الاخبارتريندات

وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 عام

تولى ليز تراس منصب رئيس الوزراء البريطاني

وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث هو الخبر الذي ازدادت عنه معدلات البحث مؤخرا عن الحالة الصحية لـ الملكة إليزابيث الثانية وبين حين والآخر تؤكد الأنباء عن تزعزع الحالة الصحية لدي الملكة في المرحلة الأخيرة حتى تم الإعلان بشكل رسمي عن وفاتها عن عمر يناهز 96 عام من قبل الطبيب الخاص بها.

من هي ملكة بريطانيا

ولدت إليزابيث في 21 من إبريل لعام 1926 في أحد الأحياء الراقية في العاصمة البريطانية لندن حيث إعتلت مقاليد الحكم في 6 من فبراير لعام 1952 ومن ثم عينت رئيسة للكنيسة الأنغليكانية والكومنولث ومن ثم عينت كملكة في 2 يونيو عام 1953 حيث ادت اليمين عن عمر يناهز 27 عام.

وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث

في اللحظات الأخيرة ساد القلق في المملكة المتحدة نتيجة العديد من الأخبار التي أفادت تدهور الحالة الصحية للملكة حيث تم إستدعاء كل المقربين من الملكة وكان أول الحاضرين الأمير تشارلز وزوجته بينما كان الأمير ويليام دوق كامبريدج في طريقه أيضا.

آخر ظهور إعلامي للملكة إليزابيث

كان آخر ظهور إعلامي للملكة إليزابيث في الثلاثاء الماضي حيث أعلنت عن تولية رئسة الوزراء الجديدة ليز تراس بعد تنحي رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون حيث تعتبر الملكة إليزابيث صاحبة تعيين 15 رئيسا للحكومة طيلة سبعة عقود من الحكم.

اقرأ أيضا: حزب المحافظين في بريطانيا يطرد أحد مشرعيه لإرتكاب جريمة إغتصاب

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى