تجارب السفر

أمتع تجربة سفر إلي أذربيجان

أذربيجان، بلد ساحر في جنوب القوقاز، يقدم الكثير للمسافر الذي يبحث عن تجربة جديدة ومثيرة للاهتمام. في هذا المقال، سنتناول نظرة عامة عن تجربة سفر إلي أذربيجان وكل ما تحتاجه لإستكشاف باكو، عاصمة البلاد، والمناطق المحيطة بها.

كيفية الحصول علي الفيزا إلي أذربيجان

إذا كنت تحمل إقامة من الإمارات، لا حاجة لك للتقدم بطلب فيزا مسبقًا؛ يمكنك الحصول عليها عند وصولك إلى المطار بـ26 دولار. أما إذا كنت تأتي من بلد آخر، فيمكنك التقديم للفيزا أونلاين، وهي عملية سهلة ويمكنك الحصول على الفيزا في غضون يوم واحد.

أمتع تجربة سفر إلي أذربيجان

عند وصولك إلى المطار، من الأفضل أن تتجنب أخذ سيارة أجرة بسبب أسعارها المرتفعة. Uber هو الخيار الأمثل، حيث إنه يوفر خدمة جيدة وأسعاره جدا معقولة. يتوفر المترو أيضا، رغم أننا لم نجربه بشكل شخصي.

الناس في أذربيجان لطيفون ومحترمون. رغم أن العديد منهم لا يتكلم الإنجليزية بطلاقة، إلا أنهم يعرفون بعض العربية وسيحاولون مساعدتك قدر الإمكان. كما يتمتعون بحبهم للعرب، ولكن دائمًا يكون هناك استثناءات ويمكنك مقابلة بعض الأشخاص غير الأمينين، لكن الغالبية العظمى من الناس هناك طيبين جدًا.

سفر إلي أذربيجان
سفر إلي أذربيجان

الأكل في أذربيجان

الأطعمة في أذربيجان لذيذة وبأسعار معقولة، لذا فإنك ستستمتع بالتجربة. الشاي هو المشروب الرسمي هناك، وحتى إذا لم تكن من محبي الشاي، قد تجد نفسك تتمتع بشربه في أذربيجان.

نوصي بزيارة Mangal Steak House، حيث سوف تتناول اطعم المأكولات واشهي اللحوم التي يمكنك أن تتذوقها.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

جولتي السياحية في أذربيجان

في باكو، يمكنك التجول في شارع نظامي، والذي يوفر العديد من الكافيهات ومحلات الآيس كريم. ستجد الكثير من الناس يتجولون في المكان، والذي يتميز بجماله الطبيعي. كما يمكنك زيارة الكورنيش، والذي يتميز بمناظره الجميلة، والـ old city، والتي تحتوي على متحف.

من خارج باكو، يمكنك زيارة شاهداغ، والتي تقع على بعد 3 ساعات من باكو على الحدود مع روسيا. في الطريق، ستمر على مكان يدعى جوبا، والذي يقدم مناظر طبيعية خلابة للغابات والجبال. يمكنك أيضا القيام بنزهة في الجبال وزيارة الشلالات.

مدينة غابالا، هي مدينة أخرى تستحق الزيارة، وتقع على بعد حوالي 3 إلى 3.5 ساعات من باكو. تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، والبحيرات والغابات. يمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة من الجبل.

سفر إلي أذربيجان
سفر إلي أذربيجان

نعتقد أن 4 أيام قد تكون كافية لاستكشاف أذربيجان، لكنك قد تجد نفسك تود البقاء لفترة أطول. في النهاية، تذكر أن الهدف الرئيسي هو الاستمتاع برحلتك واستكشاف كل ما تقدمه أذربيجان من معالم طبيعية وثقافية مذهلة.

تاريخ التجربة : 28/8/2018

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى