سياحة

تفاصيل قد تهمك عن متحف بيليت للشوكولاتة

يتميز متحف بيليت للشوكولاتة عن بقية المتاحف التي تختص بنفس النوع، بأنه مصنعًا في الأساس وليس متحفًا لعرض الشوكولاتة فقط، بل أغلب المعروضات الموجودة به من صنع المصنع كذلك، فهذا يجعل السياح يقبلون عليه من جميع أنحاء العالم ليتعرفوا على طريقة صناعة هذه المقتنيات مع وجود إمكانية شراء الشوكولاتة كذلك بعد الانتهاء من الزيارة، بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي يُمكن القيام بها وهي ما سنتعرف عليها معًا فيما يلي.

متحف بيليت للشوكولاتة

متحف بيليت للشوكولاتة
متحف بيليت للشوكولاتة

عندما يتخيل السائح المعروضات الموجودة بمتحف بيليت للشوكولاتة يُهيئ له ذهنه أنه سيكون عبارة عن متحف به بعض المعروضات البسيطة المصنوعة من الشوكولاتة كالورد والأدوات الصغيرة على سبيل المثال، ولكن في حقيقة الأمر أنه لا يحتوي على مقتنيات بسيطة فقط.

فيتميز هذا المتحف بالمعروضات الضخمة المصنوعة من الشوكولاتة، فسيكون بانتظارك الكثير من الخفايا حول الشوكولاتة والكاكاو التي توضح قدرة الفنانين العاملين في هذا المصنع على صناعة أفضل التماثيل والمجسمات الخاصة بأغلب المعالم السياحية والأثرية في تركيا كمسجد آيا صوفيا وتجسيد لبعض الشخصيات التاريخية العريقة كمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية وأول رؤسائها.

بالإضافة إلى الصالة المُخصصة بالحضارات والفنون التي تضم أعمالًا فنية أصلية مصنوعة من الشوكولاتة وما إلى ذلك على سبيل المثال، أما بالنسبة للجانب الترفيهي الذي يحتوي عليه المتحف فهو المصنع الخاص بصناعة الشوكولاتة.

حيث يسمح للسياح من مختلف الأعمار والفئات بأن يشاركوا في صناعة الشوكولاتة وتشكيلها كذلك، ويُمكنك إنهاء جولتك السياحية في هذا المصنع مع شراء الهدايا المصنوعة من الشوكولاتة القابلة للتناول.

إذا كنت ترغب في اصطحاب أولادك في مكان سياحي مختلف ومُفيد في نفس الوقت، فسيكون متحف بيليه للشوكولاتة هو المعلم السياحي المُناسب لذلك، إذ يقوم المتحف بعمل الكثير من الورش التدريبية الترفيهية التي تتناسب مع الأطفال كثيرًا.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على معلم من أهم معالم تركيا وهو: أهم 6 أنشطة سياحية في ممر الزهور بإسطنبول

مواعيد وأسعار زيارة متحف الشوكولاتة

يفتح متحف بيليت للشوكولاتة أبوابه للزيارة على مدار أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد لأنه عطلة رسمية في البلاد من الأساس، وذلك في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 05:00 مساءً، وتبلغ قيمة تذكرة الزيارة 50 ليرة تركية للبالغين، و40 ليرة تركية للأطفال والطلاب، ولكن الأطفال الأقل عمرًا من 5 سنوات يدخلون المتحف مجانًا.

اقرأ أيضًا حول: أهم الأنشطة بمتحف بانوراما 1453 في إسطنبول

مكان متحف الشوكولاتة بإسطنبول

يبعد متحف بيليه للشوكولاتة عن وسط مدينة إسطنبول الأوروبي بحوالي 28 كيلومتر، و40 كيلومتر عن ميدان تقسيم الشهير، إذ يقع تحديدًا في حي كوزا الموجود في منطقة اسنيورت وبالقرب أن الطريق الدولي المعروف باسم E80.

من الممكن أن تصل إلى المتحف من خلال ركوب سيارة أجرة، أو ركوب المتروباص بيليك دوزو فهذه المحطة هي الأقرب إليه بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أن هذه المواصلات تنتشر في جميع أنحاء المدينة فيُمكنك استقلاله من أي منطقة قريبة منك، ويُمكنك اتباع موقع خرائط جوجل للوصول إليها بسهولة من هنا.

تتناسب زيارة متحف بيليت للشوكولاتة مع مُحبي المعالم السياحية المصبوغة بالفن القديم والمعاصر، حيث يحتوي على الكثير من القطع المميزة كلوحة الفسيفساء الخاصة بإسطنبول القديمة وقلعة الشوكولاتة وسفينة نوح وما إلى ذلك على سبيل المثال.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى