أفضل الاعمال المستحبة في الأيام العشر l فتوى رقم 5143

أفضل الاعمال المستحبة في الأيام العشر يرغب الكثير من الناس في التعرف عليها، وذلك من أجل التقرب أكثر من الله عز وجل، فيا ترى ما هي؟

أفضل الاعمال المستحبة في الأيام العشر

ماذا يشرع إذا دخلت العشر الأواخر؟ وهل صيامها واجب؟ وما هي الأعمال الصالحة فيها؟ 

فضل الأيام العشر

 العشر الأواخر هي العشر الأول من ذي الحجة فيها فضل عظيم والله جل وعلا يقول {وليال عشر} وهي عشر ذي الحجة. هذه العشر يقول النبي صلى الله عليه وسلم «ما من أيام العمل خير وأحب إلى الله من هذه الأيام العشر» فالعمل فيها مضاعف، وفيه فضل عظيم، ويشغله بذكر الله، وبالصيام، ويكثر من التكبير {ليذكروا اسم الله في أيام معلومات} وهي أيام العشر. ويذكر الله فيها بالتكبير، وتكرار التكبير بالليل، والنهار، وفي الطرقات، فهي أيام تكبير، وأيام الصيام، وأيام عبادات.

فينبغي للمسلم أن  يستغلها في فضائل الأعمال، والتقرب الى الله سبحانه وتعالى. وأما صيامها فلا يجب فإنما هو سنة، ومستحب؛ لأنه داخل في العمل الذي قال فيه ما من أيام العمل خير وأحب الى الله من هذه الأيام العشر. الصيام يدخل في العمل وقيل إن النبي صلى الله عليه وسلم صام أيام العشر كما هو في المنتقى للمجد ابن تيمية النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم عشر ذي الحجة. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم قص أو حلق اللحية في المناسبات l فتوى رقم 6966

أفضل الاعمال المستحبة في الأيام العشر يجب أن يقوم بها المسلم في الأيام العشر الأولى من ذي الحجة، حيث لها فضل عظيم جدًا.

المصادر

المصادر
1 نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar
Exit mobile version