وزارة الخارجية الأفغانية تعلن عن قصف المجال الجوي الخاص بها بواسطة طائرات عسكرية باكستانية

باكستان تنفي إدعاءات أفغانستان

صرحت وزارة الخارجية الأفغانية أن السفير الباكستاني في كابول تم استدعائه من جهة سلطات طالبان للنظر في أمور مختلفة من ضمن تلك الأمور التي أعلنتها وزارة الخارجية هي الضربات العسكرية التي تشنها القوات العسكرية الباكستانية في أفغانستان.

أكد أحد المسؤولين في سلطات طالبان أن باكستان نفذت ضربات جوية داخل المجال الجوي الأفغاني حيث أسفر عن تلك الضربات مقتل 36 شخص أفغاني على صعيد آخر نفت باكستان تنفيذ أي عمليات عسكرية أو أي غارات جوية داخل المجال الجوي الأفغاني.

في حين آخر صرحت إسلام أباد أن المسلحين نفذوا هجمات على الحدود الغربية بين أفغانستان وباكستان. وصرحت طالبان أنها سيطرت على الوضع منذ سيطرتها على البلاد. حيث أكدت وزارة الخارجية الأفغانية أن السفير الباكستاني تم استدعاؤه وهناك مساع سياسية للعمل على تلك القضية.

تقرير وزارة الخارجية الأفغانية

جاءت التصريحات الصادرة من وزارة الخارجية الأفغانية على النحو التالي: “يجب منع الانتهاكات العسكرية بما في ذلك تلك التي وقعت في خوست وكونار لأن مثل هذه الأعمال تؤدي إلى تدهور العلاقات … مما يسمح للخصوم بإساءة استخدام الموقف مما يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها”.

وزارة الخارجية الأفغانية تعلن عن قصف المجال الجوي الخاص بها بواسطة طائرات عسكرية باكستانية

لم يتم ذكر التفاصيل بشأن الهجمات التي تم تنفيذها على المجال الجوي الأفغاني لكن البعض أكد أن هناك منطقتين تم قصفهم بواسطة طائرات هليكوبتر من جهة القوات العسكرية الباكستانية كما نفي السفير الباكستاني تلك الإدعاءات.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Exit mobile version