية أو ما تدعي بالسيلفي بدقه عالية ومتميزة تصل إلي 16 ميجا بيكسل.
  • كما أن هاتف Redmi K60 يأتي أيضا بكاميرا خلفية وتصل قدرت المستشعر الرئيسي الخاص بها إلي 64 ميجا بيكسل وكما أنها تدعم مِيزة التثبيت البصري وقد لمحت التسريبات أيضا أن المستشعر الرئيسي هو Sony IMX686.
  • كما أن الكاميرا الخلفية تضم مستشعرين أخرين غير الرئيسي ويعد الأول تصل دقته إلي 8 ميجا بيكسل الذي يتوفر من خلاله زوايا عرض فائقة الاتساع والثاني هو مستشعر auxiliary تصل دقته إلي 2 ميجا بيكسل.
  • يتوفر هاتف بأربع ألوان وهما الأسود والأبيض والأخضر والأزرق.

أقرا أيضا: Redmi K50G هاتف شاومي الجديد المخصص للألعاب

عيوب هاتف Redmi K60

لم توضح التسريبات الكثير من العيوب التي يمكن ذكرها في الهاتف وكما أنه لم يتم استعماله في الأسواق لكي نقوم بالبحث والاكتشاف ولكن إليكم ما ظهر إلينا من العيوب:

  •  تعد درجة سطوع الشاشة 1200 شمعة وهذا كحد أقصي له ويعد بالنسبة إلي الهواتف والإصدارات الجديدة قليل بعض الشيء أما بالنسبة لإنتاجات ريدمي فإنه يعد من الأفضل سطوعا.
  • لا يدعم هاتف Redmi K60 ذاكرة خارجية.

في الخاتمة نتمنى أن يكون موقع مرجعي Marj3y معكم في كل الأحداث الجديدة والجدير بالذكر أن سلسة إصدارات ريدمي الجديدة لا تضم هاتف Redmi K60 فقط ولكنه يعد الإصدار الرئيسي وهذا بالإضافة إلي هاتف Redmi K60 Pro وهاتف Redmi K60 Gaming وسوف نعرض عليكم كل جديد من التسريبات والتصريحات الخاصة بشركة شاومي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى