الاخبار

وزارة الخارجية تتابع تطورات الأزمة الليبية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ اليوم إن مصر تتابع التطورات التابعة عن الأزمة ليبيا وأن مصر تعتقد أن طريق حل الأزمة الليبية يبقى في أيدي الشعب الليبي وحده دون تدخل السلطات الأجنبية.

كما أشاد بدور المؤسسات الليبية ومسؤوليتها بما في ذلك الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب اليوم بالتشاور مع مجلس الدولة وفق اتفاق الصخيرات.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن مصر تواصل التواصل مع جميع الأطراف الليبية بهدف تقريب وجهات النظر بينها وضمان أمن واستقرار البلاد وتلبية تطلعات الشعب الليبي ودعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة بين أشقائنا الليبيين. وتوحيد المؤسسات الليبية ومواصلة جهودها في إطار رئاستها المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادي الليبي بما يصب في مصلحة الشعب الليبي في الحفاظ على ثرواته وقدراته.

وزارة الخارجية تتابع تطورات الأزمة الليبية
وزارة الخارجية تتابع تطورات الأزمة الليبية

وأضاف المتحدث أن مصر تواصل أيضا دعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 الهادفة إلى تنفيذ نتائج قمة باريس ومسار برلين وقرارات مجلس الأمن بشأن خروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من البلاد.

كما عبر عن ثقة مصر في قدرة الحكومة الليبية الجديدة على تحقيق هذه الأهداف حفاظا على وحدة ليبيا وسيادتها على أراضيها وتحقيق أمنها إضافة إلى ضبط الأوضاع الداخلية تهيئة المناخ للانتخابات وتنفيذ كل الفوائد خارطة الطريق التي أقرها أشقاؤنا الليبيون.

كما تدعو مصر كافة المؤسسات والقوى الوطنية والمكونات الاجتماعية الليبية إلى دعم مصالح البلاد واستدعاء صوت العقل والحفاظ على الاستقرار الداخلي وعدم الانجرار وراء أي دعوات للعنف أو القوة لإفساد الجهود السياسية الحالية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى