الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم | خدمة مقيم خروج وعودة

قامت وزارة الداخلية السعودية بتفعيل خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم عبر منصة أبشر ومنصة مقيم، وهي واحدة من الخدمات التي أتاحتها المملكة من أجل تسهيل إجراءات الخدمات المتعلقة بالتأشيرة، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم خطوات الاستعلام بجانب بعض المعلومات الأخري.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم

من خلال بياناتك المسجلة على منصة أبشر الإلكترونية، يمكنك الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية:

شاهد أيضا: خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة مقيم | صلاحية تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر 

فيما يلي سنعرض لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم عبر منصة أبشر، وهذه الخطوات كالتالي:

أنواع التأشيرات في السعودية ومدة صلاحيتها

تعددت أنواع التأشيرات بالمملكة العربية السعودية، ولكل تأشيرة مدة صلاحية خاصة بها، وفيما يلي سنعرض لكم الأنواع ومدة صلاحيتها، وهم كالتالي:

تأشيرة العمرة ومدة صلاحيتها

تأشيرة العمرة هي أكثر التأشيرات التي يبحث عنها المسلمون الوافدين من جميع أنحاء العالم، حيث يجب علي الوافد تحديد مكان السفر المدينة المنورة أو جدة، وتبدأ تأشيرة العمرة من أول شهر صفر وحتي منتصف شهر رمضان، وتبلغ مدة صلاحيتها شهر واحد فقط أي 30 يوم.

تأشيرة الزيارة ومدة صلاحيتها

يسمح للمقيمين بالسعودية باستخراج تأشيرة الزيارة عائلية الأقارب من الدرجة الأولى، وذلك طوال أيام السنة ولكن لا يسمح بذلك خلال موسم الحج وعيد الفطر، وتبلغ مدة صلاحيتها 3 أشهر قابلة للتجديد، حيث يمكن تحديدها ل 6 شهور أو 9 شهور.

وأما عن التأشيرة التجارية فهي تمنح لأصحاب الأعمال وهي تتبع مؤسسات تجارية، والغرض منها هو تسهيل العمل لهم.

تأشيرة العمل ومدة صلاحيتها

تمنح هذه التأشيرة لمن يعملون بالمملكة، حيث يجب على من يقوم باستخراجها مراجعة القوانين والقواعد الخاصة بها قبل استخراجها، وفيما عن مدة صلاحيتها فصحاب العمل هو من يقوم بتحديد مدتها.

شاهد أيضا: أستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال 6 خطوات فقط

شروط استخراج تأشيرة الخروج والعودة

هناك عدة شروط يجب عليك الاهتمام بها، وذلك عند تقديم طلب الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

شروط استخراج تأشيرة سياحية

في حال الرغبة في استخراج تأشيرة سياحية في المملكة العربية السعودية، أو الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم، يجب عليك قراءة هذه الشروط، وهي كالتالي:

رسوم تأشيرة الخروج والعودة

رسوم تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي، تحدد إدارة الجوازات الملكية السعودية رسوم التأشيرة بناءً على العوامل التالية:

شاهد أيضا: شروط إصدار تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة دبي

وفي الختام، نكون أوضحنا لكم الطرق المختلفة التي يمكنكم من خلالها الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم، كما أوضحنا لكم الشروط الواجب الالتزام بها والرسوم الواجب سدادها.

هل من الضروري طباعة تأشيرة الخروج والعودة؟

لا ليس من الضروري طباعتها، وذلك لأنها مسجلة إلكترونياً ويمكنك الاستعلام عنها أينما شئت.

كيف اتأكد من صلاحية التأشيرة؟

للتأكد من صلاحية التأشيرة يجب اتباع الخطوات التالية:
الذهاب إلى منصة أبشر.
 اختر خدمة التأشيرات.
قم بإدخال البيانات الشخصية.
اضغط على زر الاستعلام.

متى يبدأ حساب تأشيرة الخروج والعودة؟

يجب أن يكون تاريخ العودة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة بمدة 7 أيام، ويجب أن تكون مدة الإقامة تساوي 90 يوم من تاريخ إصدار التأشيرة.

Exit mobile version