الاخبار

وزير الإنتاج الحربي يقوم بزيارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي

قام وزير الإنتاج الحربي المهندس “محمد أحمد مرسي” برفقة المهندس “محمد صلاح”نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي وعدد من القيادات لزيارة “مركز التميز العلمي والتكنولوجي” التابع للوزارة. كما أن وزارة الإنتاج الحربي تولي اهتماما كبيرا نحو إقامة ثورة صناعية واستخدام التصنيع الرقمي في المصانع التابعة لها.

اطلع وزير الإنتاج الحربي على أبرز العروض والأنشطة التابعة للمركز خاصة العروض التي تعتمد اعتمادا كاملا على الثورة الصناعية الرابعة وكان أبرزها مشروع إنشاء نموذج لمصنع ذكى بـ “مركز التميز العلمي والتكنولوجي”.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لتركيب وتسكين كافة المكونات الخاصة بالمصنع والذي تم التركيز في إنشائه على إنتاج قوالب السيليكون اللازمة لصب المنتجات النهائية ببعض المواد الخام البلاستيكية أو صب نموذج الشمع لأي منتج معدني مع إمكانية استخدام قوالب صب السيليكون.

كما قام وزير النتاج الحربي بافتتاح وحدة ذكية تهدف إلى التطبيق الكامل للثورة الصناعية عن طريق تطبيق تكنولوجيا الهندسة العكسية والواقع الافتراضي المعزز والتصاميم ثلاثية الأبعاد وغيرها من التكنولوجيا الحديثة.

وزير الإنتاج الحربي يقوم بزيارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي
وزير الإنتاج الحربي يقوم بزيارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي

أكد وزير الإنتاج الحربي أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا في مجال التكنولوجيا الرقمية والتكامل الكامل بين التكنولوجيا مما فسح المجال لتحقيق تول رقمي شامل في الأصول المادية والعمليات الصناعية وغيرها

كما أن الجدير بالذكر أن وزارة الإنتاج الحربي أطلقت مبادرة سميت ب “المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة” كما أن هذه المبادرة تهدف إلى تدريب 1000 مهندس مصري على تقنيات رقمنة الصناعة ويتم تدريبهم من خلال أكبر الشركات العالمية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى