وزير الخارجية “سامح شكري” يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”

وزير الخارجية “سامح شكري”   يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» الفريق جبريل الرجوب بمقر وزارة الخارجية للمناقشة في أمور القضية الفلسطينية والاطلاع على آخر المستجدات. تحقيق كل ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

كما صرّح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن «الرجوب» أحاط وزير الخارجية بآخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية.

وكذلك كل تشهده الساحة الفلسطينية من تحديات واستحقاقات خلال الفترة المقبلة. كما جرى تناوُل الرؤى حول فرص تحريك مسار العملية السياسية والاتصالات مع الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية.

وزير الخارجية “سامح شكري” يستقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”

موقف “الرجوب” من دور مصر

كما أعرب «الرجوب» عن التقدير لدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. بما في ذلك محورية الدور المصري في تحقيق المُصالحة الوطنية الفلسطينية المنشودة.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن وزير الخارجية “سامح شكري” أكد مساندة مصر للجهود الفلسطينية الرامية إلى تعزيز وتقوية الوضع الفلسطيني على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية.

كما يشمل دعم المتطلبات التنموية في سائر أنحاء الأراضي الفلسطينية فضلاً عن التأكيد أيضاً على ضرورة تهيئة المناخ الملائم لإحياء سبيل المفاوضات بين اَلْجَانِبَيْنِ الفلسطيني والإسرائيلي.

مع دعم كل سُبل التحرك قُدمًا لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني الحر الشقيق من حقوقه المشروعة. وصولاً إلى إقامة دولته المُستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وذلك وفقاً لكل مقررات الشرعية الدولية.

Exit mobile version