مرجع الادوية

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

دواء تساقط الشعر من الصيدلية حيث يعتبر الصلع من أهم العيوب التي تظهر لدي السيدات والرجال بفعل العديد من العوامل لكن يوجد العديد من العقاقير الدوائية المعالجة لها والتي تعمل على تحفيز خلايا الشعر على النمو مرة ثانية، لذلك نعرض لكم أساليب مواجهة الصلع بشتي العقاقير الدوائية فتابعوا معنا.

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

هناك العديد من العقاقير الدوائية التي تواجه مشكلة تساقط الشعر والتي تتباين تأثيرها بفعل عدة أسباب منها السبب الذي أدى إلى تساقط الشعر وكمية تساقط الشعر،  ومن أهم هذه العقاقير يتمثل في الآتي:

  • مينوكسيديل وهو أهم دواء تساقط الشعر من الصيدلية ويواجه العديد من المشاكل الخاصة بالشعر مثل الثعلبة الذكورية والثعلبة البقعية.
  • يتم استخدام هذا العقار مرتين يوميا على جذور الشعر والذي يساعد على منع نزول الشعر وتحفيز نمو الشعر مرة ثانية، ومن الجدير بالذكر أن الشعر يقف عن النمو بمجرد الامتناع عن تناول هذا العقار.
  • عقار فيناسترايد وهو أفضل دواء تساقط الشعر من الصيدلية لعلاج مشكلة تساقط الشعر عند الرجال ويقوم بمنع تغيير هرمون التستوستيرون لهرمون ثنائي هيدروتيستوستيرون وذلك الهرمون هو العامل الرئيسي الذي يسبب تساقط الشعر بكثرة ولابد من الامتناع عنه للسيدات الحوامل لأنه يؤثر على الجنين ونموه الطبيعي.

يمكنك الاطلاع على دواء بالكاسيكلين BALKACYCLINE | الآثار الجانبية ودواعي الاستعمال والجرعة المناسبة

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

تعتبر مشكلة الصلع عند السيدات والرجال من أهم الصعوبات التي يمرون بها حيث أن النسبة الطبيعية لتساقط الشعر يصل ما بين 50-100 شعرة لكن طبيعيا أن يتم نمو شعرة بعد كل شعرة يتم سقوطها وعند الانتباه لتساقط الشعر بطريقة مبالغ لابد من الرجوع إلى الطبيب لمعرفة العامل المسبب لتساقط الشعر.

من أهم العوامل لتساقط الشعر من الصيدلية تتمثل في الآتي:

  • العامل الوراثي فإذا هناك حالات في العائلة يعانون من الصلع فهذا يساعد على زيادة الإصابة بتساقط الشعر.
  • تبدل الهرمونات في فترات الحمل والولادة بالإضافة إلى استخدام عقاقير دوائية تضعف بصيلات الشعر .
  • بالإضافة إلى تناول العقاقير المعالجة للسرطان وأيضا التعرض للضغط النفسي وضعف نسبة البروتين والحديد داخل الجسم.

علاج طبي لتساقط عند النساء

تعمل العقاقير الدوائية على منع نزول الشعر بكثرة عند السيدات وذلك من خلال العقاقير التالية:

  • مرهم الروغين ودواء السبيرنولاكتون حيث يوجد العديد من المراهم والعقاقير الدوائية مثل مرهم الروغين الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر، لكن يتم وقف نمو الشعر بمجرد الامتناع عن هذا العقار، ويساعد دواء السبيرونولاكتون على تحفيز نمو الشعر ويحول دون سقوطه ومنع حدوث الالتهابات في فروة الراس أو حدوث مرض الثعلبة .
  • زراعة الشعر حيث يتم استخدام جزء من فروة الرأس التي لديها شعر قوي وكثيف ويتم زراعتها في مناطق الصلع لدي الشخص المريض ويتم نمو الشعر المزورع في فروة الرأس في مدة شهور معدودة.

قد يروق لك إكسيناتيد Exenatide لتنظيم وتحسين نسب السكر في الدم | دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

افضل علاج لانبات الشعر من الصيدلية

يوجد مجموعة من العقاقير الدوائية التي تساعد على نمو الشعر من الصيدلية والتي تتمثل في الآتي:

  • تولا لوسيون سبراي وهي من أهم أنواع العلاج البخاخ الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر وتعزيز نشاط الدورة الدموية للشعر ويشتمل على 11 مادة طبيعية للشعر مع الكثير من الزيوت التي جعلته أفضل دواء تساقط الشعر من الصيدلية وهو مفيد جدا للأطفال في عمر 3 أشهر والأفراد الراشدين ويتم ظهور النتائج لهذا العقار بعد بلوغ 3 اسابيع من استخدامه.
  • يمكن استخدامه للسيدات الحوامل وفي فترة الرضاعة ويصل سعره إلى 135 جنيه مصري ويكفي للاستخدام لمدة شهرين.
  • بخاخ ريجين وهذا البخاخ أفضل دواء تساقط من الصيدلية ويم تناوله للأفراد الذين يعانون من الصلع وهو يساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • من الجدير بالذكر أنه لابد من الرجوع إلى الطبيب المختص قبل إيقاف هذا العقار حتي لايسبب عوامل جانبية ومشاكل صحية عند إيقافه بشكل فجائي، ومن أهم هذا المشاكل الصحية القصور في أداء جهاز القلب وزيادة نمو الشعر في مناطق متفرقة في الجسم وزيادة الوزن بشكل مفاجي وسريع.
  • هذا البخاخ مخصص للرجال بسعر 713 جنيه مصريا لكن للسيدات بسعر 1.590 جنيه مصريا.

افضل علاج لتساقط الشعر في مصر

قام موقع هليث بالأعلان عن أهم عقار لتساقط الشعر داخل مصر وأهم ما توصل إليه الخبراء في مجال تداوي  مشاكل الشعر إلى أن وصلت إلى أهم العقاقير الدوائية التي حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج تساقط الشعر والتي تتمثل في الآتي:

  • المينوكسيديل الذي يساعد على نمو الشعر من جديد ويحول دون شقوط الشعر .
  • تأتي اهم الطرق العلاجية لعلاج الشعر في طريقة انبات الشعر بالليزر والذي يساعد على تحفيز فروة الرأس لنمو الشعر من جديد.
  • مواجهة تساقط الشعر من خلال حقن البلازما حيث تتضمن البلازما على عدد كبير من مسببات نمو الشعر بكثافة لأنها تشتمل على الصفائح الدموية التي تعمل على نمو الشعر من جديد.

علاج تساقط الشعر

يتم علاج الشعر من خلال مجموعة من العقاقير الدوائية والتي تتمثل في الآتي:

  • كورتيكوستيرويدات ويعتبر افضل علاج لتساقط الشعر بالحقن الذي يتم من خلاله حقن فروة الشعر بحقن الكورتيزون وقد تم صنعه في هيئة أقراص ويتم ظهور نتائج هذا العقار في خلال 4 أسابيع.
  • الأنثرالين والذي يوجد في شكل مرهم يتم وضعه على فروة الرأس ويعالج مرض الصدفية والذي يساعد على تعزيز نمو الشعر الجديد وقد تاخد مرحلة نمو الشعر لفترة 12 أسبوعا.

دواء تساقط  الشعر من الصيدلية للرجال

هناك مجموعة من العقاقير التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر من الصيدلية للرجال ومن أهمها ما يلي:

  • سيميتيدين وهو من أفضل علاج تساقط الشعر من الصيدلية والذي يساعد على إيقاف عمل الهرمون المسبب لنمو الشعر والذي يسمي داى هيدروتستوستيرون.
  • يتم استخدامه لعلاج تساقط الشعر للرجال، ومن الجدير بالذكر أن هذا العقار يظهر بعض الأعراض الأنثوية مثل تغير حجم الثدي والامتناع عن العلاقة الجنسية والقصور في عملية الانتصاب.
  • بالإضافة إلى وجود المكملات الغذائية التي تساعد على نمو الشعر للرجال مثل حبوب برفكتيل وحبوب بيوتين فورت للشعر وأيضا كبسولات بانتوجار وكبسولات نيوترشن فور يورهير .

دواء تساقط الشعر من الصيدلية في الجزائر

تعتبر الجزائر من أهم الدول العربية داخل أفريقيا وبها 48 منطقة مختلفة ومن أهمها الجزائر العاصمة التي توجد في ناحية الشمال من دولة أفريقيا.

من أهم العقاقير الدوائية التي يتم العلاج بها داخل دولة الجزائر تتمثل في الآتي:

  • المينوكسديل والفيناسترايد التي تعتبر أفضل دواء تساقط الشعر من الصيدلية بالإضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية مثل زيت الروزماري وجوز الهند.
  • العلاج من خلال نبات الألوفيرا والحناء، بالإضافة وجود بعض الفيتامينات مثل حمض الفوليك والزنك والحديد.

دواء تساقط  الشعر من الصيدلية  في المغرب

يتم علاج الصلع داخل دولة المغرب من خلال تناول عقار الستيرويدات كأفضل دواء تساقط الشعر من الصيدلية بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية التي تحقق نتائج فعالة لعلاج تساقط الشعر من أهمها البصل والثوم بالإضافة إلى حليب جوز الهند.

كما أن وصفة الحناء التي تعتبر من أهم الوصفات العلاجية لتساقط الشعر والتي يتم استخدامها مع اللبن الرائب ويتم تطبيقه على الشعر ويتم تنظيفه بعد مرور مدة كافية.

دواء تساقط الشعر من الصيدلية التي تعد من أكبر المشاكل التي تواجه الرجال والسيدات لذلك عرضنا أهم العقاقير الدوائية لعلاج تساقط الشعر مع عرض بعض الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة وطريقة العلاج بالليزر والحقن لإنبات الشعر من جديد.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى