سياحة

ماذا يباع في بازار بورصة الكبير

بازار بورصة الكبير أحد أفضل البازارات الموجودة في الوقت الحالي في تركيا، فهو يعمل على تقديم أنواع كثيرة من المنتجات والخدمات التي يحتاجها الكثير من السياح عندما يأتون إلى المنطقة، وبالتالي فهو معروف بالنسبة لهم بشكل كبير، لذا فهو جزء أساسي في أي رحلة سياحية، وسوف نتعرف عليه أكثر من خلال الفقرات الآتية.

بازار بورصة الكبير

بازار بورصة الكبير
بازار بورصة الكبير

بازار بورصة الكبير (Kapalıçarşı) هو سوق تاريخي يقع في مدينة إسطنبول التركية، ويعد واحداً من أكبر الأسواق التاريخية في العالم، ويعود تاريخ البازار إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

يضم أكثر من 4000 محلاً يبيعون مختلف السلع والمنتجات، مثل الأقمشة والمجوهرات والسجاد والتحف والتوابل والملابس والأحذية والحرف اليدوية والعطور والصناعات الجلدية والمزيد.

يتميز البازار بتصميمه العثماني الفريد، حيث يتكون من متاهة من الأزقة والممرات والساحات الصغيرة، ويعد مكاناً رائعاً للتسوق والتجول واستكشاف الثقافة التركية التقليدية.

كما يعد البازار وجهة سياحية شهيرة في إسطنبول وتحديدًا في منطقة البورصة، حيث يزوره الملايين من السياح سنوياً، وينصح بالتفاوض على الأسعار قبل الشراء، ويمكن الدفع بالليرة التركية أو الدولار الأمريكي أو اليورو.

اقرأ أيضًا: حديقة شاي بوزتبه وأفضل أنشطتها

موقع بازار بورصة الكبير

يقع بازار بورصة الكبير في وسط مدينة إسطنبول التركية، ويمتد على مساحة تزيد عن 30 ألف متر مربع، يقع البازار في منطقة فاتح التاريخية، ويحده من الشمال شارع السلطان أحمد، ومن الجنوب شارع غراندي بازار، ومن الشرق شارع نوروسمانيا، ومن الغرب شارع بيوغلو.

يمكن الوصول إلى البازار بسهولة عن طريق المواصلات العامة، حيث يوجد العديد من محطات الحافلات والمترو والترام في المنطقة المحيطة بالبازار، كما يمكن الوصول إلى البازار بكل سهولة عبر جوجل ماب مباشرة من هنا.

مواعيد وأسعار تذاكر الدخول إلى بازار البورصة الكبير

يعمل بازار بورصة الكبير من الاثنين إلى السبت، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً. ويغلق البازار أبوابه يوم الأحد، وفي بعض الأعياد الرسمية التركية.

ومن المهم الإشارة إلى أن بعض المحال داخل البازار قد تفتح في أوقات مختلفة، وخاصة في فصل الصيف، حيث يمكن أن تفتح بعض المحال حتى الساعة 10:00 مساءً، لذلك، ينصح بالتحقق من مواعيد العمل للمحلات التي ترغب في زيارتها قبل الذهاب إلى البازار.

مع العلم أنه لا يوجد تذكرة دخول لبازار بورصة الكبير، حيث يمكن للزوار الدخول إلى البازار مجاناً. ولكن، يجب العلم بأن الأسعار داخل المحال والمتاجر داخل البازار تختلف حسب نوعية المنتجات وجودتها ومكان تواجدها داخل البازار

لذلك، ينصح بالتفاوض على الأسعار قبل الشراء، والتأكد من جودة المنتجات قبل الشراء أيضًا.

اقرأ أيضًا: أهم تفاصيل حديقة الذكرى الـ 100

بازار البورصة الكبير يعتبر من أهم المعالم التجارية الموجودة في تركيا بشكل عام وبورصا بشكل خاص، فهو حريص على تقديم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار الممكنة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى