تفسير الاحلام

معاني و دلالات بكرة النهار في الحلم

ماذا يعني رؤية الصباح الباكر في الحلم؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي ، موضوع اليوم سيكون ان شاء الله تفسير بكرة النهار في الحلم، و سنوضح فيه بحول الله ما يحمله تفسير بكرة النهار في الحلم من دلالات طيبة محمودة و اخرى سلبية غير مرغوبة. و ان شاء الله سوف نعتمد من اجل سبر اغوار تفسير بكرة النهار في الحلم على اراء و اقول كبار علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و ما جاءوا به في تفسير بكرة النهار في الحلم من أسرار.

و بكرة النهار يقصد بها الساعات الأولى من النهار و الصبح، و بداية شروق الشمس و انجلاء ظلام الليل

و دون الاطالة عليكم متابعي موقع مرجعي، فلنتابع موضوعنا (تفسير بكرة النهار في الحلم)

طالع دلالات سورة الشرح في المنام  !

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

بكرة النهار في الحلم

في تفسير بكرة النهار في الحلم ، طرح عدد من المفسرين اطروحاتهم و وجهات نظرهم في تفسير بكرة النهار في الحلم ، و بكرة النهار كما اسلفنا القول هي الساعات الاولى او اللحظات الاولى لشروق الشمس (صباح باكر). و قد تنوعت اقوال المفسرين في هذا الخصوص.

شروق الشمس في الصباح

ابن شاهين و بكرة النهار في الحلم 

يقول ابن شاهين في تفسيربكرة النهار في الحلم أنه يتم أخذه و تناوله و التعامل معه بالاحالة على نفس الدلالات و المعاني التي يحملها نفس هذا المفهوم . فـتفسير بكرة النهار في الحلم يقابله البدايات الجديدة و الانطلاقات الجديدة و التفاؤل و البشرة بانجلاء ظلام المشاكل و بزوغ و شروق شمس الحلول و الراحة، و رغم ذلك فهو يدل كذلك على جوانب سلبية اخرى سنراها في الاسطر القادمة.

فإذا رأى الشخص في منامه أنه يجلس مع شخص ما في بكرة النهار اي في الصباح الباكر و أنه مرتاح بالتواجد و الجلوس معه و يحس معه بالطمأنينة و الراحة، فإن تفسير و تأويل بكرة النهار في الحلم  في هذه الحالة هو أن صاحب المنام تربطه علاقة انسانية جيدة و طيبة و رصينة بالشخص الذي كان معه في الحلم. و هذه العلاقة الانسانية الطيبة قد تكون طبيعتها علاقة عمل  أو علاقة صداقة أو علاقة زواج أو علاقة عشق و ود و حب، أو غير ذلك. مما يعني ان شاء الله امكانية حدوث تقارب بينهما.

و يقول ابن شاهين كذلك في تفسير بكرة النهار في الحلم أن العلاقة التي تجمع بين صاحب المنام و هذا الشخص الذي رآه في الحلم ستكون بحول الله علاقةً طيبة و سعيدة وخالية من اي مشاكل أو معيقات أو مطبات و ايّ معاناة. و بحول الله سيملؤها الحب و الخير و الفرح و الامل.

و بكرة النهار عند نفس المفسر دائما تعني التخلص من الهموم و المشاكل التي تؤرق بال صاحب الحلم، و الله تعالى اعلى و علم. فاليوم الجديد هو اشارة الى التخلص من كل ما قَــبُــح في الماضي و االله تعالى اعلى و اعلم.

شاهد أيضاًتفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

بكرة النهار في المنام عند النابلسي

أورد الإمام الشيخ النابلسي في تفسيره لــ بكرة النهار في الحلم ، أن هذا الحلم و المنام هو دلالة و إشارة بحول الله تعالى إلى احترام  و حب الناس لــ هذا الشخص في الحياة الواقعية، و على حسن و صدق مشاعرهم تجاهه ، و ايضا على على حرصهم على الاعتناء به و تقديم كل ما يريد له و حمايته و ايضا توفير الحاجيات له ان شاء الله تعالى. 

و يقول ايضا في تفسيره ان بكرة النهار في الحلم تدل و تشير الى ان هذا الشخص مقبل على مشاريع و حطط جديدة سيناله منها الخير الكثير و التوفيق بحول الله تعالى. سواء على المستوى المادي او الشخصي او نحوه، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يربط النابلسي كذلك البُكرة في الحلم على الأمل و المستقبل المشرق الذي يحمل بين جنباته الخير الكثير للحالم، و الله تعالى اعلى و اعلم.

في حين انه يقول في تفسير بكرة النهار في الحلم انها قد تحمل بعض المدلولات غير المرغوبة كــ على سبيل المثال الحرمان و الفقد خصوصا اذا كان الحالم في حلمه خائفا و هو يرى طلوع الشمس، و هنا يتم تفسيره انه خوف من المستقبل الذي يحمل معه بعض الهموم و المشاكل و الله تعالى اعلى و اعلم.

أما اذا راى الانسان في منامه انه على مكان مرتفع اثناء بكرة النهار في الحلم  فهو دليل و مؤشر ان شاء الله الى رفعة مكانته و الى المناصب التي سيراها في واقعه ان شاء الله تعالى. سواء اجتماعيا او ماديا او على كل المستويات.

الصباح بكرة الصباح

شاهد أيضاًتفسير الإمامة في الحلم

طالع تفسير رؤية الله تعالى في المنام

ابن شاهين و تفسير بكرة النهار في المنام

يرى ابن شاهين في طرحه لـتفسير بكرة النهار في الحلم ، أن الانسان اذا راى نفسه في بكرة الصباح و هو يمشي مرتاحا و سعيدا فهو ان شاء الله تعالى مؤشر خير على الراحة التي ستحل به و على انجلاء المصائب و المشاكل من حياته المستقبلية ان شاء الله تعالى.

 و يضيف نفس هذا المفسر في تفسير بكرة النهار في الحلم  انها تحمل قدوم ايام اجمل تماما كما يرى ابن سيرين ، و يربطها ان شاء الله بالخير  بقدوم يوم جديد و حياة جديدة و انجلاء كل المشاكل التي كانت ترهقه و تخيفه و كل هذا بفضل الله تعالى و لطفه.

و يفسر كذلك ابن شاهين هذا الحلم بانجلاء الهم فــ بكرة النهار في الحلم  للمريض هي علامة قدوم الشفاء اليه باذن الله تعالى، و للشخص المهموم هي اشارة ان شاء الله تعالى اشارة الى انجلاء همه، و للمسجون ان شاء الله دلالة على فك سجنه و اطلاق سراحه، كما انها للمديون علامة على قرب سداد دسونه بفضل الله تعالى.

و في الجانب المقابل المؤسف، نجد ان بكرة النهار في الحلم اذا كان مرافقا بالخوف او ظهر تم عاد الليل مرة اخرى، فهو اشارة الى قدوم بعض المشاكل و المتاعب الى حياة هذا الشخص صاحب المنام، و الى بعض الهموم التي سيراها في مستقبل ايامه ، و نسال الله تعالى اللطف و السلامة.

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

بكرة النهار في المنام للفتاة العازبة

في تفسير بكرة النهار في الحلم للفتاة العازبة، يقول المفسرون انه ليس الا انعكاسا لقدوم ايام جميلة ان شاء الله تعالى ، تتسم بالخير و الرزق و اللطف الكثير ان شاء الله تعلى,

فــ بكرة النهار في الحلم للفتاة العازبة هو اشارة الى انجلاء الايام السوداء و الخوف و الحزن و الوحدة و شروق شمس الحب و الراحة و الخير و الايام السعيدة بحول الله تعالى. و البكُرة في المنام للفتاة العازبة هي دليل على قدوم الزواج اليها.

و يقولها ابن شاهين صراحةً في تفسير بكرة النهار في الحلم ، حيث يرى ان بكرة النهار في الحلم هو دلالة على الزواج لهذه الفتاة العازبة، فشروق شمس النهار اشارة الى طرد ظلام الليل، و بالتالي شروق شمس الزواج و طرد ظلام العزوبية.

كما ان نفس هذا الحلم يتم نفسيره من طرف بعض علماء تفسير الاحلام على انه بحول الله توفيق قادم الى حياتها، سواء على المستوى العاطفي أو على المستوى المادي و المهني. فــ بُكرة النهار هو دلالة على النجاح ان شاء الله و على التوفيق الذي يوف تناله في قادم الايام ان شاء الله تعالى.

اعرف تفسير رؤية الام في المنام

قد يهمك ايضاًتفسير رؤية الاكل في المنام

شروق الشمس

بكرة النهار في المنام للمرأة المتزوجة

في مراجع و كتب تفسير الاحلام، نجد في ما يتعلق بتفسير بكرة النهار في الحلم ، أن المرأة المتزوجة في حلمها اذا رات انها مع زوجها في مكان في توقيت الصباح الباكر هو اشارة الى العلاقة الطيبة التي تجمعها مع زوجها، كما ان نفس هذا الحلم يشير الى ان هذه المرأة المتزوجة ستحل عليها ايام جميلة رفقة زوجها، و الله تعالى بذلك اعلى و اعلم.

و في نفس هذا الحلم نجد انه اشارة و دلالة على الخير الكثير و الرزق الوفير، و على بكرة النهار في الحلم تشير و تدل على قيام و قدوم ايام جميلات و مفرحات في حياتها، و على الرزق الكثير و الخير الوفير الذي سيملء حياتها و حياة زوجها.

كما ان ابن سيرين و بعض المفسرين في تفسير بكرة النهار في الحلم على انه اشارة الى الحمل القريب بعد طول انتظار، فكما قيل في الاسطر السابقة، بكرة النهار تشير الى طرد سواد الليل، و بالتالي فهو للمتزوجة قدوم حمل وشيك ان شاء الله تعالى.

و في الدلالة السلبية التي يحملها بكرة النهار في الحلم نجد انه للاسف اذا رات المرأة المتزوجة غياب النهار فهو اشارة سلبية للاسف الى قدوم المشاكل و المتاعب اليها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

تفسير بكرة النهار في الحلم للحامل

لا يختلف كثيرا تفسير بكرة النهار في الحلم للمرأة الحامل تفسيرات اغلبها لا يختلف مع تفسير بكرة النهار في الحلم للعازبة و المتزوجة ، بل هناك بعض التقارب في هذا الباب.

فبكرة الصباح في المنام للمرأة الحامل يحمل دلالة على الخير و الرزق الكثير للحامل صاحبة المنام.

و لا بد من القول طبعا ان هذا الحلم للمراة الحامل يرتبط ارتباطا بشكل مباشر على الحمل.

فــ تفسير بكرة النهار في الحلم للمراة الحامل يشير ان شاء الله تعالى الى قدوم الخير لها و بشكل مباشر الى انها ان شاء الله تعالى ستضع حملها بخير و على خير.

و في كتب التفسير المتعلقة بالاحلام، لم ترد اي تفسيرات سلبية في تفسير بكرة النهار في الحلم للمرأة الحامل. مما يعني ان شاء الله تعالى ان بكرة النهار في المنام للمراة الحامل هو ان شاء الله تعالى دلالة خير و بشرى طيبة . و الله تعالى اعلى و اعلم.

صباح باكر

و إلى غاية هذه النقطة نكون متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا و وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم، والذي قد تطرقنا فيه و تناولنا فيه بالتفصيل تفسير بكرة النهار في الحلم ، و مدلولاته الايجابية المطمئنة الكثيرة المحملة بالتفاؤل الكثير و المدلولات السلبية القليلة غير الطيبة . و قد اعتمدنا كعادتنا في تطرقنا لــ تفسير بكرة النهار في الحلم على اطروحات و اقوال اعلام علم تفسير الأحلام و كبار مفسري الاحلام الاحلام امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم، و رأيهم في تفسير بكرة النهار في الحلم.

ـــ انتهى : تفسير بكرة النهار في الحلم  ـــ

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى