صيانة السيارات

هل يمكن تشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة

اشتكى كثيراً من مالكى السيارات من تشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة بالإضافة إلى أن ليس هناك مكان أو مدخل لمفتاح باب السائق وان بعضها لها ريموت فقط لذا مقالتنا اليوم عن ما إذا حدث وفرغت بطارية السيارة كيف اقوم بفتح السيارة لأنها في هذه الحالة لن تستجيب لاشارات الريموت والعكس صحيح في حالة إذا كانت بطارية الريموت فارغة كيف اتصرف وكيف اقوم بتشغيل السيارة وفتح الباب في نفس الوقت دعنا نتعرف على اجابة ذلك السؤال في الفقرة القادمة.

طريقة فتح الباب وتشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة

ببساطة عزيزي القارئ لا توجد سيارة على وجة الارض ليس لها مفتاح دخول الا إذا كنت تستخدم سيارة من نوع تسلا فتستطيع ابتكار حلول اخري مثل تلك الموضحة في الصورة، لاتفعل ذلك نحن فقط نمزح ولكن لنتطرق الان إلى الاجابة كيف نستطيع تشغيل تشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة اي ان السبيل الوحيد الخاص بالفتح فارغ الشحن!

ولاننا كما ذكرنا سابقاً أن لكل سيارة مفتاح دخول ولكن لان الشركات المُصنعة تهدف في صناعتها إلى اناقة السيارة وصنعها بمنظر جذاب دون وجود فتحات فقامت بعض الشركات بعمل غطاء على فتحة مفتاح السيارة حتى يكون الشكل أكثر جمالاً، لذا إذا تحسست اسفل يد باب السائق وتفحصت تحت اليد سوف تجد أن هناك فتحة صغيرة، قم هنا بادخال المفتاح في هذة الفتحة وسوف تكشف لك الفتحة عن المكان الرئيسي للمفتاح وبهذه الطريقة تستطيع فتح السيارة حتى لو كانت البطارية فارغة. ونأتي الان إلى السؤال الاهم كيفية فتح السيارة وبطارية الريموت فارغة تابع معنا لتتعرف على الاجابة.

كيفية تشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة

ذكرنا في الفقرة السابقة كيفية تشغيل أو فتح السيارة إذا كانت البطارية فارغة ولكن ماذا عن ريموت السيارة إذا فرغت بطاريته ما العمل في هذا الوقت في الحقيقة الاجابة بسيطة فنفس الطريقة الاولى التى ذكرنها لفتح الباب سوف تقوم بها لفتح باب السيارة بكل بساطة وقد يتراود الان إلى ذهنك هذا السؤال كيف اقوم بفتح المحرك وهو يعمل فقط بالريموت والريموت بطاريته فارغة ماهو الحل! ببساطة كل مفتاح أو ريموت يوجد به موجات مغناطيسية تعمل كمرسل اشارات تغطي مساحة متر أو متر ونص حسب الشركة الصانعة، لذا إذا كانت البطارية فارغة قم بجلب المفتاح ومن بعدها فك الريموت كنترول ومن ثم قم باخراج البطارية ومن بعدها اعد تركيب المفتاح واضعط به على زر التشغيل كما هو موضح ستجد أن المحرك قد عمل بالفعل بعد ضغط الريموت عليه بفعل الموجات المغناطيسية الموجودة بالريموت.

والى هنا انتهت مقالتنا اليوم نرجو أن لاتتسرع في القرار عند مواجهتك مثل هذه المشاكل فقط قم بمراسلتنا وسوف نساعدك أو اترك لنا تعليقك وسوف نشاركك الأجابة، لاتنسي مشاركة المقالة مع اصدقائك وهل واجهت من قبل مشكلة في تشغيل السيارة وبطارية الريموت فارغة، دمتم بخير. 

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى