الاخبار

القومية للأنفاق تستعد لاستلام آخر محطتين لها بمشروع مترو الهرم

ومع الإنجازات الكبيرة التي تقوم بها القومية للأنفاق، فهي تستعد الآن لاستلام آخر محطتين لها بالقطاع الأول من الخط لرابع لمترو الأنفاق والممتد من حدائق الأشجار ب 6 أكتوبر وصولا بميدان المساحة بشارع الهرم بطول 14 كم وعدد 12 محطة يمر بها.

وقد تم إغلاق شارع الهرم بالأهرامات بالجيزة من أجل تنفيذ هذا المشروع القومي الوطني. كما أفادت مصادر موثوقة أن الهيئة القومية للأنفاق ستتسلم محطتي مدكور والمساحة من محافظة الجيزة خلال أيام للبدء في العمل مباشرة.

ويأتي ذلك مع تواصل الإنشاءات بعدد 10 محطات حتى وصول ماكينات الحفر الألمانية العملاقة، والتي ستقوم بحفر المسار النفقي. فقد تم تجهيز كل محطة منهم بما يتضمن الحوائط الخرسانية وإنشاءاتها قبل مرور الحفار الضخم منها.

كما أضافت الهيئة القومية للأنفاق أنه يجري الآن تقييم العروض المقدمة لتنفيذ القطاع الثاني من المرحلة الأولى للخط الرابع وذلك بالتوازي مع الاستمرار بتنفيذ الجزء الغربي من المرحلة الأولي للخط الرابع الذي يقع من حدائق الأشجار حتى محطة المساحة.

القومية للأنفاق تستعد لاستلام آخر محطتين لها بمشروع مترو الهرم
القومية للأنفاق تستعد لاستلام آخر محطتين لها بمشروع مترو الهرم

حيث تصل المسافة بين محطة حدائق الأشجار ومحطة المساحة إلى 13.7 كم شاملة 12 محطة. كما يوجد تحالف للعديد من الشركات المصرية لإنهاء المشروع على أفضل وجه.

مثل المقاولون العرب وكونكورد وبتروجيت وحسن علام للإنشاءات، وشركة متسوبيشي كوربشن اليابانية بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية الخاصة بالمشروع.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى