الاخبار

بريطانيا: سيتم التوصل قريبا إلى اتفاق نووي مع إيران

أعلنت رئيسة الوفد البريطاني إلى مفاوضات “فيينا ستيفاني القاق” أن الأطراف المشاركة بمفاوضات الاتفاق النووي مع إيران باتت قريبة وسيتم التوصل قريبا إلى اتفاق. وقد قالت فيينا ستيفاني عبر حسابها على تويتر أننا اقتربنا من الاتفاق وأن مفاوضي الترويكا الأوروبية (المانيا وفرنسا والمملكة المتحدة) سيغادرون فيينا قريب لإبلاغ الوزراء بمستحدثات الوضع الراهن وأننا مستعدون للعودة قريبا.

وقد شدد وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” في وقت سابق بضرورة مراعاة الغرب للخطوط الحمراء بالنسبة لبلاده. خاصة ما يتعلق بالضمانات الاقتصادية وذلك قبل التعجل للوصول لاتفاق نووي مؤكدا أن بلاده مستعدة لوضع اللمسات الأخيرة من أجل الوصول إلى اتفاق جيد.

وقد رحب وزير الخارجية الإيراني خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي. بالتواصل للاتفاق النهائي في أقرب وقت مؤكدا أن وجود وزراء الخارجية بفيينا والإعلان عن الاتفاق انهائي مرتبط بالإتباع الكامل للخطوط الحمراء التي أعلنتها إيران بما فيها قضية الضمانات الاقتصادية الفاعلة.

بريطانيا: سيتم التوصل قريبا إلى اتفاق نووي مع إيران
بريطانيا: سيتم التوصل قريبا إلى اتفاق نووي مع إيران

وقال مصدر موثوق أن القضايا الخلافية الموجودة بين إيران والولايات المتحدة مازالت موجودة. وأضاف المصدر أنه لن يكون هناك أي اتفاق دون الاتفاق على كل شيء. خاصة بعد وجود تصريحات تدل على اقتراب انتهاء المفاوضات.

وأكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارته لإيران غدا السبت في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الاتفاق النووي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى