سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت لا تفوتك

شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

ليس هناك مكان أجمل من لبنان، وإن كنت تريد الذهاب إلى البحر فعليك وشاطئ الرملة البيضاء في بيروت وذلك بسبب إطلالتها الساحرة على البحر الأبيض المتوسط ولا سيما في باريس الشرق بيروت، حيث ستحظى بجولة سياحية متكاملة من أنشطة ترفيهية وثقافية وأيضًا دينية بالإضافة إلى التنزه على الكورنيش وتأمل البحر المبهر، فهو من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بداخلها بجمال البحر هو شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، والذي يتميز بنظافته التي تجذب السياح والمحليين على حد سواء، وسنقدم لك في هذا المقال أفضل الأنشطة السياحية على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت.

نبذة عن شاطئ الرملة 

 شاطئ الرملة البيضاء في بيروت_ مرجعي
شاطئ الرملة البيضاء في بيروت_ مرجعي

يعتبر شاطئ الرملة البيضاء أحد أشهر الشواطئ في بيروت ومن أجملها ورماله تمتد من منطقة الروشة حتى منطقة خلدة، ويقع الشاطئ على ساحل المدينة وتحديدًا على الطرف الجنوبي من كورنيش بيروت في شارع الجنرال ديغول.

 ومما يميز الشاطئ علاوة على مكانه الاستراتيجي في قلب العاصمة بيروت هي نظافته  التي تجعل تجربة زيارته أكثر من رائعة وتسمح لك بالتمتع بجمال البحر الأبيض ومياهه الزرقاء الصافية، بالإضافة إلى كونه آمن تمامًا ويوجد به منقذين متواجدين على مدار الساعة.

إن كنت مهتمًا بالسياحة في بيروت فإليك مقال شامل عن: السياحة في بيروت

أنشطة سياحية على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

يتميز شاطئ الرملة البيضاء بتعدد الأنشطة التي يمكنك ممارستها عليه بداية بالتأكيد من السباحة والغوص في مياهه الزرقاء المتلألئة والتي تميزه وتجعله الشاطئ المفضل لدى السياح والسكان.

 شاطئ الرملة البيضاء في بيروت
شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

تشتهر منطقة شاطئ الرملة البيضاء بنظامها البيئي الذي يشمل مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية المثيرة للاهتمام مثل السلحفاة البحرية والسرطان الرملي حيث يمكنك الذهاب للاستمتاع بمشاهدة هذه الكائنات النادرة التي أوشكت على الانقراض.

يمكنك أيضًا استغلال مساحة الشاطئ الواسعة والمريحة في ممارسة رياضتك المفضلة مثل التنس أو الجولف أو كرة الشاطئ والتمتع باللعب مع العائلة أو الأصدقاء في هذا المنظر المتكامل من السماء الصافية والبحر الأزرق وفي الهواء الطلق.

 شاطئ الرملة البيضاء في بيروت_ مرجعي
شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

يجب ألا تفوت زيارتك لهذا الشاطئ المميز بدون التقاط صورة تذكارية توثق زيارتك للبحر الجميل مع الرمال الذهبية وخصوصًا عند فترة الغروب حيث يمكنك التقاط صورة توثق غروب الشمس المميز مع مياه البحر الزرقاء.

أنشطة سياحية حول شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

بعد تمتعك بجولة على البحر في شاطئ الرملة البيضاء قد ترغب في المزيد من الأنشطة السياحية لذا عليك ألا تفوت فرصة زيارتك لصخرة الروشة والتي تعد من أشهر معالم لبنان السياحية حيث يمكنك استئجار قارب والقيام بجولة حول الصخرة للاستمتاع بشكلها المميز.

صخرة الروشة
صخرة الروشة

لا يمكنك تفويت فرصة زيارة وسط بيروت أو “الداون تاون” الذي يحاكي أحياء أوروبا العريقة بتصاميم أحيائها، كما أنه يحتوي على مختلف المطاعم التي ترضي جميع الأذواق بداية باللبنانية الأصيلة حتى الإيطالية والفرنسية وغيرها.

ساحة النجمة وسط بيروت
أهم الأنشطة السياحية في ساحة النجمة وسط بيروت

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أنشطة سياحية دينية وثقافية حول شاطئ الرملة البيضاء في بيروت

إن كنت من محبي المباني الدينية والأثرية فعليك ألا تفوت فرصة زيارة المساجد والكنائس التي تشتهر بها وسط بيروت مثل مسجد العمري وجامع الأمين ومسجد النوفرة حيث ستستمتع بمشاهدة التصاميم الإسلامية العريقة.

مسجد الأمين_ مرجعي
مسجد الأمين

إن كنت مهتمًا بالسياحة في لبنان فإليك مقال شامل عن:  السياحة في لبنان

أخيرًا العديد من المناطق الترفيهية والدينية يمكنك زيارتها، حيث يوجد العديد من الكنائس العريقة التي يمكنك زيارتها في وسط بيروت مثل كنيسة سانت جورج وكاتدرائية القديس جاورجيوس وغيرها من الكنائس الأثرية الأصيلة، ومن أشهر الأماكن الثقافية العريقة في بيروت هي أدراج مار نقولا الحجرية التي تحاكي تراث لبنان ويمكنك التمشي على أدراجها المميزة، كما أنها تشتهر بإقامة المهرجانات الفنية عليها والمعارض للنشاطات الفنية والثقافية، وهكذا يمكنك التمتع بجولة على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت مع التمتع بالأنشطة الترفيهية والسياحية والدينية حولها لتكون حظيت بجولة سياحية متكاملة في بيروت الباريسية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى