الاخبار

الرئيس التونسي يتبع سياسة الرجل الواحد واحتجاجات من قبل المعارضة داخل تونس

وفد من البرلمان الأوروبي يزور تونس

أكدت الصحف التونسية عن وجود احتجاجات على مستوي موسع داخل البلاد بسبب السياسة التي يتبعها الرئيس التونسي “قيس سعيد” خاصة بعدما قام بحل البرلمان التونسي في خطوة تهدد الموقف السياسي التونسي.

الرئيس التونسي وسياسة الرجل الواحد

كما أن الأمور في تونس انقلبت رأسا على عقب بعد القرارات المنفردة التي صرح بها الرئيس خاصة بعد قرار حل البرلمان التونسي. كما عقد بعض أعضاء البرلمان التونسي اجتماع للتنديد بالقرارات التي يصرح به الرئيس التونسي في خطوة تؤدي إلى تزعزع القوى السياسية داخل تونس.

كما أن الاحتجاجات التي قام بها الشعب التونسي اليوم كان بها العديد من أعضاء البرلمان التونسي الذين نوهوا إلى أن السياسة التي يتبعها الرئيس هي سياسة الرجل الواحد والانفراد بالحكم.

كما جاء حديث إحدى الناشطات على النحو التالي  “نواجه دكتاتورية فاشلة تقود البلاد إلى كارثة اقتصادية .. سنواصل الاحتجاج في الشوارع حتى يضطر الانقلاب إلى التراجع عن قراراته”.

كم أكدت نائبة رئيس مجلس النواب أن تلك الاحتجاجات ستظل قائمة لمقاومة الانقلاب الذي شنه الرئيس في خطوة نشوب تناقد سياسي على شكل كبير.

الرئيس التونسي يتبع سياسة الرجل الواحد واحتجاجات من قبل المعارضة داخل تونس
الرئيس التونسي يتبع سياسة الرجل الواحد واحتجاجات من قبل المعارضة داخل تونس

كما أن الشرطة في الأسبوع الماضي استدعت المعارضة سميرة الغنوشي وغيرها من المعارضين والناشطين لاستجوابهم مما أثار غضب الكثير من تلك الخطوة التي اتخذتها الشرطة.

من المقرر زيارة وفد إلى تونس الإثنين المقبل من البرلمان الأوروبي لمراقبة الأوضاع في تونس ومراقبة الحركة الديمقراطية التي نشأت من أجلها ثورة 2011.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى