سياحةبيروتلبنان

أفضل الأنشطة السياحية في كوكب ديسكفري أشهر متاحف بيروت

كوكب ديسكفري أشهر متاحف بيروت

العديد من المتاحف والمساجد التاريخية والأنشطة الثقافية تقع في قلب العاصمة اللبنانية ومنها كوكب ديسكفري ، حيث أصبحت منطقة القلب رمزًا للسياحة اللبنانية التي تجذب السياح إليها من مختلف الأقاليم والدول، لما تتمتع به من ظواهر طبيعية ومناخ طبيعي يجعلها وجهة الزوار في مختلف فصول العام، بالإضافة لما تحتويه من عشرات المزارات التاريخية التي شهدت على صراعات لبنان وأحداثها التاريخية وما توالى عليها من عصور قديمة تحت قيادة العثمانيين والصليبيين والمماليك وغيرهم ممن كانوا في الحقب والتراث اللبناني، ومن هذه المزارات ما ظل على هيئته القديمة وما تم تطويره ليصبح في حلة عصرية متطورة تحتفظ بالتاريخ القديم.

أنشطة سياحية في كوكب ديسكفري 

صورة لاحد مجسمات النمل في  متحف كوكب ديسكفري
صورة لاحد مجسمات النمل في متحف كوكب ديسكفري

سيحظى طفلك بجولة مشوقة في كوكب ديسكفري، فهو أحد المتاحف التي تولي الاهتمام بفئة الأطفال حيث الورش والمعارض التي تشرح للأطفال محتواها في أسلوب  علمي مشوق للطفل وجذاب.

كوكب ديسكفري _ مرجعي
صورة مجسم سمكة قرش في متحف كوكب ديسكفري

كما يمكنك الحصول على صور تذكارية عائلية في أرجاء المتحف الذي يعد من أشهر المتاحف المميزة للطفل والتي تقدم له جوانب من المعرفة والثقافة وتعلم المهارات.

كوكب ديسكفري _ مرجعي
صورة من داخل كوكب ديسكفري 

إن كنت مهتمًا بالسياحة في بيروت فإليك مقال شامل عن: السياحة في بيروت

أفضل الأنشطة السياحية حول كوكب ديسكفري

حينما تذهب إلى كوكب ديسكفري فأنت في قلب العاصمة ومركزها، مما يعني أن لديك فرصة لزيارة أهم المزارات الدينية مثل مسجد الأمير المنذر ومسجد العمري ومسجد الأمين.

مسجد الأمير المنذر_ مرجعي
مسجد الأمير المنذر

أيضًا العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية يمكنك الاستمتاع بها، مثل المنتجع المائي، والحي الساحلي حي الروشة، وأيضا العديد من الشوارع التاريخية في وسط العاصمة.

ممشي الخليج_ مرجعي
ممشي الخليج

 والتي يمكنك التعرف من خلالها على التراث اللبناني القديم وصورة الحياة اللبنانية في التسعينات والثمانينات، فالعديد من المنازل والمتاجر والشوارع ما زالت على صورتها في تلك العصور لم يغيرها الزمان

وستحظى بالعديد من الجولات الترفيهية في نطاق كوكب ديسكفري،  حيث نادي اليخوت في وسط بيروت، والذي يقع في منطقة المتحف في خليج زيونة، وهو خليج سياحي يمكنك فيه الاستمتاع بالتنزه على الكورنيش، وممارسة هواية قيادة الدراجات النارية أيضًا.

نادي اليخوت
صورة من داخل نادي اليخوت

كما يمكنك الاستمتاع بجولات التسوق الممتعة، في مول أسواق بيروت، والذي يضم عشرات المحلات التي يمكنك الحصول منها على أفضل الملابس والماركات العالمية والاكسسوارات وملابس الأطفال، كما تجد فيها العديد من المكتبات.

وإن كنت من هواة الزروع والنباتات فأمامك حديقتين شهيرتين في قلب بيروت بمحيط كوكب ديسكفري ، وهما حديقة الغفران التي تقع في مقدمة الحمامات الرومانية، والتي تحتوي على العديد من النباتات المتخذة في الطب بالعشب والنبات، كما كانت تستخدم في الاغتسال بجانب التداوي.

وتجد أحد أشهر الحدائق العامة والشهيرة في قلب العاصمة، وهي حديقة رينيه، والتي تضم مساحات لقيادة الدراجات وممارسة رياضة المشي، كما تضم منظر مائي رائع في شكل نافورة ذات ألوان وتصميم جذاب، ويمكنك التقاط الصور التذكارية فيها.

حديقة رينيه معوض
ممشى في حديقة رينيه معوض

لمتعة أطفالك وأسرتك يقع بالقرب من كوكب ديسكفري (وايفز أكوا بارك) وهو أحد المنتجعات السياحية المائية التي تتيح لك أفضل جولة ترفيهية آمنة لأسرتك، ومليئة بالتشويق والمرح بين الألعاب المائية المختلفة والوسائل الترفيهية.

صخرة الروشة، لابد أنك لن تقوم بتفويت ذلك المعلم الطبيعي السياحي الخلاب، وهو عبارة عن صخرة عملاقة تكونت بتأثير من الخالق في العوامل الطبيعية، حيث تحولت من جزيرة إلى صخرة ضخمة الارتفاع، ويمكنك الاستمتاع بجولة في داخلها من خلال استئجار أحد القوارب.

كما يُرشح لك مرجعي مقال مفصل عن: السياحة في لبنان

أنشطة ثقافية حول متحف ديسكفري 

لديك العديد من المزارات التي تقع في محيط كوكب ديسكفري، ومنها متحف روبرت، وهو أحد المتاحف الشهيرة في وسط بيروت والتي تعرض المشغولات اليدوية القديمة من السجاد وما كانت الورش تنتجه في الحياة اللبنانية القديمة، كما تعرض كتب قديمة وآثار دينية.

متحف روبرت
واجهة متحف روبرت

وستتعرف أيضًا على ساحة من أشهر الساحات التي شهدت على مجازر لبنانية، وهي ساحة الشهداء، وقد استشهد فيها وطنيين بالإعدام شنقًا على يد العثمانيين، فخلد ذكراهم بإطلاق اسم الشهداء على الساحة، والتي جسد فيها ما يعرف بتمثال الحرية في لبنان.

ساحة الشهداء_ مرجعي
ساحة الشهداء

كما ستتعرف على صورة بارزة من الحياة اللبنانية في العصور القديمة، وهي الحمامات الرومانية، حيث، كانت مغسلة ومجمع للقاءات والسمر وتبادل أطراف الأحاديث الاجتماعية والثقافية، وقضاء أوقات التسلية، كما ألحق بالحمامات الرومانية حديقة الغفران.

الحمامات الرومانية_ مرجعي
الحمامات الرومانية

ستحظى بجولات ثقافية بين المتاحف المختلفة ما بين متحف بيت بيروت الوطني ومتحف السرسق الذي يظهر الحياة اليومية لرجل من أفراد الشعب على أرض لبنان، والذي أوصى بتغيير المنزل من بيته ونقل ملكيته بعد وفاته ليكون متحفًا في ملك الدولة.

أفضل أنشطة سياحية في متحف سرسق في بيروت
أفضل أنشطة سياحية في متحف سرسق في بيروت

كما يمكنك الحصول على جولة في شارع الحمرا، وهو شارع تاريخي تجد فيه المحلات العصرية الحديثة المتأثرة بالثقافات الأوروبية والتقدم، وبجانبها أيضًا المحلات التي فات عليها عشرات السنوات وما زالت باقية كنشأتها في شكل تاريخي.

أنشطة سياحية في شارع الحمرا في بيروت 
أنشطة سياحية في شارع الحمرا في بيروت

كما يقام في تلك الشوارع العديد من المناسبات الاجتماعية والحفلات الوطنية، وأيضًا يتوافر فيها العديد من الأنشطة التجارية التي تجذب السياح، ومثل شارع باريس أيضًا والذي يعد من أطول الشوارع التي تصل بين أطراف بيروت ووسط بيروت.

لديك جولة أيضا بين معادن العصور القديمة في متحف ميم، حيث سمي ميم للإشارة إلى الفكرة التي تأسس عليها مشروع المتحف، وهي متحف المعادن، ومنجم، أي كل ما يخص المعادن قديمًا، ويحتوي المتحف على غرفة الكنز، والتي تشتمل على الذهب والمعادن النفسية ذات الأشكال والألوان الجذابة

متحف ميم_ على مقربة من متحف بيروت الوطني_ مرجعي
متحف ميم

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة نادي اليخوت السياحية في بيروت

أنشطة دينية حول متحف ديسكفري 

العديد من المساجد والكنائس ستجدها في قلب العاصمة حول كوكب ديسكفري، ومنها أقدم مسجد في تاريخ لبنان، وهو المسجد العمري، نسبة لخليفة المسلمين وأميرهم عمر بن الخطاب، ولا يعد أقدم مسجد فقط بل هو أقدم دار عبادة، حيث بنائه يعود لعصر الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم.

الجامع العمري الكبير_ مرجعي
الجامع العمري الكبير

ومسجد محمد الأمين أيضا من أشهر المساجد الأثرية بوسط بيروت، وهو مسمى باسم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد كان قومه لقبوه بالصادق الأمين، وإن كنت من محبي الزخرفة الإسلامية والفن العثماني فإنك ستحظى برحلة ممتعة في أرجاء المسجد.

مسجد الأمين_ مرجعي
مسجد الأمين

أيضًا مسجدين من أشهر المساجد التاريخية بقلب العاصمة، وهم مسجد الأمير منذر، ويلقب أيضًا بالنافورة لما فيه من نافورة يشتهر بها، وقد بني المسجد في العام الميلادي 1620 على يد الأمير فخر الدين الثاني، كما تجد في قلب شارع ويغاند مسجد الأمير عساف.

مسجد الأمير عساف_ مرجعي
مسجد الأمير عساف

ستحصل أيضًا على جولة بين الكنائس التاريخية مثل كنيسة (القديس لويس الكبوشي)، وهي يرجع بنائها إلى العام الميلادي 1864، وسميت باسم ملك فرنسا لويس التاسع، وأصبحت أولى الكنائس التي تم افتتاحها وتجديدها بعد انتهاء الحرب اللبنانية الأهلية.

 (القديس لويس الكبوشي)_ مرجعي
(القديس لويس الكبوشي)

كما ستجد في محيط كوكب ديسكفري كنيسة (القديس إيليا)، والتي تم هدم الغالب من بنائها ليحل محلها دير القديسين، وأيَضًا كنيسة (كاتدرائية أبرشيه)، وقد تم بنائها في العام الميلادي 1894.

في محيط كوكب ديسكفري كنيسة (القديس إيليا)
في محيط كوكب ديسكفري كنيسة (القديس إيليا)

يمكنك أيضًا قراءة مقال شاحل حول: أهم الأنشطة السياحية في ساحة النجمة وسط بيروت

أخيرًا العديد من المزارات الهامة من التراث أو من الحاضر اللبناني في انتظارك في قلب العاصمة، حيث مرفأ بيروت والأحياء الاثنى عشر الذي تتكون منهم منطقة السيتي سنتر، وبرج الساعة الحميدية وأسواق بيروت وسوق الطيب وشارع المعرض إلى غير ذلك من المزارات في منطقة الوسط، كما ستجد في منطقة الأطراف الحارات القديمة والمساجد والكنائس والكورنيش الساحلي مع توافر وسائل المواصلات بسهولة، حيث الحافلة التي تمر بأرجاء المدينة، فاحرص على توثيق الرحلة بصور تذكارية واقتناء الهدايا اللبنانية للأصدقاء والأحبة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى