تقنية وتكنولوجيا

أفضل طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك الشرعية

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت هذه المواقع تلعب دورًا هامًا في حياتنا، حيث الكثير يستخدمونها تجاريًا لتسويق لمنتجاتهم أو الترويج لشركاتهم عبر هذه المنصات مثل الفيس بوك؛ لهذا يبحث الكثير من الناس عن طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك حتى تشتهر صفحاتهم، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك الشرعية.

زيادة لايكات صفحات الفيس بوك الشرعية

العديد من الطرق الشرعية يمكنها أن تكون فعالة في زيادة عدد اللايكات والمتابعين على صفحتك، ومنها ما يأتي.

أهمية ملء البيانات الكافيه على صفحتك

من أبرز الطرق التي تساعدك على حصد لايكات لصفحتك على فيسبوك هي أن تقوم بالاعتناء بمظهر الصفحة وتحديث بياناتها، وذلك من خلال التوجه إلى خانة “حول” وتعديل البيانات التالية:

  • الفئة: هنا عليك اختيار فئة صفحتك ما إذا كانت مدونة، أم شركة أعمال، أم صفحة ترفيهية وغيرها من الخيارات التي ستجدها.
  • اسم الصفحة: يجب الاعتناء تحديدًا باسم الصفحة وذلك لأنه أبرز شيء يحفظه متابع الصفحة ولذلك عليه جعله مميزًا.
  • وصف مختصر: هنا يمكنك وضع وصف مختصر لصفحتك وما هي الخدمات التي تقدمها إذا كانت عملًا وما هو عنوانك إذا كنت تمتلك شركة أو مطعم وغيرها.
  • وصف طويل: هنا يمكنك وصف صفحتك بالتفصيل وما هي النشاطات التي تقدمها بالتحديد.
  • الجوائز: إذا كانت صفحتك قد حظت بجوائز من قبل فيمكنك ذكرها في هذه الخانة.
  • البريد الإلكتروني: هنا يمكنك وضع البريد الإلكتروني الذي يمكن للمتابع أو الزبون إرسال رسائل التواصل عليه.

ميزه دعوة اصدقائك للصفحة

والآن نستعرض ثاني طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك وهي أن تقوم بدعوة أصدقائك لتسجيل الإعجاب بصفحتك، لأن هذه طريقة فعالة وتزيد عدد اللايكات، وبداخلها تحتوي على طريقة أخرى وهي أن تطلب من أصدقائك أن يرسلوا الدعوة لاصدقائهم، وهكذا تزداد اللايكات بشكل ملحوظ. ويمكنك فعل هذا عن طريق الضغط على “دعوة الأصدقاء للإعجاب بهذه الصفحة”.

 استخدام إعلانات الفيس بوك الممولة

 طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك
طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك

تعد هذه الطريقة من أنجح الطرق في كسب لايكات لصفحات الفيسبوك وهي شرعية تمامًا، حيث يقدمها فيسبوك بنفسه، ولتطبيق هذه الطريقة عليك أن تحدد وسيلة دفع مثل البطاقة الائتمانية، ثم يمكنك من خلال الإعدادات أن تضغط على “إنشاء إعلاناتك” وسيظهر لك صفحة كاملة بها معلومات حسابك الإعلاني؛ بعد هذا ستقوم بتحديد الوقت بناءً على البلد الذي تريد انتشار الإعلان به، ثم نوع العملة التي ستدفع بها للإعلان الممول؛فيسبوك يقبل بعض العملات العربية مثل الريال السعودي، والجنيه المصري، وغيرها فيمكنك اختيار ما تفضله أو يمكنك الدفع بالدولار أو أي عملة أجنبية.

ثم عليك تحديد بيانات النشاط التجاري مثل غرض الإعلان، فإذا كنت تريد الإعلان لشركة فاكتب “الغرض تجاري” وهكذا، ثم اكتب اسم النشاط التجاري، والعنوان والبلد؛ بعد أن قمت بضبط بيانات حسابك الإعلاني، اضغط على خيار “إنشاء حملة” ثم قم بتحديد البيانات اللازمة مثل “الاهتمام” وهذا الخيار يجلب زوار أكثر لصفحتك؛ ثم يمكنك تحديد الجمهور وما نوع الناس الذي تريدهم أن يصلهم إعلان صفحتك، ومع ضبط بعض البيانات الأخرى، ستحظى بحملة إعلانية ممولة تضمن لك العديد من اللايكات.

أهمية زياده عدد التعليقات على صفحتك

من الطرق غير المشهورة ولكن الفعالة في زيادة لايكات صفحات فيس بوك هي أن تتوجه إلى الصفحات الكبيرة في نفس مجالك وتقوم بحل مشاكل الناس بالتعليقات، والجدير بالذكر ألا تفعل كما تفعل بعض الصفحات التي تنشر الصفحة في التعليقات فهذا غالبا سيلقى تجاهلًا من المتابعين، بل عليك أن تساعد من يواجه مشكلة بالتعليقات أو تجذبه وهكذا سيتوجهون إلى صفحتك ويسجلون الإعجاب دون أن تضطر للطلب.

ضروري انشر على صفحة الفيس بوك يوميًا

أحد الأخطاء التي يواجهها معظم صاحبي الصفحات هي أنهم ينشرون كل يومين أو أكثر وهذا يدفع المتابع إلى إلغاء إعجابه من الصفحة لأنه لا يرى جديد، إذًا عليك أن تنشر منشور على الأقل يوميًا كما يمكنك الاستفادة من خاصية النشر المجدول الذي يعمل على نشر بعض المنشورات أوتوماتيكيا في وقت تقوم بتحديده.

ضرورة الرد على المتابعين

طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك
طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك

من أنجح طرق زيادة لايكات صفحات الفيس البوك هي أن تهتم بالمتابعين وتقوم بالرد على تعليقاتهم ورسائلهم، لأن المتابع سيرى هذا الاهتمام من الصفحة فسيقوم بدعوة أصدقائه للإعجاب بها؛ كما أن الرد بسرعة على المتابعين يضيف علامة للصفحة بأن هذه الصفحة ترد بسرعة، وبهذا ستجذب انتباه المستخدمين.

أهمية استخدام الهاشتاجز (#)

طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك
طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك

تعد الهاشتاجز من طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك كما هي أيضًا فعالة على تويتر، وتعمل على جذب المتابعين، حيث يمكنك وضع هاشتاج يعبر عن صفحتك وهكذا المهتمين بمجالك ستظهر لهم الصفحة؛ أيضًا يمكنك وضع الهاشتاجز الرائجة (Trending) في سياق منشوراتك كي يزداد التفاعل وتزداد لايكات صفحتك.

تعاون مع صفحات أخرى

من الطرق التي تعمل على زيادة لايكات صفحات الفيس بوك هي أن تتعاون مع الصفحات من نفس مجالك، وتتفقوا على أن تشاركوا منشورات بعضكم، فتشارك منشورًا من الصفحة المنافسة على أن تشارك لك منشورًا أيضًا.

قم بإشراك المتابعين لمساعدتك

من الطرق الفعالة لزيادة اللايكات هي أن تجعل المتابعين يحددون  الطريقة المفضلة لهم في المنشورات، فمثلًا:

  • إذا كانت صفحتك خاصة بمطعم فقم بعمل استفتاء واسأل المتابعين: هل هناك وجبات جديدة علينا إضافتها للقائمة؟
  • أو إن كنت تقدم صفحة تعني بالتكنولوجيا يمكنك سؤالهم: هل هناك كورسات محددة أنتم مهتمون بالتعرف عليها؟
  • وهذا يعمل على زيادة شعور المتابعين بالانتماء للصفحة وبهذا سيقومون بدعوة أصدقائهم إلى الإعجاب بالصفحة.

قم بوضع صور في منشوراتك

أثبتت الإحصائيات أن المنشورات المرفقة مع صورة تحظى باعجابات أكثر من المنشورات دون صورة بنسبة 53%، ولهذا احرص في أغلب منشوراتك على وضع صورة تعبر عن المنشور لجذب المتابعين واللايكات.

قم بالنشر في المجموعات

طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك
طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك

يمكنك نشر صور من صفحتك في المجموعات المهتمة بنفس مجالك واحرص على أن تكون الصورة تحتوي على رابط أو اسم صفحتك كي يعرفها المتابعون ويبحثوا عنها؛ وبالطبع لا تقم بنشر رابط الصفحة فقط إذ أن مديري المجموعات لا يقبلون هذه المنشورات كما أنها طريقة غير فعالة، أما عند نشر صور لمحتواك فسينجذب المهتمين بمجالك ويبحثوا عن اسم صفحتك ويقومون بتسجيل إعجابهم بها.

ضع رابط الصفحة في ملفك الشخصي

إن كنت تملك عدد أصدقاء كبير على الفيسبوك وتقوم بمساعدة الآخرين إذًا عليك وضع رابط صفحتك في ملفك الشخصي، وبهذا سيراه كل من يدخل إلى ملفك الشخصي وسيتوجه لتسجيل إعجابه بالصفحة، ويمكنك فعل هذا خلال التوجه إلى “حول” أو “About” في ملفك الشخصي ثم إضافة رابط الصفحة إليه.

وبهذا أخيرًا نكون قدمنا لك أفضل طرق زيادة لايكات صفحات الفيس بوك الشرعية، ويمكنك اختيار ما هو أنسب لك وبالطبع ستكون اللايكات أكثر إن حاولت تطبيق جميع الطرق وتنظيمها، ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى