الاخبار

وزارة الصحة تعلن عن فحص 22 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم فحص أكثر من 22 مليون سيدة حتى الآن ضمن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وذلك منذ بداية الحملة في يوليو 2019 حتى الأن كما أن الفحص يشمل التوعية والاهتمام بصحة المرأة بداية من سن 18 عام.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار أن المبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية وهي السكر والضغط والسمنة المفرطة والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

كما أكد المتحث الرسمي أنه يتم اتباع أحدث البروتوكولات العالمية للتغلب على سرطان الثدي وذلك من خلال 14 مركزا تابعا لوزارة الصحة كما تم التفعيل البروتوكولات أيضا في 13 مستشفى جديدة تابعة للمركز الأعلى للمستشفيات الجامعية كما أن كل ذلك يهدف للقضاء على سرطان الثدي.

وزارة الصحة تعلن عن فحص 22 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية
وزارة الصحة تعلن عن فحص 22 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية

كما أكد الدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة أنه تم توفير الفحص من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى الجمهورية كما أضاف أن هناك 114 مستشفى مشاركة في خدمة الفحص للسيدات.

كما أكد مرسي أن منذ انطلاق الحملة تم إجراء 194 ألف و17 آشعة ماموجرام كما تم سحب عينات من 12 ألف مصاب كما تم اكتشاف 7193 حالة مصابة بسرطان الثدي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى