الاخبار

الرئيس الأمريكي يختار “كيتانجي جاكسون” كمرشح للمحكمة العليا الأمريكية

رشح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قاضية الاستئناف الفيدرالية “كيتانجي براون جاكسون” لتصبح أول امرأة من من يملكون البشرة السمراء تعمل في المحكمة العليا الأمريكية قائلا إن الوقت قد حان لكي تعكس أعلى هيئة قضائية في أمريكا المواهب الكاملة وعظمة أمتنا.

كما اختار الرئيس الأمريكي “جاكسون” لوظيفة مدى الحياة في المحكمة العليا لتكون خليفة القاضي الليبرالي المتقاعد “ستيفن براير”.

كما ظهر بايدن في البيت الأبيض مع جاكسون ونائبة الرئيس كامالا هاريس وهو أول شخص من من يملكون البشرة السمراء يشغل هذا المنصب بعد أن اختارها نائبة له في الانتخابات لعام 2020.

كما جاء حديث الرئيس الأمريكي كالتالي “لفترة طويلة حكومتنا ومحاكمنا لم تشبه أمريكا أعتقد أن الوقت قد حان لأن يكون لدينا محكمة تعكس المواهب الكاملة وعظمة أمتنا مع مرشح من المؤهلات غير العادية”.

الرئيس الأمريكي يختار "كيتانجي جاكسون" كمرشح للمحكمة العليا الأمريكية
الرئيس الأمريكي يختار “كيتانجي جاكسون” كمرشح للمحكمة العليا الأمريكية

كما وصف بايدن جاكسون بأنها متميزة جدا في مجال عملها ولديها القدرة الكاملة للتحكم بالقانون مضيفا أنه يبحث عن شخص مثل القاضي براير الذي لديه فهم عملي بأن القانون يجب أن يعمل لصالح الشعب الأمريكي.

كما ستنضم جاكسون إلى الكتلة الليبرالية في محكمة حازمة بشكل متزايد تضم 6-3 أغلبية محافظة بما في ذلك ثلاثة قضاة عينهم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وأشادت جاكسون ببايدن لأدائه واجبه الدستوري في خدمة ديمقراطيتنا بكل ما يجري في العالم اليوم في إشارة على ما يبدو إلى الغزو الروسي لأوكرانيا.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى