تفسير الاحلام

تفسير رؤية البول في الحلم!

معنى البول في المنام

 

السلام عليكم و مرحبا بكم متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، مقالنا لهذا اليوم رغم غرابته او رغم انه ينفر القلب منه، إلا انه موجود و يحدث ان يراه الانسان في حلمه. و هو رؤية البول في الحلم. فما تفسير رؤية البول في الحلم؟ و هل يمكن ان يحمل البول في الحلم بعض المدلولات الايجابية.  فلنكتشف ذلك!…

تجدر الاشارة قبل الدخول في تفسير البول في الحلم إلى أن التفسيرات التي سنراها اسفله هي تفسيرات ابرز و اكبر علماء علم تفسير الاحلام امثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و اخرون…

اعرف الان تفسير رؤية البراد في المنام!

تفسير رؤية البول في الحلم بشكل عام

يحمل تفسير رؤية البول في المنام عددا من التفسيرات و التأويلات و سنعرض مبدئيا البعض منها قبل الدخول في تفصيلها اكثر في الفقرات القادمة.

البول

  • يدل خروج البول في المنام و يشير الى زوال الهموم و الى حل المشاكل و انفراج كرب صاحب هذا المنام.
  • يقول علماء تفسير الاحلام أن البول في منام الشخص المقبل على الزواج هو للاسف دليل على عدم توفيقه في اختيار الزوجة المناسبة، و قد يدل كذلك على انه سيواجه بعض التعطيل في سفره، و التأجيل في بعض مواعيده و الله اعلم.
  • البول في منام الانسان صاحب الاموال و التجارة، هو دليل للاسف على الخسارة التي ستلحق به في هذا المشروع و هذه الاموال.
  • التبول في الحلم يشير و يدل على الفضائح التي يكتمها صاحب الحلم عن معارفه، و التي ستنكشف قريبا، ونسال الله الستر.
  • خروج البول في الحلم هو دليل على العمل الشاق الذي سيواجه الشخص في قادم ايامه و ايضا على كثرة معاناة صاحب المنام في حياته.
  • بول الفتاة العازبة في حلمها هو دليل على مشاكلها و معاناتها، و ايضا على المصائب التي تنتظرها للاسف في قادم الايام.
  • يرى ابن سيرين في تفسير رؤية البول في الحلم أنه مؤشر و دليل على انجلاء الغمة ان شاء الله و على ذهاب البأس و بشرى خير على النهوض بعد فترة ركود و صعوبات و تقلبات لفائدة صاحب هذا الحلم.
  • تفسير رؤية البول في الحلم عند ابن سيرين و يوافقه فيه الظاهري هو رؤية محمودة ايجابية، و تشير بحول الله الى التوقف عن ارتكاب الذنوب المعاصي و الى التوبة و النجاة من الهلاك الذي اعده الله و وعد به من لا يتقيه.

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

  • تبول المريض في حلمه هو دليل على شفائه و على تخلصه من الاسقام و الامراض .
  • ورد في بعض التفسيرات أنه إذا رأى الانسان في حلمه البول في المرحاض، فذلك يدل و يشير الى  أن هذا الشخص هو شخص فاسد و ذو سمعة سيئة و سجب ان يراجه اوراقه.
  • تنظيف بقايا و اثار البول يعني أن صاحب هذا المنام يسعى الى تنظيف و إزالة آثار الماضي من حياته. و يدل ايضا على أن هذا الشخص يجتهد كثيراً في الواقع لبلوغ غايته و ادراك كينونته في هذه الحياة.
  •  في سياق و مدلول اخر، يشير رؤية سقوط الشخص في حلمه و منامه في بِركة من البول إلى أن هناك من الاشخاص الاشؤار من يتربص به و ينوي يه غدرا و يخطط للفتك به عن طريق جعله في مواقف محرجة و تنقص من قيمته.
  •  يدل تنظيف الانسان للبول في حلمه على تطهير النفس و الروح مما يعكرها و يكدرها من احزان و ذنوب.

تبول

ابرز اقوال المفسرين في الحلم بالبول

ورد في طرح كبار علماء تفسير الاحلام كابن سيرين  و ابن شاهين و النابلسي لــ تفسير رؤية البول في الحلم، أقوال عديدة و متنوعة. يتشابه بعضها في نقاط و يختلف بعضها الآخر، و هو ما سنراه في هذه السطور القادمة.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

النابلسي و تفسير رؤية البول في الحلم

يرى النابلسي في تفسير رؤية البول في الحلم ان الشخص اذا رأى  في حلمه أن ملابسه ملطخة بالبول فذلك مؤشر للاسف على انه سيلقى خسائر فادحة في حياته، سواءً في تجارته او شرفه او سمعته أو نحو لك.

و يفسره ايضا بأنه دلالة و اشارة على المال الذي يحصل عليه صاحب المنام، و الذي سيكون مالا مشكوكاً فيه و في مصدره، أي أنه يمكن أن يكون قد كسب هذا المال من عمل حرام او غير مشروع كالسرقة او النصب او بيع الممنوعات او نحو ذلك من الطرق غير المشروعة.

و إذا رأى الانسان في حلمه البول على جسمه، فإن رؤيته هذه تشير و تدل على مجموعِ الأقاويل الكاذبة و الافتراءات الظالمة التي تُقال في حقه، و دلالة على الأحاديث و الاقوال التي تسعى الى الضرب في سمعته و تشويهها.

و في نفس السياق، يشير سقوط الشخص في حلمه في بِركة من البول إلى أن هناك أعداءً يتربصون به و يعملون على نصب المكائد له و ينوون به شرا بشكل عام.

بول

ابن سيرين و تفسير رؤية البول في الحلم

على عكس ماجاء به الامام النابلسي، يقول ابن سيرين و يرى في تفسير رؤية البول في الحلم أنه يدل و يرمز إلى الفرج و إلى زوال الضائقات التي كان يمر بها صاحب الحلم و التي كانت تعكر صفو حياته، و بالتالي فهي من الرؤى المحمودة المرغوبة عند ابن سيرين.

ويقول ايضا أنه إذا رأى الشخص البول في حلمه، دل ذلك دلالةً على كونه شخصا جيدا و صديقا وفيا و يُؤتمن فيه على أسرار الاصدقاء و معارفه.

كما تدل نفس هذه الرؤية و تشير إلى أن الشخص صاحب هذا المنام سيدخل في علاقةٍ طيبة مع شخص في المستقبل القريب ان شاء الله، و ستكون مع شخص طيب يسعده و يدخل السعاة الى حياته، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يقول  الامام الجليل ابن سيرين في جانب اخر، في تفسيره لرؤية البول في الحلم، أن هذه الرؤية تشير و تدل على الزكاة التي يتماطل صاحب المنام في اخراجها في الواقع، و يجب عليه العدول عن ما يفعله من تماطل في اداء مستحقات الدين عليه، و الله علم.

و إذا رأى الشخص البول في منامه، اشار ذلك و دل على حل وضع صعب كان يمر به و يعيش فيه، و هذا الحلم ايضا هو دلالة على زوال كل الهموم و الأزمات التي تطارده، و على التخلص من العقبات التي تمنعه من بلوغ ما يبتغيه و يتمناه في مستقبله.

بول و تبول

تفسير رؤية البول في الحلم لابن شاهين

يقول المفسر الجليل ابن شاهين في تطرقه لــ تفسير رؤية البول في الحلم، أن البول في الحلم يحمل لصاحب هذا المنام الكثير من الخير و الرزق ان شاء الله تعالى، و لكنه ايضا في المقابل و في بعض الأحيان قد يضم في كنفه مدلولات سلبية و غير مرغوبة.

يرى هذا المفسر أن الانسان إذا رأى انه يتبول في الحمام، فهذه الرؤية ان شاء الله تعالى هي دليل على تفريجه للهموم التي تؤرقه و علامة على التخلص من المشاكل الكثيرة التي تتراكم عليه و التي لا شك أنها تسبب له الكثير و الكثير من الإزعاج و القلق.

و يدل و يشير تفسير رؤية البول في الحلم للشخص المديون على قدوم مشاكل و متاعب اخرى الى حياته، و للمريض على وفاته للاسف أو اشتداد المرض عليه و تدهور وضعه، و للمهموم هي علامة على مزيد من الهم و الغم للاسف، و نسأل الله السلامة و العفو و العافية.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

رؤية الانسان لنفسه في منامه و هو يتبول امام الناس هو دليل و مؤشر على قدوم الفضائح اليه، حيث انها رؤية غير محمودة و سلبية و تدل ايضا على ان هذا الانسان يبالغ في ارتكاب الذنوب و المعاصي، و عليه ان يتوب الى الله توبة نصوحاً.

و تشير رؤية الاوراق النقدية المالية و هي ملطخة بالبول الى حدوث خسائر فادحة في امواله و تجارته، او على انها اموال قذرة ، اي من مصدر حرام. و يدل كذلك نفس هذا الحلم و المنام على الأزمات المتتالية التي ستصيبه و ستحل عليه، أو كذلك الى وجود العديد من المشاكل في حياته الحالية او المستقبلية.

و تشير رؤية بقع البول على الملابس أو على اليد أو على القدم  الى ارتكاب صاحب هذا الحلم للعديد من الذنوب، وإذا راى انه ينظف اثار البول في حلمه فذلك يشير ان شاء الله تعالى إلى التوبة النصوح التي سينالها في الايام القليلة القادمة ان شاء الله تعالى.

ورؤية الكثير من البول، يرى فيه المفسر الكبير ابن شاهين أنها تعد من الرؤى السيئة ايضا والتي تعبر عن الأموال الكثيرة التي سينالها صاحب الحلم، و لكنها ستكون اموالا حراما و لن تجلب له سوى الخراب و الضياع.

تحليل البول

تفسير حلم البول للعازبة

يقول المفسرون و علماء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت البنت العازبة البول في حلمها، فإن هذا الحلم يعد و يعتبر من الرؤى المحمودة لها حيث أنها تشير و تدل على حصولها مستقبلا على المال الوفير و كذلك على نيلها للرزق الكثير ان شاء الله تعالى.

و تدل هذه الرؤيا ايضاً و تشير الى أنها سوف تسمع اخبارا مفرحة و سارة في القريب العاجل  ان شاء الله تعالى، و لا شك انه سوف يتغير حالها و وضعها إلى الأحسن بحول الله.

كما تدل كذلك رؤية البول في الحلم للفتاة للعازبة على قرب تخلصها من الأشياء غير المفيدة في حياتها و التي تسبب لها في الاحساس بالضيق و الحزن.

و يدل و يحيل تفسير رؤية البول في الحلم للفتاة العازبة ان شاء الله إلى الفرج القريب و كذا الى تحسن وضعها و مسار حياتها و ايضا الى الخروج بفضل الله من الأزمات التي تحاصرها و إلى زوال المشاكل من حياتها و الى اختفاء المشاعر السلبية من نمط عيشها.

و في وجه اخر، يدل تفسير رؤية البول في الحلم للعازبة، الى الصعوبات التي سوف  تعيشها و تواجهها في قادم اطوار حياتها بشكل عام، و تدل كذلك هذه الرؤية على انها ان شاء الله سوف تتخطى هذه الصعاب بسهولة و مرونة باذن الله. هذا خصوصا اذا رات في الحلم انها تغسل بقع البول من بدنها او من على ملابسها.

و جاء ايضا في التفسيرات أنه إذا رأت البنت العازبة في منامها أنها تتبول و تحس بالالم الشديد اثناء فعل التبول ، فإن ذلك يدل للاسف على أنها سوف تعاني من عدد من المشاكل في قادم اطوار حياتها، و انها رغم انها ستحاول بشتى الطرق أن تصبل الى حل و تجد مخرجا لها إلا  انها لن تنجح و لن تستطيع للأسف.

و في قول اخر، تدل رؤية التبول في الحلم على كثرة احتياجاتها و رغباتها و متطلباتها التي ترغب بها في واقعها المعاش،  و لكنها للاسف ستعجز عن الحصول عليها و عن تلبيتها للأسف أو عن إشباعها لعدة اسباب. 

كما يشير نفس هذا الحلم عند ابن شاهين ايضا و يدل على تفريج الهموم و  على زوال الغموم و تغير الاحوال للاحسن و الافضل ان شاء الله، و بالتالي الانتقال من وضعٍ سيء الى وضع افضل و احسن بفضل الله تعالى.

و في نفس هذا السياق، يشير رؤية الفتاة العازبة في حلمها و منامها للبول على فراش نومها و يدل عللى أن هناك اشخاصا يتربصون بها و يعملون على ايذائها بطرق متعددة و يجب عليها بالتالي الانتباه، و اخد حذرها منهم كي لا تتأذى.

البول و التبول

تفسير رؤية البول في الحلم للمتزوجة

فيما يتعلق بـ تفسير رؤية البول في الحلم للمتزوجة، يرى علماء تفسير الاحلام أن رؤية البول في المنام للمتزوجة يشير بشكل عام على الخير و على البركة و ايضا على تعدد مصادر الرزق في حياة هذه المراة المتزوجة،  و كذا وجود قدر كبير من الاستقرار الذي تنعم به في حياتها رفقة زوجها الذي يعيش معها في سعادة.

و يرى الامام النابلسي في تفسيره لهذا الحلم، أنه إذا رأت المرأة المتزوجة بولها في المنام، فذلك يشير و يدل على أنها سوف تسمع في قادم الأيام بعض الانباء السعيدة المفرحة بإذن الله تعالى، و التي لا شك انها سوف تسعدها كثيراً هذه الانباء و بفضلها سوف تتحول حياتها  الى الاحسن و الى الأفضل بشكل تدريجي حتى الاقتراب من بلوغ المثالية ! 

أما إذا رأت في حلمها أن زوجها يتبول في المرحاض، فذلك يشير و يدل على أنها سوف تحيا معه في سعادة و ودّ و استقرار الوضع بينهما، و أنّه سيكون هناك لغة حوار و نقاش و تفاهم ستجعل حياتهما ان شاء الله تعالى افضل و أكثر سلاسة.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أن بولها اصبح لونه غامقا و غريبا او مرفقا بالدماء، فذلك حسب ما جاء به ابن شاهين دليل على أنها سوف تتأذى و سوف تعاني من بعض المشاكل في علاقتها بينها و بين زوجها او حتى بينها و بين احد افراد عائلتها بشكل عام.

و إذا رأت هذه المرأة في حلمها البول على فراشها الخاص ، فإن ذلك يمكن أن يشير و يدل و يحيل على أن احوالها النفسية او أمورها الجنسية ليست بخير، و ان علاقتها مع زوجها في هذا الخصوص تحتاح الى امور كثيرة، و الله تعالى اعلى و علم.

كما يمكن ان يكون البول على الفراش دلالة و مؤشرا على تعرضها هي او زوجها لأمراض و اسقام و وعكات صحية أو حتى لأزمات مادية و ضائقات مالية ، و بفضل الله تعالى ستمر هذه المتاعب سريعاً.

و تفسير رؤية البول في الحلم للمتزوجة عموماً هو اشارة و دليل و ايضا بشرى تبشرها ان شاء الله تعالى بزوال كافة ما يفسد عليها استقرار و لذة الحياة السعيدة رفقة زوجها. و مؤشرا ايضا على التخلص من مشاكلها و من كل الخلافات التي توجد بينها و بين زوجها، و اشارة ايضا الى شعورها بقدر كبير من الارتياح و الرّضا لما ستصل إليه إن شاء الله تعالى من نجاحات.

البول

تفسير حلم البول للحامل

في تفسير و دلالة رؤية البول في الحلم للحامل، يشير هذا الحلم و يحمل معه مدلولات ايجابية و طيبة ،  و مدلولات اخرى سلبية و غير محمودة.

إذ أنه يذهب المفسرون الى القول بأن تفسير رؤية البول في الحلم يشير إلى الخير الكثير و إلى النفع الوفير و ايضا الى تدرجها العقلاني في تحقيق غاياتها و مقاصدها و كذا بلوغ ما ترجوه، و تحقيق أمنياتها و رغباتها التي لطالما انتظرتها و ترقبتها بفارغ الصبر و الشغف ان شاء الله.

يرى علماء تفسير الأحلام، أن المرأة المتزوجة الحامل إذا رأت بقع البول في حلمها ، فإن ذلك يدل ان شاء الله تعالى على أنها سوف تلد و سوف تضع حملها عما قريب بفضل الله، كما يدل ايضا نفس هذ الحلم على أن الولادة ان شاء الله سوف تكون يسيرة و موفقة و سهلة بإذن الله.

و يقول الامام النابلسي ان المراة الحامل إذا رأت بول طفلٍ صغيرٍ في منامها ، فإن ذلك يشير و يدل على أن مولودها القادم ان شاء الله تعالى سوف يكون في تمام الصحة و العافية و سيكون بخير و عل خير و بصحة جيدة.

كما يدل ايضا تفسير رؤية البول في الحلم للحامل على تخلصها ان شاء الله من الأشياء غير الضرورية لها و الفائضة عن حاجتها، و الاستعداد لاستقبال اشياء اخرى.

و يربط الامام الجليل ابن سيرين بين تفسير حلم البول للحامل و بين التنفيس عن مكبوتاتها و غضبها، فإنزال البول في الحلم هو دلالة على إخراجها و تفريغها لما تكبته بدواخلها من ضغوطات و احزان ، و الله تعالى اعلى و اعلم. 

بول و تبول

ختاماً، ندعو الله ان يحفظ الجميع، و بهذه الدعوة نختم موضوعنا لهذا اليوم، و الذي كان بعنوان تفسير رؤية البول في الحلم. و فيه قد استعرضنا معنا و طرحنا الجوانب الكاملة لتفسير رؤية البول في الحلم، و ابرز ما قيل في هذا الموضوع من طرف المفسرين امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و عرضنا اقوالهم في تفسير رؤية البول في الحلم.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى