سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية حول متحف عجائب البحر لا تفوتها أثناء السياحة في لبنان

متحف عجائب البحر في لبنان

في شكل حضاري ينبع بالثقافة والمعرفة تظهر مدينة بيروت وخاصة منطقة السيتي سنتر، حيث متحف عجائب البحر الذي يلتف حوله العديد من المتاحف التاريخية والثقافية، وأيضًا العديد من الخدمات السياحية والترفيهية والدينية، ويقع على بعد لا يتجاوز العشر دقائق من منطقة التاون أي مركز العاصمة، ويعود نشأته حيث كان منزلًا تقليديًا يقطنه أحد السكان، ثم تم تحويله إلى معرض بحري، وعلى مسافة قريبة جدًا من المتحف تقع أشهر المزارات الطبيعية مثل صخرة الروشة وكورنيش بيروت وخليج الزيتونة، كما يقع في محيطه أيضًا العديد من المزارات التاريخية والاثرية مثل ساحة الشهداء.

 أنشطة سياحية ترفيهية حول متحف عجائب البحر 

متحف عجائب البحر  بيروت_ مرجعي
واجهة متحف عجائب البحر

متحف عجائب البحر هو جولة استكشافية في عالم البحار تناسب الأطفال والكبار، حيث التعرف على كل ما يقع في عالم البحار من كائنات بحرية في القاع

  • فيعرض مجموعة من الأصداف البحرية والأسماك العملاقة مثل أسماك القرش
متحف عجائب البحر _ مرجعي
صدفات معروضة في المتحف
  • كما يعرض السلطعون ومجموعة من الأسماك المذهلة والسلاحف.
متحف عجائب البحر_ مرجعي
السلطعون ومجموعة من الأسماك

في محيط المعرض المائي متحف عجائب البحر يقع العديد من المناطق السياحية، والتي منها ما يقع في جهة الكورنيش من وسط بيروت، ومنها أيضًا ما يقع في الداخل، وأهم تلك المزارات الساحلية حي الروشة، حيث الحياة البحرية الطبيعية بين أبرز المعالم السياحية، وهي العملاقة صخرة الروشة.

صخرة الروشة_ مرجعي
صخرة الروشة

فلديك فرصة للتمتع  بالدخول في جوف صخرة الروشة من خلال استئجار أحد القوارب، كما يمكنك التنزه على كورنيش الروشة والجلوس مع الأصدقاء والأسرة لمراقبة مشهد الغروب مع تلاطم أمواج البحر، وأيضًا يمكنك تناول المأكولات اللبنانية البحرية أو غيرها من المأكولات المختلفة.

خليج زيتونة أيضًا، لا تفوت الفرصة في الحصول على وقت ممتع في أرجاء الخليج، حيث نادي اليخوت الذي يمكنك من استئجار أحد اليخوت والدخول لعرض المياه في البحر المتوسط الأبيض، كما يمكنك التنزه في الحي وكورنيش زيتونة.

كورنيش زيتونة_ مرجعي
كورنيش زيتونة

وايفز أكوا بارك، هي أحد المنتجعات الساحلية التي تقع في وسط بيروت وبالقرب من متحف عالم البحار، وأيضًا تعني بعالم البحار ولكن بالمتعة من خلال التنزه بين الألعاب المائية الترفيهية، كما يمكنك الحصول على المأكولات الشهية والاسترخاء في المساحات الخضراء بالمنتجع.

وايفز أكوا بارك_ مرجعي
وايفز أكوا بارك

لا تنسى أيضًا القيام برحلة ممتعة بين المولات والمحلات الشهيرة حيث التسوق، فعلى مقربة من المتحف تجد مول أسواق ببيروت الذي يتكون من عشرات المحلات، والتي تجد فيها ما تبتغي من الماركات العالمية ومحلات الملابس والاكسسوار، بالإضافة للجزء العلمي من المكتبات.

مول أسواق ببيروت_ مرجعي
مول أسواق ببيروت

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أنشطة سياحية دينية بالقرب من متحف عجائب البحر

ستحصل أيَضًا على قسط كبير من الثقافة والجولات الترفيهية الدينية بين مساجد وسط بيروت وكنائسها التي شهدت تتابع العصور على لبنان وتساقط الأحداث عليها:

وأولى تلك المساجد نجد المسجد الملقب بـ العمري الكبير، والمسجد العمري الكبير هو المسجد الأقدم في لبنان كلها، بل هو دور العبادة الأقدم بين الكنائس والمساجد اللبنانية.

المسجد العمري الكبير_ مرجعي
المسجد العمري الكبير

فيعود بنشأته إلى عصر ثاني الخلفاء المسلمين، وهو عمر بن خطاب رضي الله عنه، وهو من أشهر المساجد الأثرية في لبنان، كما تجد مسجد الأمين، أي محمد الأمين، نسبة إلى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو تحفة معمارية من إبداع الفن الإسلامي العثماني.

كما تجد في رحاب متحف عجائب البحر مسجد الأمير عساف، ومسجد الأمير منذر، وأيصَا العديد من الكنائس في قلب العاصمة مثل كنيسة القديس جارجيوس التي بنيت في عام 1772، وكنيسة كاتدرائية أبرشيه وكنيسة القديس جارجيوس، حيث تتطبع كل تلك الكنائس بطابع تاريخي أثري.

القديس جارجيوس_ مرجعي
القديس جارجيوس

إن كنت مهتمًا بالسياحة في بيروت فإليك مقال شامل عن: السياحة في بيروت

الأنشطة السياحية الثقافية حول متحف عجائب البحر

في قلب بيروت الجميلة وفي محيط متحف عجائب البحر تجد العديد من الأنشطة التاريخية الثقافية، والتي كانت شاهدًا على عصور الحرب والسلام، ومن أهم تلك المعالم ساحة لبنان التي كان نشأتها لتخليد ذكرى الشهداء الوطنيين الذين تم إعدامهم من قبل العثمانيين.

ساحة الشهداء في وسط بيروت_ مرجعي
ساحة الشهداء في وسط بيروت

كما نجد في سيتي سنتر بيروت العديد من الشوارع التاريخية مثل شارع الحمرا، وهو شارع تاريخي منازله ما زال يطغى على العديد منها الصورة التراثية القديمة، كما يظهر فيه العديد من المحلات العتيقة والمحلات العصرية كلًا بجانب الآخر، ويقام فيه الاحتفالات في الصباح والمساء.

شارع الحمرا_ مرجعي
شارع الحمرا

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أخيرًا تعد رحلتك في وسط بيروت حول متحف عجائب البحر من أكثر الرحلات التي ستحصل فيها على المتعة والترفيه، بالإضافة للثقافة والمعرفة والتعرف على الحضارة اللبنانية، إذ تذخر بيروت بالمعالم الحضارية والأنشطة الطبيعية والترفيهية التي تجعلها وجهة السياح والزوار من داخل لبنان ومن الدول الأخرى، كما تحرص الهيئات المختصة بالسياحة في لبنان على التطوير المستمر لتلك المعالم والاهتمام بها، وهو ما يجعلها دائمًا تظهر للسياح في أفضل صورة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى