الاخبار

وزارة الصحة تعلن عن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا

صرحت وزارة الصحة والسكان عن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا حتى الآن. حيث أكدت التقارير أن هناك حوالي 38 مليون 466 ألف و835 موطن تلقوا لقاح كورونا للجرعة الأولى في كل النقاط المخصصة على مستوى محافظات الجمهورية.

أكدت وزارة الصحة والسكان أن التقارير الصادرة عن الإحصائيات التي تم تنفيذها لحصر عدد الموطنين الذين تلقوا لقاح كورونا للجرعتين بلغ 28 مليون و910 ألف و342 مواطن حتى الآن بكل المراكز التي تم إنشائها لتلقي اللقاح. كما أشارت إلى أن من تلقى لقاح كورونا للمرة الثالثة وصل عددهم إلى 695.669 على مستوى كل المحافظات.

كما نوهت وزارة الصحة إلى التقرير الناتج عن دول العالم حيث أكد التقرير أن نسبة 20% من إجمالي نسبة الإصابات تحتاج للتدخل السريع والدخول إلى المستشفى لتلقي الرعاية الكاملة.

وزارة الصحة تعلن عن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا
وزارة الصحة تعلن عن عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح كورونا

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الأعداد المذكورة بالتقارير تدل فقط على عدد الحالات التي تم إجراء المسحة لها ولا تشمل عدد الذين تم دخولهم للمستشفيات لتلقي الرعاية. كما أكد أن هناك أشخاص مصابين ولا يقوموا بإجراء المسحة ولا يتم الإعلان عنهم فالأرقام الواردة بالتقارير أرقام تقريبية.

كما أكد عبد الغفار التواصل المستمرة من الوزارة مع الأطقم الصحية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بغرف العزل كما يتم تزويدهم بآخر ما توصل إليه من نتائج البحوث كما أكد عبد الغفار أنه تم تقديم مليار جنيه دعم لتوفير الأدوية اللزمة والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى