الاجازه الدراسية في السودان

الاجازه الدراسية في السودان ، تختلف فترات الأجازات الدراسية في الجامعات السودانية بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وفي نهاية الفصل الدراسي الثاني، وفي بعض الأحيان يتم تقديم إجازات قصيرة خلال العام الدراسي مثل الأعياد الدينية والأيام الوطنية.

الاجازه الدراسية في السودان

تختلف الأجازات الدراسية في السودان حسب المستوى الدراسي والجامعة والبرنامج الأكاديمي، ولكن بشكل عام تتراوح فترة الأجازة الصيفية في الجامعات السودانية من 6 إلى 12 أسبوع، حيث ينتهي العام الدراسي في 18 من مايو 2023 م ويبدأ العام الدراسي الجديد في 5 من سبتمبر 2023.

كما يجب الانتباه إلى أن الجامعات السودانية يتم تحديد فترات الاختبارات والامتحانات النهائية بشكل دقيق، ويتم تحديد فترات الاختبارات والامتحانات النهائية في الجداول الزمنية الخاصة بالجامعات، وبعض الجامعات توفر فرص للتدريب في الصيف.

اقرأ أيضًا: دراسة الطيران في السودان

العطلات الرسمية في السودان

تحتفل دولة السودان بعدد من الأعياد الوطنية والمناسبات التي من أبرزها ما يلي:-

مميزات وعيوب الدراسة في السودان

توفر الدراسة في السودان مجموعة من المميزات والعيوب، وفيما يلي نستعرض بعضها:-

مميزات الدراسة في السودان

عيوب الدراسة في السودان

بذلك نكون تعرفنا على الاجازه الدراسية في السودان وموعد انتهاء العام الدراسي الحالي وبدء العام الدراسي المقبل 2023/2024 م، كما تعرفنا على مميزات وعيوب الدراسة في السودان، حيث يجب أن يأخذ الطلاب المهتمون بالدراسة في السودان في الاعتبار هذه المميزات والعيوب عند اتخاذ قراراتهم.

Exit mobile version