سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية على ممشى الخليج في بيروت لا تفوتك

ممشى الخليج في بيروت

الكثير منا ليس لديه معلومات حول ممشى الخليج في بيروت لاتقلق فمرجعي سوف يعطيك كم وافر من المعلومات السياحية عنه. يقدم لك الممشي أرقى الأنشطة السياحية التي لا حصر لها؛ حيث يقع خليج زيتونة على مرسى مدينة بيروت شمال الساحل، وهو من أشهر المناطق الجذابة في لبنان، كما تعد من أشهر الوجهات السياحية التي يفد إليها الكثير من الزوار على مدار العام، هذا ويمكن لكافة الزوار القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية داخل هذا الخليج، وهو ما منحه شهرة واسعة بين العديد من المناطق الأثرية الأخرى داخل بيروت.

ممشى الخليج

صورة ممشى الخليج_ مرجعي
ممشى الخليج ليلا

يقع مسار الخليج داخل خليج زيتونة الشهير في وسط بيروت الذي يمتد على مساحة 2000 م من رأس بيروت حتى منطقة مارينا ضبية، وهو من المناطق المسموح فيها بوجود العائلات والتجمعات على نقيض مناطق سياحية أخرى قد لا تسمح بذلك؛ كما يمكنك أيضًا ركوب الدراجات النارية في ذلك الممشى والقيام بعمل سباقات في الجزء المخصص لذلك منه.

علاوة على ذلك فهناك أيضًا فرصة جيدة للاستمتاع بتلك المسابقات المميزة فيما يخص رياضة الجري داخل أحد خطوط الممشى داخل الخليج، زد على ذلك إمكانية قيامك بالتقاط المزيد من الصور التذكارية التي قد تصبح بمثابة ذكرى جيدة لرحلتك السياحية داخل العاصمة بيروت.

اقرأ عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أنشطة سياحية لا تفوتك علي ممشى الخليج في بيروت

خليج الزيتونة _ مرجعي
خليج الزيتونة

يعج بالعديد من صور الاستمتاع المميزة التي أصبحت محط اهتمام للكثيرين؛ حيث تفد أعداد وفيرة من الزوار من أجل زيارته والاستمتاع به، ومن صور ذلك على سبيل المثال:

سباق الدراجات النارية

علاوة على ذلك لدى كافة زوار ممشى الخليج فرصة جيدة للحصول على دراجة نارية مستأجرة للسير بها داخل نادي اليخوت والاستمتاع بتلك المناظر الطبيعية التي لا مثيل لها، كما يمكنك أيضًا التسابق مع أصدقائك بالدراجات النارية في الممر المخصص لذلك داخل هذا الممشى الشهير.

تابع حول: السياحة في بيروت

حفلات وكرنفالات

مرجعي
صورة توضح ممشى الخليج مع نادي اليخوت ليلا

بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد الاحتفالات والكرنفالات التي يتم إقامتها في ذلك الممشى الشهير، والتي تمنح الزوار وقت ممتع ومثالي أثناء زيارة الممشى، كما يتم خلال تلك الاحتفالات القيام برسم أشكال بالألوان على وجوه الأطفال، وكذلك يتم توفير المزيد من صور الرفاهية لكافة الزوار بصورة شاملة.

مسابقات الجري

ممشى الخليج

يمكن لزوار هذا الممشى المذهل القيام بالعديد من مسابقات الجري التي يتم خلالها التنافس من أجل الوصول إلى الجانب الآخر من الممر أو الممشى، وقد يؤدي ذلك بدوره إلى تنشيط الروح التنافسية الرياضية بين كافة الزوار بطريقة مرحة ومبهجة للجميع بشكل عام.

زيادة على ذلك فهناك أيضًا العديد من النشاطات التي يتم تقديمها من أجل الأطفال الوافدين لزيارة الممشى، وهو ما يزيد المكان شهرة واسعة وانتشار جيد بين الكثير من الزوار، ناهيك عن تلك الأنشطة الترفيهية التي يسعد بها هؤلاء الأطفال داخل الممشى.

نُرشح لك: السياحة في لبنان

المطاعم في ممشى الخليج

مرجعي Marj3y

بصفة عامة إن هذه المنطقة السياحية الرائعة ليست مجرد موقع سياحي يزوره الأفراد لرؤية ما يحتويه من معالم فحسب، بل هو موقع متكامل يضم العديد من الخدمات والمرافق المتنوعة، والتي من أشهرها مجموعة المطاعم المميزة التي توجد داخل الممشى؛ حيث يقدم كل مطعم من هذه المطاعم عدد مميز من الوجبات الشهيرة التي يفضلها الكثير من الزوار.

فمنها المطاعم التي تقدم الوجبات اللبنانية التقليدية، كما تجد أيضًا منهم ما يقدم الوجبات الهندية الحارة التي تمتزج مع توابل الكاري الشهية، ناهيك عن مطاعم السي فود، والبيتزا الإيطالية، وكذلك مطاعم الباستا الشهيرة التي تعرض العديد من أنواع الباستا في مطاعم مسار الخليج؛ حيث تمتلك أكثر من سبعة عشر مطعم على طول سواحله.

فنادق ممشى الخليج

بصفة عامة يتمتع هذا الممشى كونه محاط بالمزيد من الخدمات الرائعة التي قد يحتاج إليها كافة الزوار أثناء زيارة هذا الخليج الشهير، والذي يعد من أشهر معالم العاصمة بيروت، ولعل أبرز تلك الخدمات تجد مجموعة الفنادق العريقة التي تحيط به.

الخلاصة أنك بحاجة إلى زيارة ممشى الخليج الشهير الذي يعد بمثابة مشهد حضاري مذهل تتعجب له الأنظار وتنشغل به العقول، ولعل ذلك الممشى هو أبرز معالم بيروت التي تشهد على تلك الحضارة التي خلفتها هذه الدولة العريقة، بكل ما تحتويه من مناطق ترفيهية واجتماعية وسياحية مذهلة، لاسيما تلك الخدمات التي يقدمها هذا الممشى لكافة زواره بصورة شاملة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى