تفسير الاحلام

التصفير في الحلم

سمعت التصفير في منامي

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، زوارنا الكرام متابعي موقع مرجعي يسعدنا أن نرحب بكم في مقالنا لهذا اليوم. والذي نعتزم أن يكون بحول الله تحت عنوان تفسير التصفير في الحلم، وفيه سنرى مدلولات هذا المنام وتفسيراته، وسنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام في تفسير التصفير في الحلم، وعلى رأسهم ابن شاهين وابن سيرين.

فلنتابع تفسير التصفير في الحلم…

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

تفسير التصفير في الحلم

في تفسير التصفير في الحلم، جاءت أقوال مختلفة ومتنوعة، يحمل بعضها دلالات ايجابية ويحمل بعضها الآخر دلالات سلبية وغير محمودة.

التصفير في الحلم

يقول ابن سيرين أن من رأى في منانه أنه يقوم بالتصفير فإنه بذلك سيرى وسيعيش أياما صعبة وسيرى عددا من المشاكل في حياته المستقبلية.

ويرى ابن شاهين في تطرقه لهذا الحلم أن سماع الإنسان لتصفير مزعج يدل على سماعه لأخبار سيئة ولن يفرح لسماعها في واقع الحال، وستكون أخباراً متعلقة بقدوم وحلول المشاكل عليه في أيامه القادمة.

ويرى عدد من المفسرين أن التصفير في منام وحلم الإنسان سواء كان هو من يصفر أو كان أحداً آخر من يفعل ذلك، يدلّ على السوء وعلى الشر.

ويرتبط سماع التصفير في الحلم بأخطاء الحالم وضرورة مراجعته لنفسه وأموره، فيمكن القول أن التصفير في الحلم هو بمثابة صفارة إنذار له، ويجب أن يلتقطها بحكمة وأن لا يتجاهلها.

ولكن في المقابل، يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن التصفير في الحلم إذا كان محببا للحالم غير مزعج له أو كان الحالم يصفر بهدوء وعلى آلةٍ ما بانتطام تدل على قدوم الانفراجة إلى حياته بفضل الله تعالى قريباً.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام !

تفسير التصفير في الحلم عند النساء

في المجمل كما سنرى، تنوعت التفسيرات التي فسر بها علماء تفسير الأحلام حلم رؤية التصفير في المنام للنساء، بين التفسيرات الحاملة للدلالات الإيجابية وبين تلك التي لا يطيب رؤيتها.

التصفير تصفير

التصفير في الحلم للعازبة

في حلم الفتاة العازبة، جاءت دلالات التصفير في الحلم متنوعة، ويقول المفسرون في هذا الخصوص أن التصفير في الحلم عند العازبة إذا كان مزعجا وغير مريح لها يدل ويشير إلى أنها ستسمع اخبارا غير طيبة في قادم الأيام.

ويقول آخرون أن تصفيرها في الحلم يدل على فساد أخلاقها وعلى بعدها من الله، ويجب عليها أن تراجع نفسها وتلتزم أكثر بدينها وتتخلص من العادات السيئة التي تقوم بها، علها تنال الغفران وتستقيم أمورها مستقبلا.

والفتاة العازبة إذا سمعت التصفير في الحلم وكانت مخطوبة فذلك يدل على أنها يجب أن تتريث، حيث أن هذا الحلم بمثابة إنذار لها بأن خطيبها غير صالح أو غير مناسب لها.

وفي نفس السياق، فسماعها التصفير في الحلم يشير ويدل على أن هناك أموراً وأشياء يجب أن تحترس منها وتحذر منها.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام !

التصفير في الحلم للمتزوجة

بالنسبة لتفسير التصفير في الحلم عند السيدة المتزوجة، وردت أقوال وآراء متنوعة.

يقول ابن سيرين أن رؤية المرأة المتزوجة لنفسها وهي تصفر في منامها يعد أمراً غير محمود حيث أنه يشير للأسف إلى قدوم المشاكل إلى علاقتها بزوجها، أو إلى حياتها بشكل عام.

كما يقول مفسرون آخرون أن هذا الحلم يعد إشارة إلى أن أخلاق هذه السيدة غير صالحة ويجب أن تتوب إلى الله وتلتزم اكثر، وتبتعد كل البعد عن الأشياء الممنوعة التي تقوم بها.

ولكن جاء تفسير ابن شاهين لموضوع التصفير في الحلم مغايراً، حيث أنه يقول في هذا الباب أن التصفير في حلم المتزوجة هو إشارة خير تشير إلى قرب حملها، خصوصاً إن رافق هذا التصفير بعض السعادة، والله تعالى أعلى وأعلم.

التصفير في المنام

تفسير التصفير في الحلم عند الحامل

جاء تفسير التصفير في الحلم عند المرأة الحامل مقاربا بعض الشيء لما سبق ذكره عند تفسير التصفير في الحلم للعازبة والمتزوجة، رغم أنه يتفرد بارتكازه على أساسين إثنين يتعلقان بحملها تحديدا.

يقول المفسرون في هذا الشأن أن المرأة الحامل إذا سمعت التصفير في حلمها وكان مزعجا لها وكان مسببا للضجيج والغضب لها فهو دلالة على أنها ستواجه لحظات وفترات صعبة في حملها، وسيكون حملها للأسف معرضاً لمخاطر عدة. ونسأل الله السلامة والعفو والعافية.

أما إذا رأت في التصفير في الحلم وكانت سعيدة به، بحيث أنه كان مريحا للسمع وبإيقاع هادئ فهو إن شاء الله تعالى إشارة إلى أن حملها سيمر بخير وعلى ألف خير بإذن الله تعالى، وسيكون المولود الجديد سليما ومعافىً وكما ترغب فيه بالضبط إن شاء الله تعالى.

اكتشف تفسير التأمل في المنام 

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

وإلى هنا نكون متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي قد بلغنا مبلغ موضوعنا ومقالنا لهذا اليوم، وفيه قد تابعنا ورأينا ما جاء في تفسير التصفير في الحلم من رمزيات ودلالات. وقد اعتمدنا لبلوغ هذه الغاية على أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم وتفسيرهم لموضوع التصفير في الحلم.

التصفير

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى