الاخبار

وزير السياحة يستعرض نتائج تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء

وزارة البيئة تفتتح ورشة العمل التي نظمتها بشرم الشيخ تحت عنوان “معا لنشر محطات الطاقة الشمسية الصغيرة في شرم الشيخ”. وجاء ذلك بحضور كل من وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد والدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة وأيضا محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

كما أن كل الهدف من إنشاء تلك الورشة هو نشر الوعي نحو الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بالمدينة والعمل على استخدام الطاقة الشمسية كنوع من الطاقة المستدامة التي لا تؤثر بالضرر على البيئة. حيث أن ذلك يهدف إلى بناء مدينة خضراء مستدامة خاصة بالأماكن السياحية من أجل تطوير السياحة داخل البلد. كما أن ذلك في ضوء استضافة مصر لمؤتمر المناخ 27 بشرم الشيخ.

كما حضر الجلسة الافتتاحية الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء وممثلين عن كل من وزارتي التجارة والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة والاتحاد المصري للغرف السياحية وغيرهم من الشخصيات الهامة التي يهمها الأمر.

وزير السياحة يستعرض نتائج تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء
وزير السياحة يستعرض نتائج تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء

كما بدأ الدكتور خالد العناني بالحديث عن الدور التي تستفيد منه السياحة في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ كما جاء ذلك بتعليمات رئيس الجمهورية. كما أن الهدف من ذلك الاستضافة هو توضيح صورة مصر الحديثة المبناة على التكنولوجيا في العصر الحديث.

كما أكدت وزيرة البيئة على ضرورة تحويل المدينة إلى مدينة خضراء مستدامة كما أن ذلك يعود على كل القطاعات بالنفع من أجل تحقيق التنمية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى