الاخبار

الدكتور مصطفي مدبولي يتابع الشركات الحكومية المطروحة في البورصة

يستعرض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع عقده مساء اليوم. موقف برنامج طرح عدد من الشركات الحكومية في البورصة المصرية خلال العام الجاري 2022.

وذلك بحضور كل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور محمد معيط وزير المالية وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وغيرهم من الوزراء.

كما استهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشادة إلى أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة خطة الطروحات الحكومية خلال العام الجاري 2022 . مؤكدا أن: “نستهدف طرح أكبر عدد ممكن من هذه الشركات خلال العام الجاري. في ضوء خطتنا للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في المناخ الاستثماري”.
كما أكد الدكتور مصطفي مدبولي أنه سيتابع بشكل متكرر خلال الفترة المقبلة تحقيق المستهدفات الخاصة بالطروحات الحكومية في البورصة.
الدكتور مصفي مدبولي يتابع الشركات الحكومية المطروحة في البورصة
الدكتور مصفي مدبولي يتابع الشركات الحكومية المطروحة في البورصة
وذلك إدراكا منه بأهمية زيادة طروحات الشركات العامة. من أجل تعزيز دور سوق الأوراق المالية وتنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال. والتداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذباً للمستثمرين.
وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات الخاصة. وكذلك نسب الطرح المتوقعة  للشركات المخطط طرحها في البورصة المصرية قبل منتصف العام الجاري. والتي تعمل في عدد من القطاعات المختلفة.
كما قام أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي عرض موقف تهيئة عدد من الشركات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.
ذلك تمهيدا لطرحها على المستثمرين المحليين والأجانب حيث سيتم طرح هذه الشركات وفق شروط وضوابط تضمن تحقيق أعلى العوائد للدولة المصرية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى