سياحةبيروتلبنان

أنشطة سياحية في شارع الحمرا في بيروت 

شارع الحمرا بيروت 

من أشهر المزارات السياحية في لبنان شارع الحمرا، حيث يأخذ من نصيب لبنان من جمال الطبيعة الفاتنة والتراث اللبناني الأصيل الذي استمر آلاف السنين فيزيده، وشارع الحمرا هو واحد من أهم شوارع لبنان وتراثها، وقد تعددت الأقاويل حول تسمية شارع الحمرا، فقيل أنه منسوب لقبيلة تسمى بني حمرا، وقد حدث بين بني حمرا وبين قبيلة أخرى صراع، وانتهى الصراع بأن تركت القبيلة الأخرى منازلها وممتلكاتها في شارع بني حمرا وغادرته، واستوطنت قبيلة بني حمرا الشارع فنسب الإسم إلى اسم قبيلتهم، وقيل أيضًا أنه سمي بالحمرا لأنه كان ذو طقس ملتهب شديد الحرارة.

نبذة عن شارع بني حمرا

Hamra Street, Beirut, Lebanon before Sunrise.TIF
شارع الحمرا

في العاصمة اللبنانية بيروت يقع شارع الحمرا الذي هو من أحد المحاور والشوارع الرئيسية بمدينة لبنان، فهو محور دبلوماسي واقتصادي ورئيسي لوجود العديد من المنشآت الهامة والتراثية على جانبية، وأيضًا به بعض المسارح المشهورة في لبنان.

يُعد مركز أنشطة فكرية وثقافية في المدينة منذ الحرب اللبنانية وما قبلها، وأهميته بالغة الشأن حيث يشتهر بأنه أهم المناطق التي تتميز بالتحرر، فهو يضم العديد من السكان الذين تختلف هويتهم ودينهم وطوائفهم وعقائدهم و يتعايشون معًا بتلك الاختلافات.

ويبلغ شارع الحمرا طولًا كبيرًا وموقعًا هامًا، حيث يقطع من شرق العاصمة اللبنانية ممتدًا إلى غربها، ويصل حتى المنطقتين الشهيرتين وسط بيروت و رأس بيروت.

Eternal Sabah Mural on Assaf building in Hamra,Beirut - Nightshot.jpg_ شارع الحمرا_ بيروت _ مرجعي

الأنشطة السياحية بشارع الحمرا

يمكنك التسوق والتعرف على الذوق والتراث اللبناني، حيث يشمل شارع الحمرا العديد من المحلات والأسواق التجارية، والتي منها محلات تعرض للسياح المنتجات التذكارية والرمزية التي تخص تراث لبنان من الديكورات.

Hamra Street.jpg _ شارع الحمرا_ مرجعي
محلات شارع الحمرا

كما يمكنك أن تحظى بالاستمتاع بالمهرجانات والاحتفالات الترفيهية، ويُقام في الشارع العديد من الاحتفالات السنوية الوطنية والاجتماعية، ويمكنك أيضًا الدخول الصالات الرياضية وقضاء وقت ممتع في ممارسة الرياضة التي تفضلها.

بالإضافة إلى أن تحظى بجو سياحي في المساء، في شارع الحمرا لا تنقطع فيه الحياة صباحًا ومساءًا، بل تزداد المتعة في التنقل بين المحلات مساءًا التي يمكنك من خلالها شراء الملابس اللبنانية والعربية أو الإكسسوارات أو غير ذلك.

كورنيش بيروت

كورنيش بيروت:مرجعي

لديك فرصة أن تحظى بالأوقات السعيدة على كورنيش بيروت الذي يمكنك الوصول إليه من شارع الحمرا في وقت قصير، حيث قضاء الوقت أمام أمواج البحر والاستمتاع بنسيم الهواء ومشهد الغروب والجو الليلي.

كما يمكنك ممارسة أنواع من الرياضات التي تفضلها، سواء ركوب الدراجات النارية و الدراجات الهوائية أو حتى المشي على الكورنيش، وأيضًا الاستمتاع بهواياتك المفضلة مثل هواية الصيد وسباقات الجري والألعاب الترفيهية على كورنيش بيروت.

 أخيرًا ستحتاج في جولتك بلا شك إلى توثيق تلك اللحظات السعيدة والاحتفاظ بصور تذكارية من خلال كاميرتك، فلا تتردد في تسجيل تلك اللحظات وتجربة العديد من المزارات المحيطة بالمنطقة مثل مزار صخرة الروشة الذي يعد من أهم وأشهر المعالم السياحية والبحرية في بيروت، كما إن كنت من هواة التعرف على التراث القديم واكتشافه فلا تتردد في زيارة شارع باريس و شارع الجميزة والحارة القديمة وخليج زيتونة، فالعديد من المزارات المتميزة في انتظارك في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى