الاخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح معرض “ديارنا للحرف اليدوية”

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” بافتتاح معرض “ديارنا للحرف اليدوية” كما جاء ذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وأيضا مستشار محافظ البنك المركزي الدكتورة لميس نجم.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الاستراتيجية الخاصة بالمعرض تقام بالتعاون مع بنك الإسكندرية والتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية للمرة الرابعة على التوالي. كما أن المعرض سيمتد حتى 7 من شهر مارس المقبل كما يستقبل المعرض الزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءا مجانا.

كما أن الشعار التي تحمله الاستراتيجية هو “مصر بتتكلم حرفي” كما أن الاحتفالية تقام على مساحة 3500 متر مربع في ظل إجراءات احترازية مشددة حيث تحتفل الدورة بالفنون الثقافية والفنون النوبية أيضا. كما أن الاستراتيجية تضمن مشاركة العديد من المؤسسات التي تهتم بمجال البيئة والحفاظ عليها ويأتي ذلك في اطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ.

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح معرض "ديارنا للحرف اليدوية"
وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح معرض “ديارنا للحرف اليدوية”

كما أن الجدير بالذكر أن ذلك المعرض يعد من أقدم المعارض التي تم انشائها لدعم وتأييد الحرف اليدوية والفنون التراثية كما شارك حوالي 350 عارضا للحرف اليدوية من شتي محافظات الجمهورية مما يساهم في توفير المزيد من فرص البيع وفتح آفاق لفرص جديدة.

كما تشارك الجمعيات الأهلية أيضا في ذلك الحدث حيث يتم انشاء ورش لتعليم الحرف اليدوية ومن أبرز الجمعيات التي تشارك في ذلك الحدث “جمعية حرف أهل مصر” كما تشارك الجمعية في تعليم المتشاركين العديد من الحرف اليدوية مثل التزيين والزخرفة والتطريز وغيرها من الحرف اليدوية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى