خدمات سعودي

أفضل منصة التمويل الجماعي في السعودية

منصات التمويل الجماعي

منصة التمويل الجماعي، حيث يوجد داخل المملكة العربية السعودية عدد من المنصات التي تحقق مبدأ المنفعة المشتركة من خلال ما يُعرف بالعملية الجماعية المبنية على التعاون، حيث أنها طريقة لجمع قدر كبير من الأموال من قبل مجموعة من الأفراد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع العلم أن أشكال التمويل الجماعي في المملكة متنوعة وتشمل الإقراض والتمويل بالملكية.

أفضل منصة التمويل الجماعي في السعودية

تتعدد منصات التمويل الجماعي في المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها ما يلي:-

منصة سكوبير للتمويل الجماعي

منصة سكوبير Scopeer هي إحدى منصات التمويل الاجتماعي في السعودية والحاصلة على تصريح معتمد من هيئة السوق المالية، حيث يستطيع أصحاب المشروعات من خلالها إنهاء كافة الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى جمع الاستثمارات وطرح جزء من الأسهم الخاصة بالشركة للجمهور، مع العلم أن المنصة تتيح إمكانية الاستثمار بداية من ألف ريال سعودي فقط، ويتم التسجيل في منصة سكوبير بخطوات في غاية السهولة.

شركة إمكان العربية المحدودة للتمويل الجماعي

تعتبر شركة إمكان Emkan من أهم منصات التمويل الجماعي الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح معالجة البيانات الخاصة بالشركات أو المنشآت والتأكد من صحتها قبل التمويل، فضلاً عن دورها الفعال في أن تكون حلقة الوصل بين المستثمرين والمشروعات، إضافة إلى ذلك فتعتبر المنصة لها دور فعال في تسويق العلامات التجارية على أفضل نحو، ويتم التسجيل في منصة إمكان بخطوات بسيطة.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول منصة بارت تايم

منصة التمويل الجماعي شركة صكوك Sukuk

صكوك هي واحدة من منصات التمويل الجماعي في المملكة، وحاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية، تقتصر مهمتها على التأكد من صحة تسجيل الشركة التي ترغب في التمويل ومراجعة البيانات المالية الخاصة بها، كما تعمل على تقديم بعض المنتجات الاستثمارية والخدمات الاستشارية المصرح بها، ويمكن التسجيل في منصة صكوك بسهولة.

منصة ليندو للتمويل الجماعي

تعد منصة ليندو Lendo ليندو هي إحدى منصات التمويل الجماعي، والتي تتيح فرصة الاستثمار والتمويل لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق بعض الشروط اللازم توافرها والتي من أهمها أن يزيد عمر المستثمر عن ثمانية عشر عامًا، وأن يمتلك بطاقة هوية وطنية أو تصريح الإقامة، بالإضافة إلى امتلاك حساب مصرفي، ويتم التسجيل في منصة ليندو عبر إتباع خطوات بسيطة.

منصة رقمية للتمويل الجماعي

تعتبر منصة رقمية Raqamyah من أهم المنصات الإلكترونية للتمويل العقاري في السعودية ، حاصلة على ترخيص معتمد من البنك المركزي، وهدفها الأساسي هو التشجيع على منح التمويلات للمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم، ويتم التسجيل في منصة رقمية عبر خطوات بسيطة للغاية.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول منصة انعام بلس

ممنصة التمويل الجماعي منافع المالية

منافع هي إحدى شركات التمويل الجماعي النوعية داخل المملكة العربية السعودية والتي تمتلك منصة إلكترونية، تهدف إلى تشجيع الاستثمار من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويمكن التسجيل في منصة منافع للتمويل الجماعي من خلال خطوات بسيطة.

بذلك نكون انتهينا من التعرف على أفضل منصة التمويل الجماعي الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد عدد من المنصات التي تتيح التمويل للاستثمار من خلال الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقدم خدمات استثمارية واستشارية، كما أن معظم هذه الشركات حاصلة على ترخيص من البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى