الاخبار

وزارة الصحة: نستهدف القضاء على سرطان الثدي

وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة والسكان نظمت فعالية للاحتفال باليوم العالمي للسرطان كما عقدت الفعالية في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني لمناقشة علاج الأورام والكشف المبكر والتوعية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان عن المبادرات التي يطلقها رئيس الجمهورية في الاهتمام بالصحة والمنظومة الصحية كما ذكر الدور الذي ساهمت به تلك المبادرات في توفير وإتاحة الخدمات الصحية للمواطن بالمجان. كما ذكر دور مبادرة السيد الرئيس في دعم ومساندة المرأة.

كما لفت المتحدث الانتباه إلى أن وزارة الصحة تقدم علاج لمرض الأورام بالمراكز المتخصصة التي أعدتها الوزارة كما يبلغ عدد المراكز التابعة لوزارة الصحة 14 مركز مختلف على مستوى الجمهورية كما أن ذلك فضلا عن المعاهد المقامة بجامعة أسيوط والمنصورة والقاهرة.

وزارة الصحة: نستهدف القضاء على سرطان الثدي
وزارة الصحة: نستهدف القضاء على سرطان الثدي

كما أكد المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة أن المبادرة قامت بإجراء فحوصات لعدد من السيدات يقدر ب22 مليون سيدة كما تم اكتشاف حوالي 7 آلاف حالة مصابة ومن حسن الحظ تم اكتشاف الحالات في وقت مبكر مما يسهل من برنامج العلاج وارتفاع نسبة الشفاء.

أشار المدير التنفيذي إلي دور الفحص الإكلينيكي للثدي والذي توفره المبادرة أيضا من خلال برامجها المنظمة مؤكدا أن الهدف الأسمى للمبادرة هو اكتشاف الورم في مراحل مبكرة بحيث لا يتخطى 2 أو 3 سم للذين تقل أعمارهن عن ثلاثين عام في خلال عامين من الآن.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى