الاخبار

وزير داخلية قبرص يتهم تركيا بتوجيه اللاجئين نحو قبرص

أكد وزير داخلية قبرص أنها تعاني من مشكلة الهجرة غير النظامية كما تعد قبرص في حدود البحر المتوسط وتعد أقرب دولة في الاتحاد الأوروبي الأقرب للشرق الأوسط.

كما أكد وزير الداخلية أن الهجرة الغير نظامية بتلك الشكل تمثل حالة طوارئ أكد أن نسبة 4.6% من السكان على أرض الجزيرة هم من طالبوا باللجوء كما أكد أن تلك النسبة تمثل أكبر نسبة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي.

كما أن الجدير بالذكر أن هناك بعض المنظمات الحقوقية انتقدت الحالة المزرية التي تحل على المخيمات التي تم إنشاؤها من أجل اللاجئين.

كما أكد وزير داخلية قبرص أن ما تفعله تركيا غير إنساني وإنما هو وحشي. حيث أن حالات اللجوء إلى قبرص زادت إلى أكثر من 13 ألف طلب في العام الماضي. مؤكدا أن عدد سكان المدينة ازداد حيث وصل العدد الإجمالي إلى 850 ألف نسمة على الجزيرة. كما أكد أن مشكلة الهجرة هي التي تسببها تركيا.

وزير داخلية قبرص يتهم تركيا بتوجيه اللاجئين نحو قبرص
وزير داخلية قبرص يتهم تركيا بتوجيه اللاجئين نحو قبرص

طبقا للاتفاقيات بين تركيا والاتحاد الأوروبي أن تركيا تفتح الباب أمام الكثير من اللاجئين السوريين. كما أن هناك نزاع قائم بين تركيا وقبرص بخصوص النفط والغاز في منطقة البحر المتوسط.

كما أكد وزير داخلية قبرص أن هناك ما يقرب من 60 إلى 80 مهاجر بشكل غير شرعي كل يوم يعبرون الحدود كما أكد أن 85% من طالبي اللجوء يعبرون بشكل غير رسمي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى