تفسير الاحلام

الى ماذا يشير التربص في الحلم؟

شخص تربص بي في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام، يسعدنا الترحيب بكم في موضوعنا لهذا اليوم، والذي سيكون إن شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير التربص في الحلم. وما أكثر المتربصين في حيواتنا. وسنعتمد لهذا الغرض على أقوال كبار علماء تفسير الأحلام كــابن شاهين وابن سيرين وتفسيراتهم لموضوع التربص في الحلم.

فلنتابع…

اكتشف تفسير التأمل في المنام !

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام !

تفسير التربص في الحلم بشكل عام

جاء علماء التفسير بتفسيرات عديدة ومختلفة في ما يتعلق بتفسير التربص في الحلم، وهذا المنام في شموليته يحمل تفسيرات أغلبها سلبية وغير مرغوبة.

تربص العدو
تربص العدو

يقول ابن سيرين في تفسير التربص في الحلم أن من رأى في حلمه أن هناك شخصا ما يتربص به فهو في الحياة الواقعية يعني أن له أعداءً يتربصون به ويريدون إلحاق الأذى به والإضرار به.

وهو نفس ما يذهب إليه المفسر الكبير ابن شاهين حيث يرى أن من حلم بوجود حيوان أو وحش يتربص به فهو دليل على كثرة أعدائه (أعداء صاحب هذه الرؤية) ممن يريدون إيذاءه والاعتداء عليه.

ويقول مفسرون آخرون في سياق آخر، أن التربص في الحلم إذا كان من طرف الحالم كان دلالة على الخير، أي أن الشخص إذا رأى أنه يتربص بشخص أو يتربص بحيوان ما لاصطياده فهو إن شاء الله قرب نيله للخير ولكسبٍ كبير من غنيمةٍ قادمة بفضل الله تعالى.

ورغم ذلك فموضوع التربص في الحلم في شموليته يشير إلى الشر، حيث أن التربص في الحلم إذا كان من طرف أشخاص ضد الحالم كانت دلالته شرّ الأعداء، وإن كان التربص صادراً منه ضد أشخاص آخرين دل على الظلم والجور الذي يقوم به هذا الإنسان ضد الأشخاص عموما في الحياة.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام !

التربص في الحلم عند النساء

يقول المفسرون في تفسيرهم لموضوع التربص في الحلم عند النساء أن هذا المنام يحمل بين طياته جمعاً من الإشارات والتفسيرات التي تتنوع بحسب المرأة صاحبة المنام كما سنرى في ما تقدم من مقالنا.

تربص النمر بالفريسة
تربص النمر بالفريسة

العازبة وتفسير التربص في الحلم

في تفسير التربص في الحلم للفتاة العازبة، وردت وجاءت تفسيرات عدة ومتنوعة.

يقول كبار علماء تفسير الأحلام أمثال النابلسي وابن شاهين وابن سيرين في تفسيرهم لموضوع التربص في الحلم للفتاة العازبة، أن البنت إذا رأت أحدا يتربص بها كان ذلك إشارة إلى السوء وإلى المصائب التي ستنال منها.

ونفس الشيء إذا رأت حيوانا مفترسا يتربص بها، والذي يكون دالا على وجود أشخاص سيلحقون بها الأذى ويسببون لها الضررفي شخصها وفي شرفها وفي سمعتها، ونسأل الله السلامة والعافية.

وفي جانب آخر من تفسير التربص في الحلم، يقول علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت في منامها أنها تتربص بشخص أو بشيء ما فذلك يعني بفضل الله أنها قريبة من الظفر بشيء ما ونيله في حياتها الواقعية، وقد يكون ذلك زواجاً أو مالا أو نحو ذلك من الأمور التي يحبها القلب.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام !

تفسير التربص في الحلم للمتزوجة

بالنسبة للمرأة المتزوجة، جاءت تفسيرات التربص في الحلم عندها دالة على الحسد والبغضاء والكراهية التي يكنها لها الآخرون، وسعيهم الدائم للتسبب في المشاكل لها وإفساد حياتها وتدمير استقرار علاقتها بزوجها، وبالتالي وجب عليها أن تنتبه وتحذر.

وفي سياق مقارب، يدل التربص في المنام على توتر علاقتها بزوجها إذا رأت أنها تتربص به في منامها.

ونفس هذا الحلم يدل على قدوم المرض أو الأذى لحياة زوجها إذا رأت أن هناك إنسانا أو حيوانا مفترسا يتربص بهذا الزوج. ويضيف المفسرون أنه إذا نجا في المنام نجا في الواقع، والعكس بالعكس.

وإذا رأت أن زوجها يتربص بها وكانت مرتاحة فذلك يدل على الود والتفاهم والمرح الذي يربطهما معا، ويفسره آخرون على أنه إشارة ودلالة على قرب حملها إن شاء الله تعالى، والحمل سيضفي مزيدا من الحب والوئام والتفاهم في حياتهما، والله تعالى أعلى وأعلم.

تربص الأعداء
تربص الأعداء

الحامل وتفسير التربص في الحلم 

على عكس ما جاء في تفسير التربص في الحلم للفتاة العازبة والمرأة المتزوجة، فإن تفسير التربص في الحلم عند المرأة الحامل لاتوجد فيه دلالات الخير إلا فيما ندر، حيث أنه قولاً واحداً يدل على الشر الذي ستراه هذه المرأة الحامل في حياتها المستقبلية.

ويرتبط التربص في المنام عند الحامل إذا رأت أن شخصا أو حيوانا مفترسا يتربص بها بالصعوبات التي ستراها وستعيشها في فترة حملها ووضع مولودها.

حيث يشير هذا المنام إلى أن هذا التربص في الحلم دليل على أنها ستعاني كثيرا أثناء الولادة وأنها قد تفقد جنينها لا قدر الله إن لم تفقد حتى حياتها، ونسأل الله العفو والسلامة.

وفي نفس هذا السياق، يدل التربص في المنام على وجود أشخاص في حياتها يتربصون بها ويسعون إلى إفساد استقرار حياتها أو إلحاق الضرر بها أو بسمعتها، ووجب عليها بالتالي أخذ الحيطة والحذر.

تربص المفترس
تربص المفترس

وهكذا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا مبلغ مقالنا وموضوعنا لهذا اليوم، وفيه رأينا تفسير التربص في الحلم وغصنا في أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم بخصوص تفسير التربص في الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى