سياحةالإماراتدبي

السياحة في دبي | 22 معلم من أهم الوجهات السياحية في دبي

أنشطة سياحية في دبي

دبي، مدينة المعجزات بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تلك الإمارة التي كانت في الماضي صحراء قاحلة؛ لتتحول اليوم لواحدة من أهم الوجهات شهرة في العالم بفضل هندستها المعمارية المذهلة، مهما كانت ميولك؛ ستجد لها مردوداً في أوجه السياحة في دبي المتنوعة ما بين المزارات السياحية الاستثنائية مثل برج خليفة أطول مبنى في العالم، والحدائق والشواطئ ومدن الملاهي، وأكبر مراكز التسوق فضلاً عن المعارض والمهرجانات الترفيهية وصولاً إلى أفخم المطاعم والفنادق العالمية، فتلك المدينة صممت لأجل متعة وإبهار زائريها القادمين من كافة أنحاء العالم، والآن قد حان الوقت لحزم الحقائب والذهاب معنا في جولة لأهم الأماكن السياحية في دبي تلك المدينة الأكثر شهرة واكتظاظاً بالسكان، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم معالم السياحة في دبي

السياحة في دبي
السياحة في دبي

سر الجذب السياحي لإمارة دبي وشهرتها الواسعة على الرغم من كونها ليست عاصمة الدولة، حيث أن عاصمة دولة الإمارات هي إمارة أبوظبي؛ يكمن في مزج دبي ما بين اللمسة المستقبلية الحديثة، ولكن دون التخلي عن هويتها العربية الأصيلة؛ لذلك تعتبر من افضل وجهات السياحة في الإمارات لقضاء العطلات القصيرة سواء للتجمعات الشبابية أو العرائس أو حتى الرحلات العائلية، وعن معالم دبي السياحية الأكثر شهرة الآتي:

برج خليفة Burj Khalifa

السياحة في دبي
برج خليفة Burj Khalifa

أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم، وإحدى عجائب العصر في التفوق الهندسي كقطعة فنية استثنائية ومتميزة، بارتفاع يزيد عن الـ 828 م، وأكثر من 160 طابق، فهو مبنى الأرقام القياسية العالمية منها وجود أعلى منصة مراقبة خارجية في العالم، وأطول مصعد خدمة في العالم، وغيرهم الكثير، تم افتتاحه عام 2014 م، وهو من أشهر معالم السياحة في دبي التي لا يمكن تفويت زيارتها، ومن أبرز الأنشطة التي يقدمها برج خليفة الآتي:

السياحة في دبي
برج خليفة Burj Khalifa
  • التقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى الشرفة المفتوحة للجمهور من داخل البرج، والتي تخول لك رؤية أفق دبي بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة.
  • يمكنك زيارة أعلى مسجد في العالم داخل البرج لأداء فريضة الصلاة.
  • حول البرج توجد حديقة غاية في الجمال، تمتد على مساحة 11 ألف م2، ويمكن التجوال داخلها إما سيراً على الأقدام، أو عبر استئجار دراجة هوائية، كما يمكنك حضور واحدة من الحفلات أو الأنشطة الترفيهية التي تقام بها بشكل يومي.
  • يضم برج خليفة أحد أشهر معالم الجذب السياحي في دبي أيضاً، نادي يضم أعلى مسبح في العالم، وردهة أعلى سطح البرج؛ لقضاء أمتع الأوقات في السباحة مع التمتع بالإطلالة الخلابة على كامل المدينة.
  • داخل البرج ستجد العديد من المطاعم الفاخرة لأشهر المطابخ العالمية، ويعتبر مطعم أتموسفير الواقع في الدور 122 من أفضل الخيارات المتاحة أمامك للحصول على وجبة لذيذة مع إطلالة ولا أروع من ذلك.

أبراج الإمارات Emirates Towers

السياحة في دبي
أبراج الإمارات Emirates Towers

تعتبر من أشهر ناطحات السحاب في دبي والعالم، وتمتاز بموقعها الاستراتيجي وسط مراكز التسوق في قلب المدينة، وتطل مباشرة على شارع الشيخ زايد الشهير الذي يعد أحد الشرايين الرئيسية في المدينة.

  • تتسم بالتصميم الهندسي المميز للغاية للبرجين بارتفاعات ما بين 54 حتى 56 طابقاً.
  • كما تضم الأبراج الآلاف من المكاتب الإدارية، وفندق ومجمع تسوق يطلق عليه “بوليفارد”.
  • أما المنطقة المحيطة بالأبراج مميزة لعشاق التنزه وسط المتنزهات والبحيرات الصناعية إلخ.

برج العرب Burj Al Arab

السياحة في دبي
برج العرب Burj Al Arab

أحد أقوى وأرقى المزارات السياحية في دبي التي توفر أجواء رائعة من المتعة والترفيه، مع إقامة عالية الرفاهية في الفندق الوحيد الحاصل على شارة 7 نجوم في البلاد، والرائع في الأمر أن الأرض القابع عليها البرج، لا تعد جزءاً من البر الرئيسي، ولكن تم خلق جزيرة صناعية قبالة سواحل دبي لإقامة البرج عليها، مع ربطه بالمدينة عن طريق جسر.

السياحة في دبي
برج العرب Burj Al Arab
  • يمتاز برج العرب دبي بهندسته المعمارية الفريدة من الخارج على شكل شراع، وإطلالة استثنائية على مياه الخليج العربي.
  • أما من الداخل فحدث ولا حرج على كم الفخامة الخاطفة للأنظار في كافة تفاصيل التصميمات الداخلية، يكفيك أن تعرف أنه قد تم استخدام حوالي 1800 م2، من أوراق الذهب عيار 24 قيراط لتزيين الديكورات.
  • أما عن الأرضيات والحوائط الخاصة ببرج العرب دبي فهي مزودة بالرخام الإيطالي الأصلي المستخدم من قبل الفنان العالمي “مايكل أنجلو” في منحوتاته.
  • كما يضم البرج المطعم الياباني “جونسوي” والذي يضم أكبر سقف معلق في العالم، مصنوع من كريستال سواروفسكي بعدد إجمالي يبلغ نحو 21 ألف بلورة متلألئة.
  • يضم المبنى كذلك مهبط لطائرات الهليكوبتر والذي يعد من أبرز معالم السياحة في دبي أيضاً، وجرت عليه العديد من المنافسات بين أكبر لاعبي العالم في عدة رياضات مثل التنس، والجولف وتنس الطاولة إلخ.

نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain

السياحة في دبي
نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain

لا يمكنك زيارة دبي، دون مشاهدة أعلى نافورة راقصة في العالم، وأحد أشهر وجهات السياحة في دبي على الإطلاق؛ لما تقدمه تلك النافورة العملاقة من عروض مائية راقصة مصحوبة بالموسيقى والإضاءة بارتفاعات تصل إلى أكثر من 900 قدم.

  • سر جاذبية النافورة موقعها الرائع فوق بحيرة برج خليفة الممتدة على مساحة 30 فدان، والبرج في خلفية ذلك المشهد الاستثنائي.
  • تمتاز بتصميمها الرائع المكون من 5 دوائر بأحجام مختلفة واثنين من الأقواس، وتقوم بتنفيذ عروضها الراقصة على مقطوعات موسيقية متنوعة ما بين الكلاسيكي والمعاصر وكذلك أنغام عربية وعالمية.
  • أما بالنسبة للأنشطة التي يمكنك القيام بها فهي متعددة، أبرزها الإبحار داخل بحيرة النافورة، أو التنزه على ممشى النافورة الممتد لمسافة 272 م، وأقرب نقطة له من النافورة على بعد 9 م فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل أنشطة سياحية عند متحف بيت بيروت

القرية العالمية دبي Dubai Global Village

السياحة في دبي
القرية العالمية دبي Dubai Global Village

تعتبر من أفضل أماكن السياحة في دبي خاصة للجولات العائلية المسائية، حيث تحتضن القرية العالمية في دبي مجموعة واسعة من العروض والفعاليات المثيرة والمشوقة إلخ، حيث تتسم القرية بطابع تجاري ترفيهي ثقافي استثنائي، عبر 26 جناحاً تجسد حوالي 78 ثقافة عالمية مختلفة، بالإضافة إلى حوالي 3500 من العروض الفنية والحرفية والتراثية للعديد من البلدان حول العالم.

السياحة في دبي
القرية العالمية دبي Dubai Global Village
  • من خلال تجوالك داخل القرية يمكنك التعرف على ثقافات ومنتجات وأبرز المعالم في أغلب دول العالم، مثل تاج محل أو ساعة بيج بن وبرج بيزا المائل إلخ.
  • يمكنك داخل القرية التنزه والاستمتاع بـ نافورة المياه ونظام الإضاءة الملونة بداخلها أو تناول الأطعمة الخفيفة في أكثر من 200 مطعم مستمد من أشهر المطابخ العالمية.
  • تقدم القرية العالمية دبي أروع التجارب العائلية في الهواء الطلق وسط أجواء من المرح مع الألعاب والمغامرات المثيرة، والكثير من العروض الترفيهية والحفلات الموسيقية التي يحييها أشهر النجوم.

دبي مول Dubai Mall

السياحة في دبي
دبي مول Dubai Mall

يعتبر مول دبي من أشهر وجهات السياحة في دبي خاصة لهواة التسوق والترفيه في الوقت ذاته، داخل هذا السوق الضخم الذي يقدم قائمة طويلة من أرقى محلات البيع بالتجزئة والمطاعم والكافيهات بالإضافة إلى الكثير من مرافق الترفيه، ويقع في قلب مدينة دبي، ويمتد على مساحة ضخمة تقدر بنحو 12 مليون قدم مربع، أي ما يعادل حوالي مساحة 200 ملعب كرة قدم.

السياحة في دبي
دبي مول Dubai Mall
  • يوجد داخل المول مسارات مشى واسعة وسط أفخم محلات الأزياء والمجوهرات والأحذية والاكسسوارات، ويمكنك زيارة منطقة ذا فيلدج للتمتع بأفضل تجربة تسوق وترفيه مريحة وغير رسمية تحت سقف متحرك بالكامل، يتم فتحه خلال أشهر الشتاء؛ لمنح الرواد فرصة للتسوق في الهواء الطلق.
  • من أبرز المواقع في مول دبي كذلك، دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية الواقعة أعلاه، فهما من الوجهات المحببة جداً للأطفال.
  • يوجد في المول حلبة تزلج بمقاييس أولمبية، “سكي دبي” والتي تعتبر من أكثر وجهات السياحة في دبي للعائلات، وتقدم برامج تعلم التزحلق على الجليد وتوفر العديد من المقاهي المميزة للغاية.
  • كما يوجد منطقة ترفيهية للأطفال “كيدزانيا” الحاصلة على العديد من الجوائز والممتدة على مساحة 80 ألف قدم 2، وتوفر للطفل بيئة ترفيه مع التعلم بشكل مبتكر للغاية.
  • كما يمكنك حضور أحد العروض السينمائية داخل ريل سينما الممتدة على مساحة 150 ألف قدم مربع، والواقعة في المستوى الثاني من المول، وتتكون من 22 شاشة، وتستوعب نحو 2800 شخص.

دبي ميراكل جاردن Dubai Miracle Garden

السياحة في دبي
دبي ميراكل جاردن Dubai Miracle Garden

يطلق عليها أيضاً حديقة الزهور، وتعتبر واحدة من أهم وأجمل حدائق دبي، وهي أكبر حديقة للزهور على مستوى العالم؛ ولشدة جمالها أطلق عليها حديقة دبي المعجزة، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في دبي للكبار والصغار على السواء، وأبرز التفاصيل الخاصة بها الآتي:

  • تضم حديقة الزهور دبي نحو 199 مليون زهرة من ضمن 45 مليون نوع زهور مختلفة.
  • داخل الحديقة يتسنى لك رؤية الكثير من الأعمال الفنية المصنوعة بالكامل من الزهور الطبيعية.
  • يوجد بداخلها العديد من المتاجر والمقاهي، وتقام بها كذلك الكثير من الفعاليات الترفيهية.
السياحة في دبي
دبي ميراكل جاردن Dubai Miracle Garden

اماكن سياحية في دبي للعائلات

تعتبر دبي من أفضل الوجهات السياحية للعائلات، خاصة أنها قدمت الكثير من أماكن الترفيه المميزة للغاية التي يستطيع الكبار والصغار قضاء أمتع الأوقات بها، ولكن لو أردت زيارة دبي قريباً، ننصحك بزيارتها في الفترة ما بين شهر نوفمبر حتى شهر مارس لاعتدال الجو، وأن أغلب أماكن السياحة في دبي تكون متاحة ومفتوحة للجمهور، أما بالنسبة إلى أبرز الأماكن السياحية في دبي للعائلات الآتي:

دبي أكواريوم مول وحديقة الحيوانات المائية (Dubai Aquarium & Underwater Zoo)

السياحة في دبي
دبي أكواريوم مول وحديقة الحيوانات المائية Dubai Aquarium & Underwater Zoo

يقع دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية داخل مول دبي، ويعتبر من أكثر أماكن السياحة في دبي شهرة واستقطاباً للزوار، أكبر حوض مائي معلق في العالم، حيث يضم أكثر من 30 ألف حيوان مائي لأكثر من 130 نوع، بجانب 400 من أسماك القرش والراي في خزان سعته أكثر من 10 مليون لتر مياه.

السياحة في دبي
دبي أكواريوم مول وحديقة الحيوانات المائية Dubai Aquarium & Underwater Zoo
  • قبل الدخول إلى الأكواريوم يمكنك الاستمتاع بأكبر لوحة اكليريك في العالم والمسجلة في موسوعة جينيس، ومنها يمكنك الانطلاق إلى نفق الأكواريوم في جولة تستغرق من 15 حتى 30 دقيقة، وتوفر لك زاوية رؤية 270 درجة لمشاهدة أجمل الكائنات البحرية.
  • بعد الانتهاء من النفق يمكنك زيارة حديقة الحيوانات المائية في الدور الثاني، والمقسمة إلى عدة مناطق، منها الغابات المطيرة، حيث يمكنك اللعب مع كلاب الماء الآسيوية، ثم منطقة الشواطئ الصخرية، حيث يمكنك لمس أسماك بركة الصخور، ورؤية البطاريق.
  • كما يمكنك أخذ لمحة عن الأجواء خلف الكواليس في الأكواريوم ومشاهدة كيف يقوم الموظفين بتجهيز و إطعام الأسماك.
  • كذلك يمكنك استئجار القارب ذو القاعدة الزجاجية لكي تتعرف من خلال المرشد على حيوانات حمام السباحة الصخري.
  • ومن المغامرات الفريدة المقدمة داخل دبي أكواريوم أنه يتيح لك تجربة الغوص مع أسماك القرش بصحبة مدربين محترفين.

 مدينة ملاهي آي إم جي عالم المغامرات IMG Worlds of Adventure

السياحة في دبي
مدينة ملاهي اي ام جي عالم المغامرات IMG Worlds of Adventure

تقع في قلب مدينة دبي بالقرب من القرية العالمية، وبالتحديد في شارع الشيخ محمد بن زايد، وتعتبر إحدى أكبر مدن الملاهي في المدينة، حيث تعادل مساحتها نحو 28 ملعب كرة قدم.

  • تمنحك مدينة الملاهي تلك أجمل العطلات بصحبة أطفالك، مع أروع الألعاب المستوحاة من أشهر الشخصيات الكرتونية، والعروض الترفيهية الحية على المسرح.
  • فهي من أكثر أماكن السياحة في دبي الجاذبة للزوار من كافة الأعمار، كما توجد بها مجموعة من أرقى المطاعم والمتاجر للحصول على أفضل الهدايا التذكارية.

حديقة ليجو لاند LEGOLAND Dubai

السياحة في دبي
حديقة ليجو لاند LEGOLAND Dubai

لو لديك أطفال ما بين 2 إلى 12 سنة، وتريد قضاء عطلة مفعمة بالترفيه والمتعة وتحفر في ذاكرتهم للأبد؛ عليك بالذهاب إلى حديقة لجولاند دبي الترفيهية، الواقعة ضمن مشروع دبي باركس آند ريزورتس في منطقة جبل على، حيث تقدم مدينة الملاهي تلك، باقة متنوعة من الألعاب التفاعلية والمغامرات الشيقة أبرزها الآتي:

  • تعتبر من أكبر الوجهات الترفيهية المناسبة لكافة أفراد الأسرة في دبي.
  • ألعاب الحديقة صنعت من قطع الليجو خصيصاً لهذا المكان وتتكون الحديقة من العديد من الأقسام أبرزها المصنع ومدرسة القوارب، وقسم الشرطة، والمرفأ وغيرهم الكثير.
  • وبالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المثيرة لكافة الأعمار، يوجد داخل الحديقة الكثير من المتاجر والمطاعم.
  • كما توجد حديقة ليغو لاند المائية بجوار مدينة الملاهي تلك، والتي تعتبر وجهة منفصلة تتطلب حجز تذاكر خاصة بها.

دبي دولفيناريوم Dubai Dolphinarium

السياحة في دبي
دبي دولفيناريوم Dubai Dolphinarium

يعتبر أفضل مركز ترفيهي مغطى ومكيف بالكامل في دبي، وهو من وجهات السياحة في دبي المميزة جداً للأطفال، حيث يخول مجمع دبي دولفيناريوم الترفيهي للعائلات مشاهدة عروض الدلافين الراقصة والفقمات ومن أبرز تفاصيله الآتي:

  • يوجد في حديقة خور دبي، ويعتبر أول حوض مائي مغلق في منطقة الشرق الأوسط.
  • يمتد على مساحة 5 آلاف م2، ويجذب أكثر من 30 ألف زائر شهرياً.
  • يقدم دبي دولفيناريوم عرض ترفيهي مفعم بالمرح والبهجة مدته 45 دقيقة، تشاهد من خلاله الدلافين بالرقص والغناء ولعب الكرة وحتى الرسم.
  • لا تفوت كذلك تجربة السباحة مع الدلافين الذكية.

حديقة أكوافنتشر المائية Aquaventure Waterpark

السياحة في دبي
حديقة أكوافنتشر المائية Aquaventure Waterpark

تعتبر من أكثر مدن الملاهي شعبية وواحدة من وجهات السياحة في دبي المفعمة بالتشويق والمغامرة، تجربة ترفيهية ليست لها مثيل ستعيشها أنت وعائلتك ما بين أكثر من 105 لعبة منزلقات وهو رقم يحطم الأرقام القياسية، فضلاً عن العديد من الأنشطة الأخرى، وأبرزها الآتي:

  • عالم لا محدود من المرح ينتظرك وسط مجموعة من الألعاب الرائعة المخصصة للكبار، والممتدة لأكثر من 22 هكتاراً.
  • كما يمكنك التقاط أنفاسك على شاطئ ساحر تحت أشعة الشمس الذهبية، الممتد لأكثر من 1 كم، وهو شاطئ أكوافنتشر الخاص.
  • أما بالنسبة للأطفال، بات بإمكانهم الاستمتاع بالألعاب المائية في أكبر منطقة ألعاب مائية للأطفال في الشرق الأوسط “سبلاشرز”.
  • كما يمكنك أخذ فترة راحة وتناول أشهى المأكولات والمشروبات من خلال المطاعم والأكشاك الخارجية المنتشرة في أرجاء الحديقة.

دولفين باي Dolphin Bay

السياحة في دبي
دولفين باي Dolphin Bay

يعتبر من أبرز وجهات السياحة في دبي الرئيسية لهواة الترفيه والحياة البحرية، يقع خليج الدلافين دبي في فندق أتلانتس النخلة، وبالتحديد في حديقة أكوافنتشر المائية، حيث ينتظرك بها باقة من الأنشطة الممتعة المناسبة لكافة الأعمار، وأهمها:

  • يعتبر الوجهة الأمثل لقضاء يوم مثالي بصحبة العائلة.
  • يمنحك هذا المكان فرصة ذهبية للتفاعل المباشر مع الدلافين، تلك الحيوانات المائية فائقة الذكاء.
  • حيث يخول لك إما التربيت على أجسامها فوق سطح الماء، أو الغوص والسباحة معها تحت الماء.

حديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Water Park

السياحة في دبي
حديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Water Park

يجب عليك إدراج تلك الوجهة الترفيهية ضمن مخطط رحلة السياحة في دبي، حيث تعتبر حديقة وايلد وادي المائية من أكثر الوجهات شعبية للكبار والصغار على السواء، كما تمتاز بإطلالتها الاستثنائية على برج العرب ومن أبرز الأنشطة التي ستجدها داخل تلك الملاهي المائية المميزة الآتي:

  • تقع على طريق جميرا ، وبالتحديد بين فندق جميرا بيتش وبرج العرب، حيث تضم الحديقة 3 حمامات سباحة، وحوالي 30 من الألعاب المائية المميزة، منها منزلقة تبلغ ارتفاعها نحو 32 م.
  • تقدم مدينة الملاهي المائية العديد من الأنشطة الممتعة، مثل ركوب الأمواج، والتزلج، والرشاشات المائية، ويمكنك أيضاً ركوب الخيل.
  • الحديقة مصممة على الطراز العربي، وبالتحديد مستوحاة من أسطورة شخصية جحا حيث يمكن للزوار اللعب بأمان تام.

محمية دبي الصحراوية Dubai Desert Conservation Reserve

السياحة في دبي
محمية دبي الصحراوية Dubai Desert Conservation Reserve

هي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في الإمارات وتعتبر من أفضل خيارات السياحة في دبي للعوائل وخاصة السائحين العاشقين لرحلات السفاري وسط صحراء دبي.

  • تم تأسيس محمية دبي الصحراوية عام 2004 م، وتمتد على مساحة 225 كم2 وهو ما يعادل 5% من إجمالي مساحة إمارة دبي.
  • تعتبر المحمية موطناً الآن لأكثر من 50 نوعاً من النباتات النادرة، و120 نوعاً من الطيور، وحوالي 43 نوعاً من الثديات والزواحف التي بعضها مهدداً بالانقراض.
  • تقدم محمية دبي الصحراوية العديد من الأنشطة الممتعة لروادها، مثل التخييم ورحلات السفاري وركوب الخيل والهجن والصيد بالصقور، والتزلج على الرمال إلخ.

قد يهمك أيضاً: أهم الأنشطة السياحية في ساحة النجمة وسط بيروت

اماكن ترفيه في دبي للكبار

لو كنت تريد السفر إلى دبي بصحبة أصدقائك أو حتى عطلة شهر العسل وتريد أماكن سياحية في دبي رخيصة وممتعة في الوقت ذاته؛ ستجد العديد من الخيارات المتاحة أمامك داخل واحدة من أهم وجهات السياحة في الامارات والتي تضم نحو 200 جنسية مختلفة، حيث توفر تجارب رائعة لكافة الزوار في مناطق مختلفة، ونذكر منها الآتي:

معرض اكسبو 2020 في دبي

السياحة في دبي
معرض اكسبو 2020 في دبي

دولة الإمارات العربية تفخر باستضافة أول معرض إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو عبارة عن معرض دولي يقام كل 5 سنوات في بلد مختلف.

  • يعتبر من وجهات السياحة في دبي الأكثر جذباً للسياح من كل أنحاء العالم، ويقام في منطقة جبل علي في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022 م.
  • يمتد المعرض على مساحة 4.38 كم2، في منطقة دبي الجنوب، على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار أبوظبي الدولي، كما يقترب من ميناء جبل علي الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطاً في العالم.
  • من المتوقع وعلى مدار 6 أشهر أن يقوم معرض اكسبو 2020 باستقطاب أكثر من 25 مليون زائر، 70% منهم سيكونوا من خارج الإمارات العربية المتحدة.

أوبرا دبي Dubai Opera

السياحة في دبي
أوبرا دبي Dubai Opera

لو كنت من عشاق الفن والثقافة فلا تفوت زيارة هذا المكان الذي يعد بكافة المقاييس القلب الإبداعي النابض لمدينة دبي والمركز المشرق للثقافة والفنون، تقع الأوبرا في قلب المدينة، وتمتاز بتصميمها المعماري المبهر من الخارج، المستوحى من شكل مركب شراعي تقليدي إماراتي، في إشادة أنيقة بتاريخ دبي البحري، حيث كانت في الماضي قرية صغيرة تعتمد على الصيد.

  • تمتد أوبرا دبي على مساحة 650 ألف قدم مربع، وتتسع لنحو 2000 شخص، وتستطيع إستضافة كافة أشكال العروض والفعاليات بما في ذلك المسرح والأوبرا والباليه وكذلك المؤتمرات والمعارض الفنية وغيرهم الكثير.
  • وذلك بفضل التصميم المبهر الخاص بقاعة مسرح أوبرا دبي القادرة على التحول إلى 3 أوضاع (مسرح، قاعة للحفلات الموسيقية، وضع الأرضية المسطحة).
  • كما يوجد داخل أوبرا دبي مطعم مذهل على السطح، بالإضافة إلى تجربة التنزه في الحديقة المطلة على نافورة دبي وبرج خليفة.

مرسى دبي Dubai Marina

السياحة في دبي
مرسى دبي Dubai Marina

وجهة رائعة من وجهات السياحة في دبي وخاصة للأزواج الجدد الذين يريدون الحصول على لحظات هادئة وحالمة وسط الطبيعة الرائعة، حيث يبعد مرسى دبي حوالي ميلين من ساحل الخليج العربي، ويمكنك التعرف عليه بمجرد رؤية اليخوت اللامعة التي تتأرجح بلطف داخل المياه، وفي الخلفية ناطحات السحاب الشاهقة.

  • خور دبي يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة بداخله أبرزها التنزه سيراً على الأقدام أو عبر ركوب الدراجات، أو استئجار قارب ثم القيام برحلة بحرية ممتعة.
  • بالإضافة إلى قضاء يوم على أحد الشواطئ القريبة، والتي توفر الكثير من الألعاب المائية للأطفال المميزة للغاية، وأنشطة أخرى للكبار مثل الغطس أو التزلج على المياه أو لعب كرة الطائرة الشاطئية.
  • كما يمكنك التسوق في دبي مارينا مول القريب من المنطقة، أو تناول وجبة في الهواء الطلق بجوار النوافير الرائعة داخل أحد المطاعم المنتشرة في المنطقة.

منصة ذا فيو في نخلة جميرا

السياحة في دبي
منصة ذا فيو في نخلة جميرا

بالطبع قد سمعت عن نخلة جميرا التي تعد من أشهر معالم السياحة في دبي والإمارات عموماً، والآن بات بإمكانك الحصول على نظرة غير مسبوقة لها من الأعلى، عبر زيارة منصة المشاهدة “ذا فيو” التي تمنحك رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة من على ارتفاع شاهق يبلغ نحو 240 م.

  • احصل على أجمل الصور التذكارية لأفق نخلة جميرا ومياه الخليج العربي وأفق مدينة دبي.
  • تم افتتاح منصة المشاهدة تلك عام 2021، وتقع في الدور 52 داخل برج النخلة ويربطها ممر مباشر مع نخيل مول الشهير.
  • تضم منصة ذا فيو آت ذا بالم أيضاً، مقهى ومعرض ومتجر للهدايا.

سكاي دايف دبي Skydive Dubai

السياحة في دبي
سكاي دايف دبي Skydive Dubai

ستحصل على تجربة لا تنسى عبر اختبار تجربة القفز الحر المليئة بالتشويق مع شركة “سكاي دايف دبي” من ارتفاع 4 آلاف م والتي تعد من أكثر التجارب التي يقوم بها رواد السياحة في دبي حيث تمتلك الشركة موقعين للقفز المظلي الحر، أحدهما فوق نخلة جميرا أو فوق الصحراء الغربية.

  • لو كنت مبتدئاً سيكون معك خلال تجربة القفز المظلي الحر أمهر المدربين المؤهلين لإرشادك.
  • أما المحترفين يمكنهم تجربة خيارات أكثر تقدماً، مثل القفز الجماعي أو القفز الحر.
  • سيقوم المصورون المحترفون في سكاي دايف دبي بالتقاط لك مقطع فيديو لتحتفظ به كتذكار لتلك التجربة المشوقة.

سوق الذهب في دبي Dubai Gold Souk

السياحة في دبي
سوق الذهب في دبي Dubai Gold Souk

نتحدث هنا عن واحداً من أشهر أسواق مدينة دبي فهو عبارة عن متاهة ضخمة من الممرات التي يصطف على جانبيها المئات من تجار التجزئة الذين يبيعون مجموعات ضخمة من المجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والماس والكثير من المعادن والأحجار الثمينة.

  • يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في دبي التي لابد أن تتواجد على خط سير كل سائح حتى لو كان لا ينوي الشراء فهو من أقدم وأجمل الأسواق التراثية في المدينة.
  • يقع سوق الذهب في منطقة ديرة في مقابل خور دبي، ووجب التنويه على أن حكومة دبي تقوم بالإشراف على جميع المنتجات الموجودة به؛ لضمان أصالتها وجودتها.

تابع حول : السياحة في لبنان

سوق التوابل في دبي Dubai Spice Souk

السياحة في دبي
سوق التوابل في دبي Dubai Spice Souk

قد تظن لوهلة أن سوق التوابل في دبي مثله مثل أي سوق خاص ببيع التوابل في العالم، ولكن في الواقع الأمر أبعد من ذلك بكثير، فهذا السوق وجهة تراثية قبل أن تكون تجارية، حيث يعود تاريخها لأكثر من 100 عام، ويعتبر من أهم وأشهر الأسواق الشعبية في دبي، وبمجرد أن تطأ قدميك السوق؛ سوف تشم مكهات البهارات والتوابل المستوردة من دول آسيا بما فيها الهند وسوريا والصين وباكستان وإيران.

  • يطلق عليه العديد من الأسماء الأخرى وأبرزها السوق القديم، وسوق العطارين، وسوق الحلول إلخ.
  • يضم السوق أجود أنواع التوابل والبهارات خاصة النادرة منها، وبأسعار رخيصة للغاية مقارنةً بباقي أسعار التوابل في دولة الإمارات.
  • التجول داخل السوق متعة في حد ذاتها، عبر المرور وسط الأزقة المقامة على التراث المعماري الشعبي القديم.
  • يستقطب السوق أعداد هائلة من السياح يومياً، ويقع شرق مدينة دبي، وبالتحديد على الضفة الشمالية لخور دبي في منطقة ديرة بالقرب من سوق الذهب.

وأخيراً، يكون قد تأكد لك بعد هذا التقرير المفصل عن أوجه السياحة في دبي أنها بلا أدنى شك من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم التي تستطيع تقديم لك عطلة فريدة مفعمة بالترفيه والمتعة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى