تفسير الاحلام

هذه دلالات تفسير رؤية الببغاء في المنام!

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، تحية الود و الحب للقراء الاعزاء، مرحبا بكم في مقال و موضوع جديد. و سيكون ان شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية الببغاء في المنام. و فيه سنجيب و نفصل في سؤال ما تفسير رؤية الببغاء في المنام. و سيتم الاعتماد بحول الله في تفصيل هذا الحلم على أقوال ابرز كبار علماء تفسير الأحلام، امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم من علماء تفسير الاحلام.

فلنتابع اذن تفسير رؤية الببغاء في المنام.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

ما قيل في رؤية الببغاء في المنام

يقول المفسرون في تفسير رؤية الببغاء في المنام، انه يشير الى بعض الدلالات السلبية و البعض من الدلالات الايجابية ايضا.

الببغاءات
الببغاءات

برى ابن سيرين في تفسيره للبغاء في المنام، أن الشخص اذا رأى في منامه انه يطعم ببغاء كان ذلك دلالة على الخير الكثير و على صلاح الشخص صاخب الحلم، و على ميله للقيام بأفعال الخير و المساعدة في الاوقات التي يحتاج فيها الشخص المساعدة.

و يقول كذلك ان الانسان اذا رأى في المنام انه يقوم بذبح الببغاء و طبخه و أكله، فإن ذلك يدل و يشير الى انتصاره على اعدائه و على الظالمين، و ان اموره ستسير نحو التيسير و سيناله فيها التوفيق ان شاء الله تعالى.

و الببغاء حسب النابلسي يتجدد تفسيره بلون الببغاء ذاته، فالببغاء الملون الجميل هو دلالة ايجابية على الخير و الرزق الكثير، و نفس الشيء لرؤية الببغاء الابيض. و هذا عكس الببغاء الاسود و الذي يشير الى الخسران و المدلولات السلبية.

و يقول بعض المفسرين ان تفسير رؤية الببغاء في المنام و هو يطير فذلك يدل الى ان الشخص ان شاء الله سيسافر و يذهب الى اماكن عدة و سينال امورا كثيرة ان شاء الله ايجابية و طيبة. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في الجوانب غير المرغوبة في تفسير رؤية الببغاء في المنام، تجد ان الشخص اذا رأى الببغاء في المنام ذو اللون الاسود كان ذلك دليلا على سوء قادم للشخص.

و نفس الشيء يحدث عندما يقوم الشخص في منامه بشراء الببغاء ذي اللون الاسود.

و اذا رأى الانسان في منامه، انه يملك ببغاءً مريضا فذلك يدل و يشير الى مرض الشخص او مرض احد افراد عائلته و نسال الله العفو و العافية.

و حديث الشخص في منامه مع ببغاء يحمل كذلك دلالة سلبية،حيث انها تشير الى ارتكاب هذا الشخص للمعاصي و اله تعالى اعلى و اعلم.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

تفسير رؤية الببغاء في المنام للمتزوجة

اورد المفسرون في تفسير رؤية الببغاء في المنام عند المرأة المتزوجة، مجموعة من التفسيرات و الاقوال.

ببغاء أحمر
ببغاء أحمر

اذا رات المرأة المتزوجة في منامها ببغاءً ابيضا او ملونا جميلاً كان ذلك دلالة ايجابية تحيل على الرزق الكثير الذي ستناله ان شاء الله. فهذا الحلم يعني و يشير الى العلاقة الطيبة التي تجمع بينها و بين زوجها، و على نيلها للكثير من الخير.

و يقول ابن سيرين في نفس هذا الباب، انه يعني ان المرأة صاحبة الحلم ان شاء الله سترزق بمولود جيد صالح ان شاء الله. و الله تعالى اعلى و اعلم.

أما بعض المفسرين فإنهم يقولون ان رؤية المرأة المتزوجة لنفسها و قي تقوم بشراء ببغاء في حلمها، فذلك اشارة و دلالة على دخولها لى التجارة و الاقتصاد، و ان شاء الله ستكسب من ورائها الشيء الكثير.

و في جانب اخر، يحمل هذا المنام تفسيرات غير محمودة. يقول بعض المفسرين في تفسير رؤية الببغاء في المنام، ان المرأة المتزوجة اذا رأت في منامها الببغاء و هو يتكلم في بيتها كان ذلك دليلا على كلام كثير سيتبعها، و سيكون ظُــلما او فضيحة او غير ذلك ، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و رؤية الببغاء الرمادي او الاسود في النام يدل و يشير الى المصائب التي ستحدث لها، و المشاكل التي ستنشب في بيتها، بينها و بين زوجها او بينها و بين احد من افراد عائلتها عموماً.

و في قول اخر، يقول بعض علماء تفسير الاحلام ان رؤية المرأة المتزوجة للبغاء في المنام و هو ميت فهو يعني و يدل على ان فردا من اسرتها سيموت، قد يكون زوجها او احدا غيره. أو على الأقل سيحل بهم مرض شديد. و الله تعالى اعلى و اعلم.

الببغاء
الببغاء

الببغاء في منام العازبة

ما دلالة رؤية الببغاء في المنام للعازبة؟ هذا السؤال هو ما سنرد عليه و نفصل فيه في هذا المحور.

يقول المفسرون في هذا الشأن، أن الفتاة العازبة اذا رأت في منامها ببغاء جميلا ملوناً يدخل الفرح عليها في الحلم، فذلك يعني و يشير و يدل على أن الفتاة ان شاء الله سيتقدم لخطبتها شخص جميل كجمال الببغاء و طيب و لطيف كلطف الببغاء. و ان شاء الله سيسعدها و يدخل الفرح الى قلبها. و ان شاء الله سيكون زواجا موفقا سعيدا فيه كل الخير ان شاء الله.

و الببغاء غير الجميل يحمل دلالات عكس دلالة رؤية الببغاء الجميل. و لا يحبذ رؤية الببغاء غير الجميل في المنام.

ثم ايضا نجد في التفسيرات، أن رؤية الفتاة في منامها للبغاء الميت هو دلالة على صعوبة الاحوال التي ستلحق بها في قادم الايام. كما يفسرها بعض المفسرين على انها إشارة ودلالة على ان الفتاة ستفقد بعض اقاربها بالموت. و هذا سيؤثر عليها لا شك. و نسأل الله اللطف و العافية.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

أقوال اخرى في تفسير رؤية الببغاء في المنام

  • يشير تفسير رؤية الببغاء في المنام اشارة الى المراة الجميلة
  • يدل و يرمز كلام الببغاء في المنام على الفتنة و الاشاعات و الكذب و على الامور السلبية التي ستحدث لصاحب الحلم.
  • تفسير رؤية الببغاء في المنام صامتا هو دليل على تحسن احوال الحالم المادية و العاطفية و كافة المستويات.
  • تفسير رؤية الببغاء في المنام ميتا دلالة على موت الشخص او احد اقاربه.
  • تدل رؤية الببغاء في المنام للمرأة الحامل على جمال المولود كجمال الببغاء
  • يقول المفسرون أن طيران الببغاء في المنام دليل على السفر
  • بيع او شراء الببغاء في المنام هو اشارة دليل على النجاح في الاعمال الاستثمارية.
  • يقول مفسرو الاحلام أن الببغاء الاسود في الحلم هو دليل على كثرة المشاكل
 ببغاء أزرق اسود

ببغاء أزرق اسود

الى هنا اعزاؤنا المتابعين، نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، و قد رأينا و تابعنا فيه بفضل الله تفسير رؤية الببغاء في المنام ، و الدلالات التي يحملها هذا الحلم الايجابية و السلبية. و قد تم الاعتماد ــ كما رأينا ــ في تفصيل هذا الحلم على اقوال ابرز كبار علماء تفسير الأحلام، امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم من علماء تفسير الاحلام. و ما اوردوه في تفسير رؤية الببغاء في المنام.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى