سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية على كورنيش المنارة في بيروت لا تفوتك

كورنيش المنارة

على ضفة كورنيش لبنان وساحلها الممتد تنتشر العديد من المناطق السياحية التي تكتسب جزءًا من مكانتها من موقعها الساحلي، بينما يقبل عليها السياح أيضا لمكانتها من التراث اللبناني، ومن تلك المناطق كورنيش المنارة، فهو جزء من امتداد الكورنيش في بيروت والذي يمر في منطقة عين المريسة، كورنيش بيروت هو عبارة عن ممشى يطل مباشرة على البحر المتوسط، وموقعه هو وسط بيروت في المناطق التجارية، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة السياحية والرياضية على الكورنيش، إضافة إلى زيارة العديد من المناطق القريبة من الكورنيش والتي تشمل مزارات تاريخية وطبيعية في لبنان.

نبذة عن كورنيش المنارة

كورنيش المنارة_ مرجعي 

يقع كورنيش المنارة في العاصمة اللبنانية بيروت، وينسب اسم الكورنيش في تلك المنطقة للمنارة التي هي أحد أبرز المعالم التاريخية والسياحية، حيث تقع على الشاطئ الذي يحاذي مرفأ الصيادين ببيروت عند منطقة قرب الحمام العسكري، لذا يسمى الحي أيضًا بحي المنارة، ويبلغ طول كورنيش المنارة ما يزيد عن 4 كيلو متر، ويسمى أيضًا كورنيش عين المريسة.

أنشطة سياحية يمكنك ممارستها كورنيش المنارة 

على كورنيش المنارة يمكنك الاستمتاع مع الأصدقاء وقضاء وقت عائلي مع التقاط الصور التذكارية على شاطئ الكورنيش، والاستمتاع بمنظر غروب الشمس وتضارب الأمواج، كما يمكنك تناول الأطعمة والمشروبات على مطاعم ومقاهي الكورنيش.

كورنيش المنارة مشهد الغروب _ مرجعي

أنشطة رياضية يمكنك ممارستها

ايضًا يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الرياضية المختلفة على الكورنيش، وخوض سباقات الجري مع الرفاق، كما يمكنك الاستئجار الدراجات النارية والدراجات الهوائية والاستمتاع بها في المسار الآمن على الكورنيش أو المشي .

ركوب الدراجات ومارسة الرياضة علي كورنيش المنارة _ مرجعي
ركوب الدراجات ومارسة الرياضة علي كورنيش المنارة

 

أما إن كنت من هواة الغوص والصيد فيمكنك قضاء وقتًا ممتعًا في اصطياد الأسماك و استئجار القوارب، اليخوت، والمراكب الصغيرة للإبحار في مياه البحر المتوسط والاستمتاع بها، والتقاط الصور للذكرى.

 

مزارات سياحية قريبة من الكورنيش

إن كنت من هواة التسوق والتعرف على التراث اللبناني والثقافات المختلفة فيمكنك التنقل بين شوارع الحي القريبة وشوارع الأحياء المحيطة بك، فأنت على مقربة من أهم الشوارع السياحية المعروفة بلبنان، مثل شارع باريس الذي يعد من أشهر شوارع بيروت، وأيضًا شارع الجميزة الذي يعتبر الشارع الأطول والأكثر قدمًا، شارع الحمراء.

أنشطة سياحية في شارع الجمّيزة في بيروت لا تفوتك بالقرب من كورنيش المنارة
شارع الجمّيزة

أيضًا أنت على مقربة من أهم المزارات الساحلية السياحية بلبنان، وهي صخرة الروشة، والتي يمكنك الاستمتاع بوقتك من خلال استئجار القوارب للدخول لجوف الصخرة أو لمشاهدة المنافسات لتسلقها أو منافسات الغوص والسباحة، ولكن يمكنك أيضًا التجربة إن لم تود الاكتفاء بالمشاهدة وكذلك يُوجد ممشى الخليج.

أخيرًا يمكنك الاستمتاع على كورنيش المنارة خاصة بعد ما أضيف إليه من تجهيزات حديثة وتحسينات، حيث ظهر في حلة أنيقة يتوزع على امتداده الأشجار والنخيل في ترتيب منسق، وأيضًا يمكنك التقاط الصور التذكارية على المقاعد الموجودة على الكورنيش، وهي مقاعد ضخمة تحمل نقوش ورسومات ذات طابع فرنسي، بالإضافة إلى أعمدة الإنارة التي تعطي جوًا رومانسيًا على الضفتين من الكورنيش، وهو ما يدفعك لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى