سياحة

معلومات عن حمام جغال أوغلي التاريخي في إسطنبول

يتميز حمام جغال أوغلي بالعمارة الخاصة به التي تشبه عمارة الحمامات الرومانية القديمة بعض الشيء، وذلك على الرغم من كونه ليس حمامًا يرجع لهذه الحقبة التاريخية التي كانت تُسيطر على تركيا لفترات زمنية متفاوتة، وهذا ما يجعله من أهم وأفضل المعالم السياحية التي يتراود عليها السُياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بالاسترخاء والأنشطة الترفيهية التي تتم في الحمام بين الحين والآخر.

حمام جغال أوغلي

حمام جغال أوغلي
حمام جغال أوغلي

من المُتعارف عليه أن مصطلح الحمامات العامة في قديم الزمان لم يكن كما هو في وقتنا الحالي، فقد كان عبارة عن صرح كبير للترفيه والاسترخاء والاستحمام والاستجمام وما إلى ذلك، حيث يتكون الحمام العام من مجموعة كبيرة من الغرف التي تختلف في وظيفتها وشكلها المعماري والجمالي في الوقت ذاته وهذا بالنسبة للحمامات الإمبراطورية سواء الرومانية أو البيزنطية.

أما بالنسبة للحمامات العثمانية فيُعد حمام جغال أوغلي خير مثال عليها، إذ يتكون من مبنى ضخم عبارة عن صالة دائرية كبيرة في منتصفها نافورة مياه كبيرة مصنوعة من قطعة واحدة ويتخللها ثلاثة طبقات من الفسيفساء النفيسة، وكل هذا الصرح مُغطى بقباب ضخمة يصل عددهم إلى ثمانية.

فبالتالي سيكون المكان مناسب للغاية لمن يرغب في عمل سياحة علاجية أو ترفيهية، حيث يوفر يومًا سياحيًا في غاية الروعة بفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها بداخله والتي تتمثل في الاستحمام بالطريقة التقليدية مع عمل كل أنواع العناية بالبشرة وحمام البخار  وما إلى ذلك على سبيل المثال.

يُرشح مرجعي السياحي التعرف على هذا المعلم السياحي الهام كذلك: أهم 6 أنشطة سياحية في ممر الزهور بإسطنبول

مواعيد عمل وأسعار حمام أوغلي

يفتح حمام جغال أوغلي أبوابه أمام الزوار يوميًا في تمام الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً، ولكن يجب العلم أنه في بعض الأوقات يتم فتح الحمام لوقت متأخر عن ذلك بسبب إقامة بعض الأعياد والمناسبات بداخله.

أما بالنسبة لأسعار الحمام فنرى أنه لا يوجد أي مقابل مادي يتم دفعه مقابل زيارة الحمام فقط، لكن يتم دفع مقابل الخدمات التي ستستمتع بها بداخله من حمام البخار والعناية بالبشرة وما إلى ذلك، ولا يُمكننا هنا أن نُحدد الأسعار التي يُمكن دفعها لأن لكل خدمة السعر الخاص بها.

من الجدير بالذكر أن هناك تسعيرة يتم عرضها على زوار الحمام، وهي دفع 100 ليرة تركية مقابل عمل بعض الخدمات الخاصة به التي يختارها الزائر من بعض الخدمات المُحددة.

تعرف أيضًا على: أهم الأنشطة السياحية في ميدان بايزيد بإسطنبول

موقع حمام أوغلي

يقع حمام جغال أوغلي في منطقة أمين أوغلي بحي السلطان أحمد بإسطنبول القديمة، ويُمكنك الوصول إليه من خلال اتباع موقع خرائط جوجل المميز من هنا مباشرةً، أما بالنسبة لطريقة الوصول فمن الممكن أن تركب أي مواصلة من مواصلات إسطنبول العامة تحديدُا من ميدان تقسيم والذاهبة إلى ميدان السلطان أحمد.

إن كنت من مُحبي السياحة العلاجية والترفيهية المختلطة بالتاريخ فستكون زيارة حمام جغال أوغلي مُناسبة للغاية لك، فهو حمام عريق تم بناؤه في عام 1741م، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يزال قادرًا على استقبال الزوار وتقديم نفس خدماته لهم في وقتنا الحالي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى