سياحةالإماراتدبي

القرية العالمية دبي وأهم الأنشطة السياحية بها

جولة داخل القرية العالمية دبي

قائمة الوجهات السياحية الترفيهية في دبي طويلة للغاية، ولكن تأتي دوماً القرية العالمية دبي في صدارة تلك القائمة كأحد أهم معالم السياحة في دبي والعالم خاصة للعوائل؛ لما تقدمه من أجواء ترفيهية متنوعة، تتمثل في الحفلات والجولات وخيارات التسوق والطعام المتنوعة والمسابقات، مع الجانب الثقافي الغني الذي جمع العالم بأكمله داخل مكان واحد فهل يوجد ما هو أروع من ذلك؟!، والآن لنتعرف سوياً على كافة أسرار ذلك المعلم السياحي الشيق.

معلومات عن القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي

تحظى القرية العالمية دبي بشعبية جارفة سواء بين المواطنين أو السائحين وتعتبر من أكثر وجهات السياحة في دبي شهرة ويأتيها ملايين الزوار سنوياً، على الرغم من كونها تفتح أبوابها للجمهور خلال 6 أشهر فقط من السنة، وذلك من بداية فصل الشتاء، وقد تم افتتاح القرية عام 1997 م، وكانت أمام بلدية دبي، ثم نقلت إلى منطقة عود ميثاء، ثم تم نقلها مرة أخرى أواخر عام 2005 م إلى وسط دبي، وبالتحديد في شارع محمد بن زايد الذي يعتبر أحد الشرايين الرئيسية للإمارة، وبالتحديد مخرج رقم 37، وها هي أبرز المعلومات عن القرية العالمية دبي الشهيرة:

  • تمتد القرية العالمية في دبي على مساحة 1,600,000 متر مربع، و تستضيف نحو 6 ملايين زائر سنوياً؛ مما يجعلها رابع أضخم وجهة سياحية عالمية، من حيث عدد الرواد والإقبال اليومي.
  • كما أنها مصنفة من أكثر الوجهات شعبية على مستوى العالم؛ لما تقدمه من خدمات ومرافق ترفيهية، قلما ما تجتمع معاً في مكان واحد.
  • تضم القرية العالمية دبي نماذج مصغرة لأشهر المعالم السياحية في كافة أنحاء العالم، مثل برج إيفل، ساعة لندن، برج بيزا المائل، وتمثال الحرية إلخ.
  • بمجرد دخولك داخل القرية ستشعر وكأنك تجول حول العالم، حيث تم استقدام نماذج مصغرة لمعالم توجد في أكثر من 32 دولة.
  • كما تحتوي القرية على سوق أو معرض يضم كافة أنواع المنتجات من كافة أنحاء العالم، من ماركات معروفة ومضمونة، يمكن من خلال شراء المواد الغذائية أو الملابس أو الهدايا التذكارية إلخ.
  • أما عن الأطعمة والمشروبات فحدث ولا حرج، حيث تعج القرية بأرقى المطاعم والمقاهي حيث يمكنك تجربة أطعمة من المطابخ التركية والمكسيكية والصينية إلخ، بالإضافة إلى الأكشاك المنتشرة في كافة شوارعها.
  • خلال فترة الموسم داخل القرية، والممتدة من شهر أكتوبر إلى إبريل؛ يتم تقديم أكثر من 12 ألف عرض ترفيهي وثقافي.

اقرأ أيضاً: أفضل الأنشطة السياحية سيتي سنتر بيروت

مميزات القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي

هي وجهة ثقافية متنوعة تقدم أفضل العروض الترفيهية، كما تحرص على جذب المواهب المتميزة لتقديم العروض للضيوف من كافة أنحاء العالم، وبالتالي تمنح روادها تجربة ترفيهية وثقافية مميزة عابرة للبلدان والشعوب، حيث تمد جسوراً حقيقية للتواصل ما بين الثقافات المختلفة من كافة أنحاء العالم، وذلك التوجه نابعاً من إيمان القائمين عليها بأهمية التنوع والإبداع كمصادر لا متناهية للسرور والبهجة، ولاتزال رحلتها نحو الاستكشاف مستمرة.

ومن أبرز مميزات القرية العالمية دبي أنها تقدم كافة المرافق الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار والأجيال؛ لذلك هي دائماً الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الإمارات للعوائل، حيث سيجد الشباب والأطفال وكذلك كبار السن مردوداً لميولهم الترفيهية داخل أقسام القرية المختلفة وسط أجواء من المتعة البصرية لا تقارن.

كما تسمح القرية بالدخول المجاني لأصحاب الهمم شرط وجود مرافق واحد، وتم تجهيز لهم مواقف خاصة، ودورات المياه بالإضافة إلى تجهيز كافة الممرات والأجنحة والمرافق لتوفير لهم حركة سهلة ومرنة، بالإضافة إلى اتباع القرية أعلى معايير السلامة والنظافة، فهي تعتبر الوجهة الوحيدة في العالم الحاصلة على سيف الشرف المرموق من مجلس السلامة البريطاني.

أهم الأنشطة السياحية في القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي

هناك الكثير من الفعاليات التي تقدمها القرية العالمية دبي كل عام، والتي دائماً ما تبهر بها الزائرين، وتعتبر من أمتع الأنشطة السياحية التي يمكن أن تقوم بها أنت وأفراد أسرتك، ومنها على سبيل المثال الآتي:

  • عالم ريبليز “صدق أو لا تصدق”، وهو عبارة عن متحف يتكون من 6 قاعات، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة؛ لما يقدمه من مجموعة مذهلة من الروائع والعجائب وهو مميز جداً للأطفال، كما يضم أوديتوريوم الأول من نوعه أيضاً.
  • الدخول إلى وجهة بيتر رابيت للمغامرات، والتي تعتبر الوجهة المفضلة للأطفال، حيث يقدم المكان الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تحاكي البيئة الطبيعية للأرنب وأصدقائه، كما يوجد عرض مميز في مسرح الأطفال.
  • بالإضافة إلى القيام بواحدة من الجولات الممتعة المخصصة سواء للصغار أو الكبار داخل منطقة الكرنفال، وسط أكثر من 150 لعبة من الألعاب المهارية و ألعاب الأركيد إلخ.
  • كما تقدم القرية أكثر من 40 ألف عرض على مستوى عالمي، جميعها قادرة على إثارة اهتمام الضيوف، وإدخال البهجة على قلوبهم، وتتنوع ما بين العروض الخاصة، وعروض مسرح الصغار، العروض المتجولة، وعروض الألعاب النارية والنافورة، وعروض شعبية ثقافية، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية المباشرة.

قد يهمك أيضاً: أفضل أنشطة سياحية في مجمع أسواق بيروت من أجلك

مواعيد القرية العالمية دبي 2022

القرية العالمية دبي

ادخل إلى عالم الروائع والعجائب الفريد من نوعه داخل القرية العالمية دبي وشاهد أجمل العروض الترفيهية والشعبية من كافة أنحاء العالم وتعرف على الثقافات المختلفة وأنت في مكانك فهذا المكان كنز ثقافي وترفيهي لا يوجد مثيلاً له، أما عن مواعيد الموسم 27، فهو يبدأ في أكتوبر 2022 ويستمر حتى إبريل 2023، وتكون المواعيد خلال الموسم كالآتي:

  • الأثنين _ الخميس: 4 مساءً حتى 12 صباحاً.
  • الجمعة _ الأحد: 4 مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • أما يوم الثلاثاء يخصص للعائلات والنساء (باستثناء العطلات الرسمية).
  • قيمة التذكرة 15 درهم للفرد، والدخول مجاني لكبار السن فوق 65 عام، والأطفال تحت 3 سنوات، ويمكن حجز التذاكر إما عبر الموقع الرسمي أو التطبيق أو من بوابات القرية.

يتوفر موقف يتسع لنحو 23 ألف سيارة بالإضافة إلى العديد من نقاط الدخول والخروج لضمان سلاسة الحركة، كما تتوافر أسوار اليد المجانية الخاصة بالأطفال التي يتم تسجيل بيانات الطفل عليها، حتى يتمكن فريق القرية من إعادته إلى أهله في حال ابتعد أو تاه، فقد تم الأخذ في الاعتبار بكل تفصيلة تحقق راحة الزوار من كافة الأعمار سواء من السكان المحليين أو السياح الأجانب.

خدمات ضيوف القرية العالمية دبي

القرية العالمية دبي

هناك الكثير من الخدمات المتميزة للغاية التي تتيحها القرية للترفيه على الزوار وتقديم أعلى معايير الرفاهية والراحة وحتى تكون الزيارة استثنائية تحفر في الذاكرة لأعوام وأبرزها الآتي:

  • خدمة غسيل السيارات.
  • واي فاي مجاني.
  • ايزي تاكسي.
  • حاملي البضائع.
  • خدمة رعاية الأطفال.
  • دورات مياه.
  • خدمات التأجير.
  • عربات الريكشه وأيزي تاكسي.

بالإضافة إلى بعض القواعد الهامة التي تهدف في النهاية إلى توفير أجواء من الراحة والمرح للجميع، أبرزها عدم التصوير بدون تصريح، وعدم اصطحاب الحيوانات الأليفة، وكذلك ارتداء ملابس محتشمة وعدم إظهار العواطف والمشاعر في الأماكن العامة وعدم التدخين في غير الأماكن المسموح بها.

تعتبر القرية العالمية دبي من أروع التجارب الترفيهية التي يمكن أن تخوضها أنت وعائلتك داخل إمارة دبي؛ لما تقدمه من مرافق ترفيهية وثقافية على أعلى مستوى فلا تفوت تلك الفرصة وقم بجولة للعالم أجمع وأنت داخل مكان واحد وهو القرية العالمية دبي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى