الاخبار

إنتهاء ماراثون الثانوية العامة بإمتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم

نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس

أدى طلاب الشعبة العلمية من طلاب الثانوية العامة إمتحان الأحياء وهي المادة المتممة لماراثون الثانوية بالنسبة لشعبة علمي علوم. بذلك إنتهت إمتحانات الدور الأول بالنسبة للشعبة العلمية.

تكون إمتحان مادة الأحياء من 50 سؤال في المجمل كما أن الدرجة النهائية الكبرى في المادة من 60 درجة ودرجة النهاية الصغرى من 30 درجة. كما تقسم الدرجات كالتالي 40 سؤالا كل منهم يحتوي على درجة واحدة وهناك 10 أسئلة تحتوي على درجتين في زمن لا يتعدى 3 ساعات.

أكد طلاب الثانوية أن الإمتحان كان أعلى من مستوى الطالب المتوسط كما تواجد بعض الأسئلة الصعبة التي تفرق بين الطلاب حيث جاءت تلك الأسئلة أكثر تركيزا في جزء التكاثر والـ DNA كما أكد الطلاب أن الإمتحان كان يحتاج إلى قدر عالي من التركيز.

اختتم ماراثون الثانوية بإمتحان الأحياء بالنسبة للشعبة العلمية علوم وإمتحان الإستاتيكا بالنسبة لشعبة العلمي رياضة وإمتحان الفلسفة والمنطق بالنسبة للشعبة الأدبية وإمتحان مادة الإحصاء بالنسبة المكفوفين.

إنتهاء ماراثون الثانوية العامة بإمتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم
إنتهاء ماراثون الثانوية العامة بإمتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم

نتيجة الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن إعلان نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل من خلال الروابط التي ستضعها وزارة التربية والتعليم.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى