سياحةبيروتلبنان

أفضل أنشطة سياحية في مجمع أسواق بيروت من أجلك

مجمع أسواق بيروت

بيروت العاصمة الخضراء الصامدة وسطها هو مركزها السياحي، الذي يذخر بالمنشآت والمعالم والآثار السياحية، وبه مجمع أسواق بيروت الذي يظهر صور التقدم الحضاري والعصري بالمدينة، إلى جانب التراث اللبناني القديم، فإن كنت ترغب في جولة في أسواق بيروت لا شك أنك ستحظى بجولة أكثر متعة إن زرت ما حولها من مزارات ثقافية ومعالم دينية تاريخية وأيضًا السواحل والمناطق والمنتجعات الترفيهية، رحلة تجمع ما بين الثقافات والعلوم والحضارة والمتعة والترفيه في قلب العاصمة ومركزها المعروف بسيتي سنتر، والذي يحظى باهتمام أكبر لموقعه وأهميته.

أنشطة سياحية في مجمع أسواق بيروت 

مجمع أسواق بيروت_ مرجعي
مجمع أسواق بيروت

بالطبع رحلة تسوقية ممتعة في انتظارك على أعتاب مجمع أسواق بيروت، حيث اقتناء الملابس والاكسسوار والأحجار الكريمة والمجوهرات، أيضًا تجد كل ما ترغب من الماركات العالمية الشهيرة بجانب الصناعات المحلية الحضارية، بالتأكيد ستحصل على الهدايا التذكارية من مجمع الأسواق.

مجمع أسواق بيروت
أحد مبانى مجمع أسواق بيروت

كما أن رحلتك لا تتوقف على التبضع وشراء السلع، بل أيضًا الثقافة، حيث التعرف على صور الحياة في لبنان وأصناف المأكولات اللبنانية الشعبية والتقليدية والطراز اللبناني في الملابس وغير ذلك، كما تجد أماكن خاصة بالكتب ومكتبات لبيع الكتب والهدايا، واحصل على صورة تذكارية أثناء التسوق.

مطاعم مجمع أسواق بيروت
مطاعم مجمع أسواق بيروت

إن كنت مهتمًا بالسياحة في بيروت فإليك مقال شامل عن: السياحة في بيروت

أنشطة سياحية بالقرب من مجمع الأسواق في بيروت 

لديك رحلة ترفيهية ممتدة على طول الكورنيش الساحلي، حيث معانقة الأمواج للشمس في مشهد الغروب الرائع والتنزه في الهواء المنعش على كورنيش وسط بيروت، مع تناول المأكولات اللبنانية والحصول على وقت ممتع مع الدراجات النارية أو الدراجة الهوائية التي يمكنك استئجارها.

 نشطة سياحية على كورنيش المنارة في بيروت لا تفوتك
أنشطة سياحية على كورنيش المنارة في بيروت لا تفوتك

لديك رحلة لا يمكن تفويتها في حي الروشة، حيث التنزه في الخارج على كورنيش الحي، أو التعمق والدخول إلى جوف الصخرة، صخرة الروشة التي تعد من أهم المعالم الطبيعية السياحية في لبنان، ستحظى برحلة ممتعة في جوفها ومشاهدة ضخامتها وطولها البالغ سبعين مترًا.

صخرة الروشة_ مرجعي
صخرة الروشة

ستحظى بالقرب من مجمع أسواق بيروت بالدخول إلى خليج زيتونة، وبه نادي اليخوت، والتنزه على كورنيش الخليج، والتقاط الصور التذكارية على المقاعد المرصوصة على الكورنيش، كما يمكنك تناول المأكولات اللبنانية على الشاطئ وممارسة الهوايات مثل الصيد أو القراءة.

خليج الزيتونة _مرجعي
خليج الزيتونة

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أنشطة سياحية ثقافية ودينية حول أسواق بيروت 

مدينة بيروت التاريخية كانت محل الحضارات وشاهدة على العصور والأحداث ما بين سلام وحروب، فصمدت أمام تلك الأحداث ثم عادت حديثًا لتخلدها، ستجد في جولتك في وسط بيروت العديد من المتاحف الشهيرة والتاريخية، كما تجد متاحف الأطفال والمتاحف العلمية.

 

ومن متاحف قلب العاصمة متحف سرسق، وهو صورة بسيطة للحياة اليومية، حيث كان المتحف في أصله بيت سكني لرجل من الرجال، فلم أتاه الموت أوصى بأن يحول المنزل بيد الدولة إلى متحف لقصده وزيارته، فكان متحف سرسق.

أفضل أنشطة سياحية في متحف سرسق في بيروت
أفضل أنشطة سياحية في متحف سرسق في بيروت

ستجد أيضًا بيت بيروت الذي يعد  واحدًا من أهم المعالم السياحية والتاريخية ببيروت، وهو متحف يظهر فيه المصاطب ويتكون من 2 مبنى متصلين كلًا منهما بالآخر، وهما في تصميم عثماني رائع وتاريخي يظهر تقدم العثمانيين في فن المعمار.

متحف بيت بيروت_ مرجعي
متحف بيت بيروت

كما ستحظى بجولة ممتعة في متحف روبرت، ويقع بالقرب من مجمع أسواق بيروت، ويعرض مجموعة مختارة ومميزة من المشغولات الأثرية التي عاش على إنتاجها أبناء الحضارة اللبنانية القديمة، كما يعرض مجموعة من السجاد والكتب القديمة الأثرية والتاريخية.

متحف روبرت معوض _ مرجعي
متحف روبرت بالقرب من متحف بيروت الوطني

إن كان لديك أطفال في جولتك ببيروت فيجب عليك اصطحابهم إلى متحف كوكب ديسكفري، حيث المتعة والثقافة لطفلك الذي سيستمع إلى الشرح العلمي المبسط والمناسب لكافة أعمار الأطفال، ويتعرف على محتويات المتحف بأسلوب مشوق وجذاب.

كوكب ديسكفري_ مرجعي
كوكب ديسكفري

أيضًا ستجد بالقرب من مجمع أسواق بيروت ساحة الشهداء الشهيرة التي لقبت بذلك لما شهدته من مجزرة عثمانية لوطنيين بإعدامهم شنقًا، وفي وسط الساحة تجد تمثال الحرية الذي يرمز لحرية كل أطياف الشعب، حيث مجسم للمرأة ممسكة بالمشاعل، وشهيدين وشاب.

ساحة الشهداء_ مرجعي
ساحة الشهداء

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أهم الأنشطة السياحية في ساحة النجمة وسط بيروت

أخيرًا لن تنتهي جولتك سريعًا في قلب العاصمة، بل لديك العديد والكثير من المزارات التي تتنوع بين رحلة ثقافية أو تاريخية، كما أنك ستحظى بجو لبناني ممتع في الصيف أو الشتاء، لذا تعد لبنان دولة سياحية وأثرية، أيضا لديك العديد من المعالم في أطراف المدينة في الشرق والغرب من الساحات والشوارع والمتاحف والكنائس الأثرية، ومنها ما يعرف بالحارات القديمة، فلا تفوت تلك المتعة ولا تنسي توثيقها بعدسات كاميرتك.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى