سياحةالإماراتدبي

برج العرب وحقائق تعرفها لأول مرة

برج العرب جميرا في دبي

نتحدث هنا عن درة فريدة على تاج إمارة دبي، المرصع بالمعجزات العمرانية المبتكرة، وهو فندق برج العرب الذي تفنن في إبهار ضيوفه؛ فاستحق أن يكون في صدارة أجمل الفنادق على مستوى العالم أجمع، بفضل تصميمه المبهر المستوحى من الشراع البحري، وديكوراته الداخلية الفاخرة، وكذلك موقعه المتميز على جزيرة صناعية في منطقة الجميرا السياحية فهو بلا شك أعجوبة عمرانية رسخت مكانة دبي على خريطة الريادة العالمية، والآن إليك المزيد حول برج العرب دبي.

معلومات عن برج العرب

برج العرب
فندق برج العرب جميرا

لا نبالغ حينما نعتبر برج العرب أيقونة دبي وفخامتها، فهو أسطورة عالمية بكل ما في الكلمة من معنى، وذلك منذ افتتاحه قبل 20 عام وحتى الآن وكذلك لسنوات طويلة قادمة، فهو أحد أهم معالم السياحة في دبي ومدرج من بين أكثر خمس فنادق روعة على مستوى العالم وعن أبرز الحقائق المتعلقة بهذا الفندق الفخم الآتي:

  • بدأت الأعمال الإنشائية في برج العرب دبي عام 1994 م، وتم الانفاق عليها بسخاء، وقد شارك في عملية البناء نحو 3500 مصمم ومهندس.
  • تم بناؤه على جزيرة صناعية على شكل مثلث والتصميم الخاص بالمبنى يؤول إلى المهندس المعماري توم رايت من شركة أتكنز.
  • التصميم مستوحى من شكل الشراع المركب الشراعي العربي البحري ويرتفع نحو 321 م فوق مستوى سطح البحر.
  • تم افتتاحه عام 1999 م، وتصدر طوال سنوات قائمة أطول فندق في العالم، أما اليوم يحتل المركز 76 كأطول مبنى في العالم.
  • جاء هذا التصميم بواجهته البيضاء الأمامية المتخذة شكل السفينة الشراعية؛ افتخاراً بثقافة الإمارة وعبق ماضيها مع لمسة عصرية تشير إلى المستقبل أيضاً.
  • حصد الفندق العديد من الجوائز المرموقة منها حصد لقب “أفضل فندق في العالم والشرق الأوسط” عام 2020 م للسنة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضاً: أنشطة سياحية على أوركيد بيتش في بيروت من أجلك

موقع برج العرب

برج العرب
برج العرب من الأعلى

يقع في موقع استراتيجي على أحد أفرع جزيرة النخلة، وبالتحديد في شارع جميرا، على بعد 25 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، بجوار حديقة وايلد وادي المائية، ويتمتع بإطلالة على شاطئ جميرا وعلى سوق مدينة جميرا، ويقف على جزيرة اصطناعية بتصميمات مستوحاة من الحياة البحرية.

وتعتبر تلك الجزيرة الأولى من نوعها في العالم، المكونة من هيكل فولاذي ضخم يصل وزنه إلى أكثر من 5 آلاف طن، وقد تم تشييده في فنلندا على 8 أجزاء ضخمة، بإجمالي مساحة أفقية تبلغ 10,000 م2، على يد شركة “أدماريس” أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تشييد وبناء المنشآت العائمة؛ ليتم شحن تلك الأجزاء بحراً في رحلة بحرية جابت نصف العالم لتقطع مسافة تقدر بحوالي 4,500 كم، حتى حطت رحالها قبالة سواحل دبي.

أبرز خدمات فندق برج العرب

برج العرب
فندق برج العرب

يعتبر الفندق الأكثر فخامة في العالم، فهو المقر الرئيسي للملوك والرؤساء والمشاهير، وبسبب تلك الفخامة تم تصنيفه فندق سبع نجوم، وتكمن تلك الفخامة في الخدمات الاستثنائية المقدمة بداخله، وأبرزها الآتي:

  • طاقم خدمة يقف في الانتظار في كل دور من أدوار الفندق على مدار الساعة.
  • مروحية تابعة للفندق، تقوم بنقل الشخصيات المهمة من المطار إلى مهبط المروحيات في الفندق، أو أخذ أحد النزلاء في جولة بمقابل أجر.
  • كذلك تم استخدام مهبط الطائرات هذا في الكثير من الأحداث المبتكرة التي أثرت سمعة الفندق، منها إقامة مباراة للتنس عليها، ضمن فعاليات بطولة دبي المفتوحة للتنس.
  • كما يملك الفندق أسطول سيارات الرولز رويس الأغلى عالمياً، مع سائق خاص مع العلم الخدمة تلك متاحة للنزلاء على مدار 24 ساعة.
  • حطم برج العرب دبي العديد من الأرقام القياسية، باعتباره أطول فندق أجنحة في العالم، كما يوجد به أغلى كوكتيل في العالم، وأكبر علبة كافيار في العالم.
  • كما توجد خدمة مجالسة الأطفال داخل الجناح عند الطلب.

قد يهمك أيضاً: أنشطة سياحية على المندلون بيتش كلوب في بيروت لا تفوتك

برج العرب من الداخل

برج العرب
برج العرب دبي

لا حدود للرفاهية داخل مبنى برج العرب، حيث يضم أحد أفخم الفنادق على مستوى العالم، حيث تغمره التصميمات المصنوعة من الذهب والألوان المبهجة، بالإضافة إلى أجنحته الفندقية الراقية، والمطاعم الأروع في العالم منها مطعم محاط بالكامل بحوض سمك ضخم، فهذا هو المكان الأمثل للحصول على أجمل الصور التذكارية بصحبة الأسرة والأصدقاء، وعن أبرز ما تلاقيه في الداخل الآتي:

  • التصميمات الداخلية المبهرة لفندق برج العرب دبي يقف خلفها مصممة الديكورات الداخلية الشهيرة “خوان تشو” من شركة “كي سي آي إنترناشونال”، والتي أضفت من خلالها التدرجات اللونية النابضة، وأحيت العناصر الطبيعية (الأرض، والهواء، والنار، والماء).
  • الخامات الخاصة بالمبنى وتفاصيله ستذهلك، فقد تم استيراد الغرانيت من البرازيل، و الرخام من ايطاليا وهو ذات المعدن الذي استخدمه النحات مايكل انجلو في أعماله الإبداعية.
  • كما تم استخدام بلاط “الموزاييك” لمنح الديكورات أشكال متناسقة، كما تم استيراد زجاج “سيسيس” النادر من شمال إيطاليا، بالإضافة إلى أرقى أغطية الأسرة الأيرلندية، كما أن السجاد المتواجد في كافة أروقة الفندق هو صناعة يدوية إماراتية قديمة.
  •  يتألف المبنى من 28 طابق، يوجد داخلها نحو 202 جناح لإقامة الضيوف بمساحات تبدأ من 170 م2، والمجهزة بأحدث التقنيات، ومزودة بنوافذ ترتفع من الأرض إلى السقف؛ لتوفير أجمل الإطلالات على البحر.
  • المذهل في الأمر هو الردهة الداخلية للفندق، والتي تشغل نحو ثلث المساحة الداخلية، وترتفع لأكثر من 600 قدم، وتتيح للواقف بها رؤية بانورامية لكافة طوابق الفندق، وبها نافورة عملاقة تتصاعد بها المياه لارتفاع أكثر من 32 متراً.
  • دعونا لا ننسى أيضاً الجناح الملكي المكون من طابقين داخل الطابق 25، حيث يستحوذ هو وجناح ملكي آخر على مساحة الطابق بالكامل، ويضم مقتنيات فاخرة سواء التماثيل الذهبية أو الأثاث المصنوع من خشب الماهوغوني وعدد من الغرف الفاخرة منها غرفة النوم الرئيسية التي صممت لتشبه غرف نوم الأمراء.
  • وهو ما انعكس على تسمية الأجنحة داخل الفندق، حيث تعكس الأسماء قصص “ألف ليلة وليلة”، حيث سمي كل جناح على إسم حجر من الأحجار الكريمة، مثل الفيروز، والزبرجد، والياقوت إلخ.
  • كما يخول لنزلاء الفندق الدخول المجاني إلى نادي سندباد للأطفال في الطابق 18، مع تواجد مقدمي الرعاية المحترفين للأطفال على الدوام.
  • يوجد داخل الفندق 3 أحواض سمك ضخمة، و5 حمامات سباحة متعددة الأحجام.
  • كذلك يضم الفندق عدداً من القاعات الفاخرة والمساحات المتعددة الإستخدامات؛ لإقامة مختلف الفعاليات والحفلات.
  • يمتد تراس فندق برج العرب على مساحة 10 آلاف م2، مع منطقة بمساحة 100 م تتيح للملاك الاسترخاء بجوار حمام السباحة.
  • كما يوجد بداخله العديد من النوادي الرياضية التي توفر أفضل الأجهزة، بالإضافة إلى طابق مخصص ل رياضة الآيروبيك وملاعب للاسكواش، كما يوجد في الدور 18 نادي صحي يوفر غرفاً للمساج وغرف ساونا وحمامات متعددة.
  • بالإضافة إلى مجموعة من أرقى المطاعم الجامعة ما بين التراث والحداثة، وأبرزها، سال، سكاي فيو، جونسوي، المحارة إلخ.

أقل ما يقال في حق فندق برج العرب إنه أيقونة معمارية فريدة تحتضنها إمارة دبي، ووجهة قادرة على تقديم تجربة لا مثيل لها لروادها، قلما تتوافر في فندق 5 نجوم آخر والمتمثلة في المرافق الفخمة، والأنشطة المتنوعة، فلو كنت من عشاق الترف والألق لن تجد وجهة للإقامة في دبي أفضل من هذا الفندق المتكامل والذي وضع دبي والإمارات عموماً على خارطة السياحة العالمية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى