الاخبار

الرئيس المكسيكي يصدر تقارير تفيد بإعدام 17 شخص

قال الرئيس المكسيكي “أندريس مانويل لوبيز أوبرادور” أن المكسيك تحقق في تقارير تفيد بإعدام حوالي 17 شخص بعد أن اقتحم مسلحون جنازة نهاية الأسبوع وسحبوا المشيعين بعيدا لقتلهم.

كما أظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الأشخاص يصطفون أمام حائط معظمهم يمسكون بأيديهم خلف رؤوسهم قبل أن يُطلق عليهم الرصاص على ما يبدو بوابل من الرصاص أطلقه مسلحون محاصرون.

 حيث ذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن الضحايا قتلوا في بلدة “سان خوسيه” على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب موريليا عاصمة ولاية ميتشواكان حيث أدت معارك على النفوذ بين عصابات المخدرات المتنافسة إلى تصاعد العنف.

قال مكتب المدعي العام في ميتشواكان أنه لم يتم العثور على جثث لكن المحققين اكتشفوا خراطيش أسلحة نارية في الموقع حيث يشتبه في أن مقطع الفيديو تم تصويره بالإضافة إلى منتجات التنظيف. كما قال الرئيس المكسيكي في مؤتمره الصحفي الصباحي اليومي صباح الاثنين ما زلنا لا نملك معلومات.

الرئيس المكسيكي يصدر تقارير تفيد بإعدام 17 شخص
الرئيس المكسيكي يصدر تقارير تفيد بإعدام 17 شخص

كما أن الجدير بالذكر أن أصبح استهداف الاستيقاظ الجنائزي جزءا من العنف الداخلي الذي ابتليت به أجزاء معينة من المكسيك حيث تقاتل العصابات من أجل السيطرة على طرق التهريب والأراضي لابتزاز السكان.

وقتل تسعة أشخاص في وقت سابق من هذا الشهر في يوم واحد عندما قتل مسلحون في مدينة سيوداد خواريز الحدودية الشمالية ثلاثة أشخاص.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى