تجارب السفر

تجربة السفر إلي فتحية بتركيا

السفر إلي فتحية بتركيا حيث تُعد أحد أجمل المدن الساحلية. مع خليجها الأزرق الجذاب وأماكنها الترفيهية الرائعة، فإن هذه المدينة تعتبر وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن تجربة سفر ساحلية فريدة.

تجربة السفر إلي فتحية بتركيا

أقرب مطار إلى فتحية هو مطار دلمان – Dalaman، والذي يبعد حوالي 40 كيلومترًا عن وسط المدينة. تتوفر حافلات من أمام المطار تقودك إلى وسط المدينة بتكلفة 17.5 ليرة (50 جنيه). هذه الحافلات مكيفة ونظيفة ومريحة.

مقالات ذات صلة

وإذا كنت تقيم في منتجع أو فندق بعيد عن وسط المدينة، فإن وسائل النقل المتوفرة لن تشكل مشكلة بفضل الميكروباصات المتوفرة أمام الفنادق بتكلفة حوالي 6 ليرة (18 جنيه). يُطلق على هذه الميكروباصات اسم “دولموش – Dolmuş”.

الطيران الداخلي والفنادق في تركيا

يُعتبر الطيران الداخلي في تركيا رخيصًا بفضل التنافس بين العديد من شركات الطيران المحلية. طيران بيجاسوس هي واحدة من شركات الطيران الـ “Low Cost”، حيث كلفت التذكرة 157 ليرة (450 جنيه). الفنادق النجمتين أو بعض الفنادق الثلاث نجوم تبدأ من 150 ليرة (450 جنيه)، بينما المنتجعات الـ “All Inclusive” الخمس نجوم تبدأ من 600 ليرة (1800 جنيه).

السفر إلي فتحية بتركيا
السفر إلي فتحية بتركيا

الأنشطة الترفيهية في فتحية

تتنوع الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في فتحية. من بينها رحلة بحرية تشمل 12 جزيرة والغوص بالأنف (snorkeling)، شاملة الغداء، بسعر من 75-80 ليرة (220 جنيه). يمكنك أيضا القيام بالـ paragliding مع شخص محترف بتكلفة حوالي 350 ليرة (1000 جنيه). ولا تنسى أن المشي في وسط البلد والتسوق في الأسواق الشعبية هو تجربة ممتعة بحد ذاتها.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

السفر إلي فتحية بتركيا
السفر إلي فتحية بتركيا

تجربة الأكل في فتحية

أخيرًا وليس آخرًا، تأكد من زيارة سوق السمك المحلي. يمكنك شراء السمك من أي بائع يعجبك وتقديمه إلى أي مطعم من المطاعم المحيطة بالسوق ليتم الطهي بمقابل 8 ليرة (24 جنيه) للشخص الواحد.

السفر إلي فتحية بتركيا
السفر إلي فتحية بتركيا

فتحية هي واحدة من أجمل الوجهات في تركيا، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة سفر متكاملة تتضمن الطعام الرائع، والأنشطة الترفيهية الممتعة، والجمال الطبيعي للمدينة. لذا، لا تتردد في القيام برحلة إلى هذه المدينة الجميلة، ونحن واثقون أنك ستعود مع ذكريات لا تُنسى.

تاريخ التجربة : 2/10/2018

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى