الاخبار

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم إنشاء المجمعات الصناعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول الآتي “متابعة جهود وزارة التجارة والصناعة لتعميق التصنيع المحلي وتنمية الصادرات”.

وقد اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار بالاستمرار في تشجيع ودعم إنشاء المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية.فضلاً عن العمل على الاستفادة منها في دعم وتعزيز الشباب المستثمرين في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة.

كما تعمل على توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز عملية تعميق الإنتاج المحلي وذلك من خلال توفير برامج تمويلية ميسرة وذلك لتوفير الآلات والمعدات اللازمة للمستثمرين.

إلى جانب مراعاة المقومات والإمكانات والمميزات التنافسية للمحافظات المختلفة. بالإضافة عن الفرص الاستثمارية المتوافرة واحتياجات المناطق المقام بها المجمعات الصناعية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم إنشاء المجمعات الصناعية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم إنشاء المجمعات الصناعية

كما اهتم الرئيس  السيسي بتوفير كافة سبل الدعم لتنمية الصادرات المصرية وتعزيز نفاذها إلى شتى الأسواق الخارجية. خاصةً من خلال تذليل المعوقات اللوجستية ودعم عمليات الشحن ونقل تلك الصادرات. وأيضا إنشاء مراكز تجارية دائمة ومخازن للبضائع خاصةً في الدول الأفريقية.

كما ذكر المتحدث الرسمي أن السيدة نيفين جامع وزيرة الصناعة عرضت الموقف التنفيذي لاستكمال منظومة المجمعات الصناعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية. والتي تشمل أعمال إنشاء وتخصيص وتشغيل، بالإضافة إلي متابعة تنفيذ الأنشطة المستهدفة بتلك المجمعات.

حيث تم استعراض جهود الوزارة لدعم وتنمية الصادرات حيث شهد عام 2021 ارتفاع قيمة الصادرات المصرية غير البترولية. أصبحت حوالي 32,3 مليار دولار.

كما أصبح معدل النمو نحو 27% عن عام 2020 خاصةً في قطاعات المنتجات الكيماوية والأسمدة والمنتجات الجلدية والملابس الجاهزة والمنسوجات والصناعات الطبية والغذائية ومواد البناء.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى