الاخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تتعاقد مع أكثر من 18 شركة لتنفيذ برنامج “فرصة”

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتوقيع برنامج فرصة التي أعدته الوزارة على 20 عقد شراكة مع حوالي 18 جمعية ومؤسسة سواء كانت أهلية أو دولية حيث أن هذه المبادرة تضمن تنفيذ مشروعات تمكين اقتصادي ل 50.000 مستفيد من خلال برنامج تكافل وكرامة أو غيره.

تتضمن عقود الشراكة توفير المشروعات المقررة ل 35.000 مستفيد من العدد الإجمالي وهو 50.000 وذلك ضمن المرحلة الأولى من الشراكة. وهي في المحافظات التالية الشرقية والقليوبية والفيوم. كما أن التكلفة الإجمالية المقررة لهذه المرحلة حوالي 400 مليون جنيه مصري. كما أن التمويل الشامل لجميع المراحل 780 مليون جنيه من البنك الدولي.

كما أعلن برنامج فرصة عن تلقي المقترحات من مختلف الجمعيات والمؤسسات وذلك كان في يوليو الماضي وذلك لتنفيذ المشروعات التي تدير دخل اقتصادي مريح للأسر المختلفة والتمكين الاقتصادي لدى الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وأيضا توفير فرص العمل لتعزيز الدخل لتلك الأسر.

كما رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بكل الشركات التي تم التعاقد معها من أجل تحقيق أقصى هدف للمشروع وتوفير فرص العمل للأسر التي بلغ عددهم حتى الآن 50.000 أسرة.

وزيرة التضامن الاجتماعي تتعاقد مع أكثر من 18 شركة لتنفيذ برنامج "فرصة"
وزيرة التضامن الاجتماعي تتعاقد مع أكثر من 18 شركة لتنفيذ برنامج “فرصة”

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أنه سيتم توفير دعم مادي عن طريق مبادرة تكافل وكرامة والذي يدعم 14 مليون مواطن كما أن 17% من تلك الأسر يرتفع مستوى معيشتهم.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن تم التعاون مع الكثير من الجهات المعنية بالدولة من أجل النهوض من الوضع الحالي ومن تلك المنظمات جهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر وبنك ناصر الاجتماعي وغيره من الجهات المعنية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى